تعمل شبكة التواصل الاجتماعي إكس، المعروفة سابقاً باسم تويتر، على توسيع قدراتها في الاتصال الصوتي والمرئي، وكانت هذه الميزة في السابق متاحة فقط لمشتركي بريميوم، وستكون الآن متاحة للجميع على المنصة.

وأعلن المهندس في إكس إنريك باراغان عن التوسع الجديد عبر منشور على المنصة، وذلك بعد أن وعد إيلون ماسك في يناير (كانون الثاني) بتوفير الميزة لجميع المستخدمين عندما تصبح قوية بما فيه الكفاية.



وربما تجعل هذه الخطوة منصة إكس أقرب إلى هدف ماسك المتمثل في جعل المنصة "تطبيقاً لكل شيء"، كما ذكر مراراً.

وتمت إضافة المكالمات لمستخدمي iOS العام الماضي، ثم مستخدمي أندرويد.


كيف تعمل الميزة؟

تقول صفحة الدعم الرسمية للمنصة أن بالإمكان التحكم في خيارات مكالمات الصوت والفيديو من إعدادات الرسائل المباشرة.

ومن هناك، ستلاحظ أنه بشكل افتراضي، يمكنك تلقي المكالمات من الحسابات التي تتابعها أو الموجودة في دفتر العناوين الخاص بك، بشرط أن تمنح إكس حق الوصول إلى دفتر العناوين الخاص بك.

ومن أجل الاتصال بمستخدم آخر، يجب أن يكون كل من المتصل والمستلم على اتصال مرة واحدة على الأقل عبر الرسائل المباشرة (DMs) الخاصة بالمنصة.

يذكر أن ميزات الاتصال المحدثة ليست متاحة على الفور للجميع، ويقوم إكس بطرحها ببطء، وعلى دفعات على الأرجح، ويبدو أنه يتم تشغيلها تلقائياً دون مطالبة. وإذا كنت لا ترغب في إجراء واستقبال المكالمات على إكس، فقد تحتاج إلى تسجيل الدخول إلى التطبيق والانتقال إلى إعدادات الرسائل المباشرة لإيقاف تشغيل الميزة، بحسب موقع فون أرينا.

المصدر: أخبارنا

إقرأ أيضاً:

البنك الوطني العُماني يطلق خدمة تحديث البيانات رقميًّا

 

مسقط- الرؤية

أطلق البنك الوطني العُماني ميزة جديدة عبر تطبيق الخدمات المصرفية تسمح للعملاء تحديث بياناتهم الشخصية "اعرف عميلك" بكل سهولة، وتتيح هذه الخدمة المتكاملة، التي انطلقت في  يونيو الجاري لعملاء البنك الوطني العُماني الحاليين تحديث  البيانات الشخصية مباشرة من خلال تطبيق الخدمات المصرفية، مما يعزز من كفاءة تجربة المستخدم.

ويلتزم البنك الوطني العُماني بتعزيز نقاط الاتصال الرقمية للعملاء من خلال إتاحة هذه الميزة الجديدة رقميًّا، فمن خلال الربط مع نظام مركز عُمان للمعلومات الائتمانية والمالية "ملاءة" يمكن للبنك التحقق تلقائيًّا من معلومات العملاء، إلى جانب تعزيز دقة وتكامل البيانات وامتثالها للمتطلبات القانونية والتنظيمية، مما لا يستدعي للعملاء زيارة الفروع التقليدية.

وقال الدكتور علي بن سالم الشكيلي مساعد المدير العام ورئيس الخدمات والقنوات الرقمية في البنك الوطني العُماني: "سعداء بإتاحة هذه الميزة الجديدة في تطبيقنا للخدمات المصرفية، تسهل الحفاظ على المعلومات الشخصية محدثة بشكل دائم، بما يمكننا من خدمة عملائنا بشكل أفضل. وبالإضافة إلى تعزيز راحة العملاء، تعمل هذه الميزة على تعزيز سلاسة عملية التحقق من العميل وبالتالي تسريع معاملاته بشكل أفضل. إن نهجنا الذي يركز على العملاء، يدفعنا دوماً لإيجاد حلول لتبسيط الإجراءات وتلبية احتياجات العميل، بما ينعكس إيجاباً على تجربتهم المصرفية الشاملة".

مقالات مشابهة

  • امريكا وبريطانيا ألمانيا تطلب من رعاياها مغادرة لبنان
  • البنك الوطني العُماني يطلق خدمة تحديث البيانات رقميًّا
  • "مرآة آيفون".. ميزة جديدة من أبل
  • ميزات الأمان لحماية المستخدمين الأصغر سنًا على سناب شات.. تعرف عليها
  • «سامسونج» تتيح رؤى شاملة وتجارب استثنائية لتعزيز صحة المستخدمين
  • 6 خطوات عليك القيام بها فورا في حال تم اختراق حسابك على انستغرام
  • مدارس متاحة بعد الإعدادية بمجموع أقل من 200 درجة في القاهرة
  • ما تأثير تحالف Apple وOpen Ai على المستخدمين؟ خالد محمود يكشف
  • حزب الله يعتمد سلاح الفيديو.. هل يقطع الطريق على الحرب؟!
  • وظائف متاحة فى البنك الأهلى .. الشروط والتفاصيل