شاهد المقال التالي من صحافة اليمن عن واعد باذيب اليمن يواجه أزمة متفاقمة في مختلف المجالات، عدن الغد متابعات تطرق وزير التخطيط اليمني واعد باذيب، أمس في المنتدى السياسي الرفيع المستوى للعام الجاري 2023م، المعني بالتنمية المستدامة الذي .،بحسب ما نشر عدن الغد، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات واعد باذيب: اليمن يواجه أزمة متفاقمة في مختلف المجالات، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

واعد باذيب: اليمن يواجه أزمة متفاقمة في مختلف المجالات
(عدن الغد)متابعات:

تطرق وزير التخطيط اليمني واعد باذيب، أمس في المنتدى السياسي الرفيع المستوى للعام الجاري 2023م، المعني بالتنمية المستدامة الذي تعقده الأمم المتحدة في مدينة نيويورك الأميركية، إلى التحديات غير المسبوقة والتي تمثلت في انقلاب جماعة الحوثي على الدولة واحتلال المؤسسات.

وأشار إلى أن اليمن يواجه أزمة متفاقمة في مختلف المجالات، حيث وصلت نسبة انعدام الأمن الغذائي إلى 60% من السكان، وهناك 80% يحتاجون إلى مساعدات إنسانية، فضلاً عن نزوح نحو 4.3 مليون إنسان ويفتقرون إلى الخدمات الأساسية، كما يواجه البلد ارتفاع المديونية الخارجية وانكماش الاقتصاد بأكثر من 50% من الناتج المحلي، وتراجع الإيرادات العامة، وارتفاع نسبة الفقر إلى نحو 80%، كما تفاقم الوضع المالي مؤخراً نتيجة استهداف جماعة الحوثي لموانئ تصدير النفط بالطيران المسير، ما أدى إلى تضرر الموانئ وتوقف تصدير النفط الذي يمثل  65% من الإيرادات العامة.

وأكد وزير التخطيط، إيلاء الحكومة اليمنية تحقيق أهداف التنمية المستدامة أهمية خاصة باعتباره مدخلاً أساسياً للتعافي الاقتصادي وإعادة بناء البنية التحتية وبناء المؤسسات.

ويرى المحلل السياسي اليمني، محمود الطاهر، في تصريح لـ«الاتحاد» أن القيود التي تفرضها الجماعة على حركة السلع والبضائع تأتي في إطار «حرب اقتصادية» مكتملة الأركان يشنها الحوثيون ضد الشعب اليمني والحكومة الشرعية.

وقال الطاهر إن الحوثي لا يريد أن تكون هناك دولة رسمية ونظامية في اليمن، ومن هنا يختلق العديد من الإجراءات الاقتصادية التي تعرقل وصول السلع الأساسية إلى الشعب، ما ينتج عنها ارتفاعاً جنونياً في أسعار المواد الغذائية، وهو ما يفاقم الأزمة الإنسانية في البلاد، ويضع الحكومة في حرج شديد أمام الشعب اليمني والمجتمع الدولي.

بدوره، حذر المحلل السياسي اليمني، عيضة بن لعسم من أن تمادي جماعة الحوثي في تجويع وإفقار اليمنيين في المناطق الواقعة تحت سيطرتها يُنذر بأزمة إنسانية إذا ما استمر التجاهل الدولي للممارسات الحوثية ضد الشعب اليمني.

وأوضح بن لعسم لـ«الاتحاد» أن احتجاز الحوثيين لمئات الشاحنات المحملة بالسلع والبضائع الغذائية يؤدي إلى ارتفاع أسعار السلع في الأسواق المحلية، ويسبب خسائر فادحة للجميع، ما يزيد من الأوضاع المأسوية التي يعيشها الشعب اليمني.

وأشار إلى أن اليمن يشهد أكبر كارثة إنسانية في العالم، فالعملة منهارة، والخدمات شبه معدومة، والفقر ينخر أجساد الضعفاء، وشبح المجاعة يهدد الملايين، بحسب تقارير أممية.

ومن جانبه، ذكر المحلل الاقتصادي اليمني، ماجد الداعري، في تصريح لـ«الاتحاد»، أن عراقيل جماعة الحوثي أمام حركة السلع والبضائع تأتي في إطار مساعيها المستمرة لاحتكار استيراد السلع الأساسية عبر شركات استيراد تابعة لها بهدف تحقيق مكاسب مادية هائلة من وراء معاناة ملايين اليمنيين. 

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس الشعب الیمنی جماعة الحوثی

إقرأ أيضاً:

أسعار الأسمنت اليوم الأربعاء 18-9-2024 في محافظة المنيا

ترصد بوابة “الفجر”، حركة أسعار الأسمنت اليوم، وأسعار مواد البناء بأسواق محافظة المنيا، حيث استقرت أسعار الأسمنت، بعد ان ارتفعت أسعار الأسمنت مؤخرأ بمقدار من 100 إلى 200 جنيه.

وصناعة الأسمنت في مصر تعد من الصناعات الاستراتيجية المهمة وهي أحد العناصر المؤثرة في معادلة النهضة الحضارية والتنموية التي تشهدها الدولة المصرية في جميع المجالات خاصة في قطاعات التشييد والبناء والطرق والكباري وتطوير القرى وغيرها.

 

أسعار الأسمنت اليوم

المنتج

الأسعار

أسمنت المعلم

1،980 جنيه

اسمنت السهم

1،950 جنيه

أسمنت الفهد

1،940 جنيه

أسمنت وادي النيل

1،950 جنيه

العسكري بني سويف

1،960 جنيه

أسمنت المسلح

2،020 جنيه

جنوب الوادي

1،960 جنيه

أسمنت المخصوص

2،010 جنيه

أسمنت السويس

2،020 جنيه

أسمنت السويدي

2،140 جنيه

أسمنت العسكري

1،950 جنيه

أسمنت النصر

1،990 جنيه

أسمنت سيناء 42.5

1،950 جنيه

أسمنت حلوان

2،020 جنيه

أسمنت المنيا

2،000 جنيه

أسمنت المهندس

2،100 جنيه

أسمنت تايتان

2،030 جنيه

أسمنت المصري

2،000 جنيه

أسمنت الممتاز

2،100 جنيه

أسمنت التعمير

2،030 جنيه

أسمنت الصعيد

1،990 جنيه

أسمنت أسيوط

2،150 جنيه

أسمنت المصريين

2،060 جنيه

أسمنت العامرية عادة

2،195 جنيه

أسمنت البرج

2،210 جنيه

أسمنت الماكس

2،260 جنيه

أسمنت النهضة

2،270 جنيه

أسمنت أسوان

2،180 جنيه

أسمنت السد العالي

2،170 جنيه

أسمنت قنا

2،310 جنيه

ويواجه الأسمنت في محافظة المنيا عددا من التحديات، أبرزها ارتفاع تكلفة الإنتاج، وارتفاع حجم المنافسة بالسوق، بما انعكس على حركة الأسعار.

أسعار الأسمنت اليوم

وصناعة الأسمنت في مصر تعد من الصناعات الاستراتيجية المهمة وهي أحد العناصر المؤثرة في معادلة النهضة الحضارية والتنموية التي تشهدها الدولة المصرية في جميع المجالات خاصة في قطاعات التشييد والبناء والطرق والكباري وتطوير القرى وغيرها.

مقالات مشابهة

  • أسعار الأسمنت اليوم الأربعاء 18-9-2024 في محافظة المنيا
  • كيليجدار أوغلو يواجه حطر السجن 4 سنوات
  • الزمالك يواجه أزمة جديدة قبل السوبر الإفريقي بسبب هذا المركز
  • هل العراق يواجه أزمة سرطان أكبر من الأرقام الرسمية؟
  • أزمة «الكاش» بمدينة سودانية تعيد المواطنين إلى «التجارة البكماء»
  • اليمن : مليشيا الحوثي تخطف موظفاً في منظمة دولية من محافظة صعدة
  • مدبولي: مصر سوق واعد وكبير جدا (فيديو)
  • مدبولي: نعمل على تعزيز التعاون المشترك بين مصر والسعودية في مختلف المجالات
  • عطوان يهنئ الشعب اليمني بضرب تل ابيب
  • دلالات رسالة الشعب اليمني يوم احتفاله بالمولد النبوي