سطرت المؤسسة العمومية للنقل الحضري والشبه الحضري لمدينة الجزائر “ايتوزا” برنامجا خاصا لنقل المصلّين إلى جامع الجزائر. وهذا  لأداء صلاة الجمعة ابتداء من الفاتح مارس القادم. حسبما أفاد به اليوم
الثلاثاء, بيان لهذه المؤسسة العمومية.

وأفاد البيان أنه بمناسبة فتح “جامع الجزائر”، ومن أجل اداء صلاة الجمعة ابتداء من الفاتح مارس القادم, خصصت مؤسسة “إيتوزا” 49 حافلة موزعة على 13 خطا لضمان النقل ذهابا وايابا للمصلين.

كما سخرت حافلتين لتسهيل تنقلات الأشخاص ذوي الاحتياجات الخاصة والمزودة بالآليات اللازمة. وذلك بعد الحجز المسبق عند مركز القيادة المركزية على الرقم 0555026594.

في حين، ولتسهيل عملية التنقل وضعت المؤسسة مراقبين لتوجيه المصلين، مع توزيع مطويات تحمل المعلومات اللازمة المتضمنة برنامج النقل نحو جامع الجزائر. فضلا عن احتواء الحافلات نظام معلوماتي يحدد وجهاتها, حسب المصدر ذاته.

كما أوضحت المؤسسة العمومية بخصوص هذا البرنامج أنه ينطلق من الساعة التاسعة 30 دقيقة
صباحا. ويدوم الى غاية الساعة 15سا 30 دقيقة زوالا.

وحسب “ايتوزا”، فإن سعر التذكرة، يقدر  بـ 50 دينار بالنسبة للنقل الحضري و100 دينار بالنسبة للشبه الحضري. على أن تمتد صلاحيتها “ذهابا وايابا”. داعية الزبائن الى الاحتفاظ بها عند الإياب.

كما أشار البيان ذاته، الى أن دفع التذاكر يكون في نقاط الانطلاق المتمثلة في ساحة
أول ماي (5 حافلات). المعدومين (5 حافلات), محطة القطار الحراش (5 حافلات), القبة (5 حافلات). ساحة الشهداء (5 حافلات), محطة القطار بئر توتة (10حافلات), موقف -OPLA- (2 حافلات). رويبة (حافلتان 2), قصر المعارض (حافلتان 2), خميس الخشنة مرورا بحمادي ( حافلتان 2 ). أولاد موسى (حافلتان 2), محطة
متعددة الانماط خروبة (حافلتان 2) زرالدة (حافلتان 2 ).

في حين، سيتم، من أجل ضمان سير احسن لعدد الحافلات ولتسهيل حركة المرورية ركن حافلات “ايتوزا” بالقرب من موقف “أرديس”. وعلى طول الواجهة الشمالية بالتوازي مع الطريق السريع. مما يمكن المصلين من الالتحاق بالحافلات عند نهاية صلاة الجمعة.

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

المصدر: النهار أونلاين

كلمات دلالية: جامع الجزائر

إقرأ أيضاً:

"نقل الكهرباء": نسب الفقد العالمية تتراوح ما بين 2%الي12%

أكد المهندس عادل الحريرى رئيس قطاعات التشغيل بالشركة المصرية لنقل الكهرباء أن نسب الفقد العالمية تتراوح ما بين 2% الي 12%، علما بأن العام الماضي بلغت نسبة الفقد الي 3.66% بينما انخفضت بالعام الحالي، إذ بلغت نسبة الفقد الي 3.4% وذلك تزامنا مع زيادة القدرة المنقولة على الشبكة القومية بحوالي 1.7%، وكذلك زيادة اطوال الشبكة وبالرغم من ذلك انخفضت نسبة الفقد.

 ونستهدف بالموازنة الجديدة ان نصل الي نسب أقل من ذلك بمزيد من العمل وما تمتلكه الشركة المصرية والتحكم القومي من كفاءات وخبرات وباستخدام كل الوسائل لضبط الجهود وضبط التحميلات على الشبكة الموحدة لتوصيل التغذية الكهربائية بأعلى معدلات ومعايير الجودة المهندسة صباح مشالي رئيس الشركة المصريه لنقل الكهرباء وقيادات وزارة الكهرباء والشركة المصرية أعضاء مجلس الإدارة، والتي ناقشت الموازنة التخطيطية لكل شركة للعام المالى المقبل 2024/2025.

مقالات مشابهة

  • "نقل الكهرباء": نسب الفقد العالمية تتراوح ما بين 2%الي12%
  • ننشر عناوين مراكز الحصول على مصل عقر الحيوانات
  • رئيس سيون السويسري يكشف مفاجآت لأول مرة عن التعاقد مع عضام الحضري
  • مصر.. 3 مصابين في سقوط حافلة من أعلى أحد الجسور
  • العثور على جثة شخص في صندوق حافلة بالعفولة
  • نيجيريا.. شاحنة تصدم حشدا للمصلين وتقتل 14 شخصا
  • تدشين أول سفينة جزائرية للترفيه “CORSAIRE”
  • هبوط مروحية إسرائيلية بمستشفى هداسا لنقل جنود مصابين فى غزة
  • سعر الذهب في الجزائر الجمعة 28 يونيو.. عيار 21 يسجل هذا الرقم
  • مسجد العتيق بالأقصر يضع زجاجات مياه مثلجة للمصلين أثناء صلاة الجمعة لمواجهة الحر