قالت هيام فاروق، عضو لجنة السياحة والثقافة بمجلس الشيوخ، إن مشروع رأس الحكمة يمثل امتداد للخريطة السياحية المصرية، متابعا: المشروع سيساهم في امتداد السياحة إلى الساحل الغربي لمصر.

وأضافت هيام فاروق، خلال حوارها ببرنامج 8 الصبح المذاع على قناة دي أم سي، أن المشروع يعد شراكة اقتصادية، ويمثل الاستغلال الأمثل للموارد المصرية، متابعة: رأس الحكمة تتكون من 5 مناطق.

واسترسلت: مساحة رأس الحكمة تصل إلى 40 ألف فدان، والمنطقة ستضم مدينة عمرانية وسكنية، بجانب السياحة.

ولفتت إلى أن منطقة رأس الحكمة تحتوي على موارد بيئية بكر، يمكن استغلالها في السياحة البيئية، متابعة: راس الحكمة ستضم سياحة شاطئية وبيئية وثقافية.

 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: رأس الحكمة مشروع رأس الحكمة مجلس الشيوخ السياحة السياحة البيئية رأس الحکمة

إقرأ أيضاً:

تركيا تخشى فقدان السياح الروس والأوروبيين بسبب ارتفاع الأسعار

يواجه قطاع السياحة في تركيا تحديات كبرى تتمثل بفقدان السياح الروس والأوروبيين جراء ارتفاع الأسعار.

إذ قال المحلل الاقتصادي ورئيس تحرير موقع الأخبار الاقتصادية tclira.com تايلان بويوكشاهين إن السائحين الأوروبيين يشعرون بعدم الارتياح بشكل خاص بسبب التضخم”، وتكلفة عطلة الأسبوع، التي تراوحت في المتوسط ما بين 1500 و2000 يورو ارتفعت إلى أكثر من 3000 يورو.

ويعود ذلك لأن تركيا لا تحبذ زيادة أسعار الصرف كجزء من مكافحة التضخم، والشركات التي ترفع تكاليف الخدمات والسلع بالليرة التركية تحدد أسعارا مرتفعة، لأنهم يبيعونها بالعملة الأجنبية.

وأضاف: “تبلغ عائدات السياحة سنويا ما لا يقل عن 50 مليار دولار، وحتى لا نخسرها من الضروري زيادة أسعار الصرف، وهو ما لا تسمح به الحكومة في الوقت الراهن، وبالتالي فإن السياحة باهظة الثمن ستستمر هذا العام”.

وتابع: “نتطلع إلى وضع خطة لموسم 2025، لكن قطاع السياحة يخشى خسارة السياح الأوروبيين والروس الذين قد يتوجهون إلى دول مثل مصر وجنوب قبرص واليونان وإسبانيا”.

في الوقت نفسه، لا تتوقع السلطات التركية تغييرات جدية في إحصاءات السياح الروس هذا العام بسبب مشكلات المدفوعات وتعتمد على مؤشرات مماثلة للسنوات السابقة، حسبما صرح مصدر في وزارة الثقافة والسياحة في البلاد”.

من جانبه قال نائب رئيس رابطة منظمي الرحلات السياحية في روسيا ATOR تاراس كوبيشانوف، ومدير شركة الرحلات السياحية “روسكي إكسبريس” في مقابلة مع “نوفوستي”، إن انخفاض الطلب على رحلات شهر يوليو إلى تركيا من روسيا أدى إلى بدء خفض أصحاب الفنادق للأسعار.

وكان السفير الروسي لدى تركيا أليكسي إرخوف قد صرح في وقت سابق بأن عدد السياح الروس الذين يصلون إلى تركيا هذا العام قد يتجاوز رقم العام الماضي البالغ 6.3 مليون.

مقالات مشابهة

  • اشتراك جامعة الأقصر في مشروع وثيقة التأمين الشامل على حياة الطلاب
  • الآثار والسياحة فى مصر
  • بأيادي مصرية.. مشروع تخرج إعلام طنطا لتعزيز ودعم المنتجات المصرية المتميزة
  • طلاب إعلام طنطا يقدمون مشروع تخرج بعنوان "مصرايم" لتعزيز السياحة في مصر
  • وزير السياحة يعتمد تشكيل مجلس إدارة غرفة مجلس إدارة غرفة السلع والعاديات السياحية
  • مرتيني يناقش مع المعنيين في درعا سبل تطويرها السياحة الداخلية والشعبية
  • د. عاطف عبد اللطيف يكتب: صناعة السياحة
  • ضبط ثماني مخالفات للمنشآت السياحية بإب خلال إجازة عيد اﻷضحى
  • "تنشيط السياحة" تبحث مع ممثلي الشركات الروسية زيادة أعداد الوفود.. خبراء: نحتاج حملات إعلانية تستهدف السوق الروسية.. بالتعاون مع "الطيران"
  • تركيا تخشى فقدان السياح الروس والأوروبيين بسبب ارتفاع الأسعار