زنقة 20:
2024-10-02@00:00:17 GMT

موريتانيا تطلب الخبرة المغربية في بناء الطرق

تاريخ النشر: 27th, February 2024 GMT

موريتانيا تطلب الخبرة المغربية في بناء الطرق

زنقة 20 ا العيون | علي التومي

كشفت مصادر إعلامية موريتانية، أن وزير التجهيز والنقل الموريتاني محمد عالي ولد سيدي محمد قد استغل زيارته الأخيرة للمغرب للحديث مع وزير التجهيز و الماء المغربي نزار بركة حول مشروع الطريق السريع الذي تنوي موريتانيا إحداثه بين انواكشوط وانواذيبو.

وقالت هذه المصادر، إن موريتانيا طلبت دعما من المغرب والإستعانة بخبراته من أجل إنجاز دراسة تقنية و ميدانية تخص الطريق السريع الذي سيربط بين عاصمتها الإدارية والعاصمة الإقتصادية للبلاد.

ولفت نفس المصادر، أن وزير التجهيز و النقل بالجمهورية الإسلامية الموريتانية محمد عالي ،أعرب خلال لقاء جمعه بنزار بركة وزير التجهيز و الماء عن رغبته في مشاركة الخبرة المغربية في مشروع الطريق السريع الرابط بين نواكشوط ونواذيبو .

وأضاف الوزير الموريتاني ، أن الجمهورية الموريتانية تسعى للاعتماد على الخبرة المغربية من أجل إنجاز دراسة تقنية و ميدانية تخص الطريق السريع الذي سيربط بين عاصمتها الإدارية والعاصمة الاقتصادية للبلاد.

وفي هذا السياق تبرز نفس المصادر، أن الوزير المغربي نزار بركة قد رحب بفكرة نظيره الموريتاني محمد عالي ووضع الخبرة المغربية رهن إشارة الأشقاء الموريتانيين في مشروع الطريق و غيره من المشاريع، بالإضافة لإرساء شراكة متينة بين البلدين في مجال الأشغال العمومية، وكذا المساهمة في بناء العديد من المنشآت الفنية بنواكشوط، من أجل تحسين انسيابية حركة المرور بالعاصمة الموريتانية.

المصدر: زنقة 20

كلمات دلالية: وزیر التجهیز الطریق السریع

إقرأ أيضاً:

مكتوم بن محمد يوجه بإنشاء مركز دبي للخبرة الفنّية القضائية

وجه الشيخ مكتوم بن محمد بن راشد آل مكتوم النائب الأول لحاكم دبي نائب رئيس مجلس الوزراء وزير المالية رئيس المجلس القضائي في دبي، بإنشاء مركز دبي للخبرة الفنّية القضائية لتنظيم شؤون الخبرة الفنية، وتطوير المنظومة التشريعية.

وقال الشيخ مكتوم بن محمد بن راشد آل مكتوم، عبر منصة "إكس": "عملاً برؤية الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، لتطوير المنظومة القضائية في دبي لتحقيق استقرار المجتمع ونمو الاقتصاد وصون الحقوق والحريات، ولغايات تطوير منظومة الخبرة الفنية أمام الجهات القضائية في الإمارة، وجهنا بإنشاء مركز دبي للخبرة الفنّية القضائية ليتولى تنظيم شؤون الخبرة الفنية في دبي، وتطوير المنظومة التشريعية لأعمال تقديم الخبرة أمام الجهات القضائية في دبي".

وأضاف: "كما وجّهنا بإعداد مؤشرات قياس لأعمال الخبراء وتطوير منظومة جديدة للتفتيش والرقابة على أعمال الخبراء، وإعداد آلية مطورة لتعيين الخبراء في مختلف القضايا، وسنستهدف مضاعفة أعداد الخبراء المقيدين في جداول الخبرة لاستيعاب الزيادة السكانية والنمو الاقتصادي الذي تشهده الإمارة".
وتابع: "عبر تمكين المنظومة القضائية في دبي وترسيخ شفافيتها وتطوير إجراءاتها نعزز ثقة العالم في اقتصاد دبي ورفاهية العيش فيها، وكفاءة بنيتها التشريعية والقضائية، لتصبح دبي دائماً الوجهة الأولى للاستثمار والأعمال والمكان الأفضل للعيش والحياة".

عملاً برؤية صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم لتطوير المنظومة القضائية في دبي لتحقيق استقرار المجتمع ونمو الاقتصاد وصون الحقوق والحريات، ولغايات تطوير منظومة الخبرة الفنية أمام الجهات القضائية في دبي، وجهنا بإنشاء مركز دبي للخبرة الفنّية القضائية ليتولى تنظيم شؤون الخبرة… pic.twitter.com/nu4h0i7s3X

— Maktoum Bin Mohammed (@MaktoumMohammed) September 30, 2024

مقالات مشابهة

  • حسام حسن يعلن قائمة المنتخب استعدادًا لمواجهة موريتانيا
  • تعرف على قائمة منتخب مصر استعدادًا لمباراتي موريتانيا
  • وزير الدولة للإنتاج الحربي يستقبل سفير المملكة المغربية لبحث تعزيز سبل التعاون المشترك
  • الركيزة الأساسية للتصنيع العسكري بمصر.. تفاصيل لقاء وزير الإنتاج الحربي سفيرَ المملكة المغربية
  • وزير الإنتاج الحربي يستقبل سفير المملكة المغربية لبحث تعزيز سبل التعاون
  • مكتوم بن محمد: برؤية محمد بن راشد نطور منظومة القضاء في دبي
  • مكتوم بن محمد يوجِّه بتطوير منظومة الخبرة الفنية أمام الجهات القضائية
  • مكتوم بن محمد يوجه بإنشاء مركز دبي للخبرة الفنّية القضائية
  • خميس: المفرج واللجنة الاستشارية اختصروا الطريق لفهد بن نافل في الهلال .. فيديو
  • افتتاح مشروع وصلات طرق مدينة خزائن الاقتصادية الرابطة مع طريق الباطنة السريع