قالت مارين لوبان نائبة "التجمع الوطني" اليميني الفرنسي، إن الرئيس إيمانويل ماكرون يلعب دور القائد الحربي بعد تصريحاته عن تشكيل تحالف لتوجيه ضربات عميقة، وتوريد صواريخ إلى أوكرانيا.

وكتبت لوبان في حسابها على منصة "إكس": "لا أعرف ما إذا كان الجميع يدركون خطورة مثل هذا التصريح. لكنه يتحدث بخفة عن حياة أبنائنا.

نحن هنا نتحدث عن السلام أو الحرب في بلدنا".

Je ne sais pas si chacun se rend compte de la gravité d’une telle déclaration. Emmanuel Macron joue au chef de guerre mais c’est la vie de nos enfants dont il parle avec autant d’insouciance. C’est la paix ou la guerre dans notre pays dont il s’agit. https://t.co/3vGN2X1ZS2

— Marine Le Pen (@MLP_officiel) February 27, 2024

ووصفت لوبان احتمال إرسال قوات إلى أوكرانيا بالجنون.

كما انتقد ممثلون كبار عن المعارضة الفرنسية تصريحات ماكرون الأخيرة الذي لم يستبعد فيها إرسال قوات إلى أوكرانيا.

ميلانشون: الحرب ضد روسيا جنون

ودان مؤسس حزب "فرنسا الأبية" جان لوك ميلانشون، بيان الرئيس الفرنسي، مؤكدا أن إرسال قوات إلى أوكرانيا من شأنه أن يجعل فرنسا مشاركا في النزاع.

L'envoi de troupes en Ukraine ferait de nous des belligérants. La guerre contre la Russie serait une folie. Cette escalade verbale belliqueuse d'une puissance nucléaire contre une autre puissance nucléaire majeure est déjà un acte irresponsable. Le Parlement doit être saisi et…

— Jean-Luc Mélenchon (@JLMelenchon) February 26, 2024

وكتب: "الحرب ضد روسيا ستكون جنونا. إن هذا التصعيد العدواني اللفظي لقوة نووية ضد قوة نووية كبرى أخرى هو بالفعل عمل غير مسؤول".

وشدد ميلانشون على أن الوقت قد حان لبدء مفاوضات السلام.

فيليبو: أوقفوا جنون ماكرون

بدوره، وصف زعيم حزب الوطنيين القومي الفرنسي، فلوريان فيليبو، ماكرون بالمجنون، ودعا إلى عرقلة نواياه عبر البرلمان.

Toutes les forces de #Paix doivent s’unir pour bloquer #Macron dans sa folie guerrière en Ukraine !
Même l’Allemagne vient d’annoncer qu’elle refusait, elle, l’envoi de missiles longue portée à l’Ukraine ! (cf : https://t.co/YS37oOMH7V)

L’envoi de troupes françaises en #Ukraine… pic.twitter.com/gDEeYaYgUs

— Florian Philippot (@f_philippot) February 27, 2024

وأعلن ماكرون أمس الاثنين أن حلفاء أوكرانيا سيشكلون تحالفا لتسليم صواريخ متوسطة وطويلة المدى إلى أوكرانيا، ضمن الجهود الهادفة إلى "إلحاق الهزيمة" بروسيا".

المصدر: RT

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: أسلحة ومعدات عسكرية أوروبا الاتحاد الأوروبي الاسلحة النووية الجيش الروسي العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا اليمين المتطرف باريس حلف الناتو صواريخ مارين لوبان منصة إكس مواقع التواصل الإجتماعي موسكو إلى أوکرانیا

إقرأ أيضاً:

كم عدد القتلى؟ تحليل يكشف ما تكبدته روسيا بحرب أوكرانيا حتى الآن

قدرت مجلة إيكونوميست البريطانية مقتل أكثر من 100 ألف جندي روسي في الحرب التي تخوضها موسكو في أوكرانيا منذ فبراير 2022.

وفي حين لا تعلن السلطات الروسية رسميا أعداد قتلاها في هذه الحرب، تشير أحدث البيانات، التي نشرتها وسيلتا الإعلام الروسيتان المستقلتان، ميديازونا وميدوزا، في الخامس من يوليو إلى أن روسيا فقدت ما بين 106 آلاف إلى 140 ألفا، وذلك حتى الحادي والعشرين من يونيو الماضي.

ويعتمد جزء كبير من تحليل المصدرين الروسيين على سجلات الميراث ومنشورات النعي على وسائل التواصل الاجتماعي وغيرها من المنافذ.

ولا تشمل هذه البيانات الأوكرانيين الذين جندتهم روسيا في الأراضي المحتلة، كما لا تشمل الجنود الذين أصيبوا بجروح خطيرة جعلتهم غير قادرين على العودة إلى ساحات المعارك.

ويتوافق هذا العدد إلى حد كبير مع مصادر أخرى. وقد قدر المسؤولون في فرنسا، مؤخرا، العدد الإجمالي للقتلى بنحو 150 ألف بحلول مايو، وتقول هيئة الإذاعة البريطانية (بي بي سي) إن ما لا يقل عن 113 ألف روسي لقوا حتفهم بحلول يونيو.

وتشير الحسابات التقريبية للإيكونوميست، المستندة إلى وثائق مسربة من وزارة الدفاع الأميركية، إلى أن ما يقرب من 3 إلى 4 جنود روس يصابون مقابل كل جندي يُقتل في المعركة. 

وقدر المسؤولون الفرنسيون والبريطانيون أن نحو 500 ألف روسي أصيبوا بجروح خطيرة، أو قُتلوا بحلول مايو.

وعن تأثير الخسائر على التركيبة السكانية في روسيا، تشير إيكونوميست إلى أن أكبر الخسائر هي بين أولئك الذين تتراوح أعمارهم بين 35 و39 عاما، الذين يقدر أن 27 ألفا منهم قتلوا بين فبراير 2022 ويونيو 2024. 

ولكن كنسبة مئوية من السكان الذكور في روسيا، فإن خسائر أولئك الذين تتراوح أعمارهم بين 45 و49 عاما كانت أشد خطورة. وتشير أحدث التقديرات إلى أن ما يقرب من 2 في المئة من كل الرجال الروس الذين تتراوح أعمارهم بين 20 و50 عاما ربما قتلوا أو أصيبوا بجروح خطيرة في أوكرانيا منذ بداية الحرب واسعة النطاق.

وفي سياق تاريخي، فإن خسائر روسيا في أوكرانيا منذ عام 2022 تجعل عدد الضحايا من جميع حروبها منذ الحرب العالمية الثانية مجتمعة يبدو ضئيلا للغاية مقارنة بها. 

ومع ذلك، يستبعد مسؤولون ومحللون غربيون أن تؤثر الخسائر الفادحة على إمدادات روسيا من القوة البشرية على المدى القريب والمدى المتوسط.

وذكرت صحيفة نيويورك تايمز في يونيو أن المسؤولين الأميركيين يعتقدون أن روسيا قادرة على تجنيد ما بين 25 ألف إلى 30 ألف جندي شهريا، وهو ما يعادل تقريبا عدد الجنود الذين يخرجون من ساحة المعركة.

وكان شهر مايو مزعجا بشكل خاص بالنسبة للجيش الروسي في أوكرانيا، إذ أصيب أو قُتل في المتوسط أكثر من 1000 جندي يوميا، وفقا لوكالات استخبارات أميركية وبريطانية وغربية أخرى نقلت عنها الصحيفة الأميركية.

لكن رغم خسائرها، تقوم روسيا بتجنيد ما بين 25 ألف إلى 30 ألف جندي جديد، وقد سمح ذلك لجيشها بمواصلة إرسال موجات متتالية من القوات.

وأعلنت روسيا، الأحد، سيطرتها على بلدة أخرى في منطقة دونيتسك بشرق أوكرانيا، فيما تواصل موسكو تقدمها ببطء في ميدان المعركة.

ويحقق الجيش الروسي، الذي يستفيد من الصعوبات التي يواجهها الجيش الأوكراني في تنظيم صفوفه والحصول على مزيد من الأسلحة والذخائر من الغرب، مكاسب على الأرض منذ أشهر.

وتعتبر كييف أن أسوأ المعارك على الجبهة تجري حاليا في منطقة دونيتسك.

والجمعة، كرر الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، عرضه للسلام مقابل انسحاب أوكرانيا من المناطق التي أعلنت روسيا ضمها منذ سبتمبر 2022، وهي دونيتسك ولوغانسك وزابوريجيا وخيرسون.

مقالات مشابهة

  • زيلينسكي: روسيا أطلقت أكثر من 40 صاروخا على مختلف أنحاء أوكرانيا اليوم
  • من هو زعيم ائتلاف اليسار الفرنسي جان لوك ميلانشون؟
  • الرئيس الصيني يدعو لحوار مباشر بين روسيا وأوكرانيا
  • من هو زعيم ائتلاف اليسار الفرنسي؟
  • بعد انتصاره بالانتخابات.. ميلانشون أمام مناصريه: نحن جاهزون للحكم
  • تحالف اليسار يتقدم على معسكر ماكرون في الانتخابات الفرنسية
  • كم عدد القتلى؟ تحليل يكشف ما تكبدته روسيا بحرب أوكرانيا حتى الآن
  • روسيا تتقدم في شرق أوكرانيا
  • السعودية تعلن إرسال قوات عسكرية إلى القطاع .. هل تتخلى مصر عن رفضها المشاركة في قوة عربية في غزة
  • روسيا تحقق إنجازا على جبهة القتال في أوكرانيا