صحافة العرب:
2024-09-17@09:23:27 GMT

الأرصاد تُحذر .. وهذا طقس الأردن لـ 4 أيام

تاريخ النشر: 22nd, July 2023 GMT

الأرصاد تُحذر .. وهذا طقس الأردن لـ 4 أيام

شاهد المقال التالي من صحافة الأردن عن الأرصاد تُحذر وهذا طقس الأردن لـ 4 أيام، السوسنة أفادت دائرة الارصاد الجوية في تقريرها اليومي بأن الاردن يبقى اليوم السبت تحت تأثير الكتلة الهوائية الحارة، وتستمر الأجواء الحارة في .،بحسب ما نشر صحيفة السوسنة، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات الأرصاد تُحذر .

. وهذا طقس الأردن لـ 4 أيام ، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

الأرصاد تُحذر .. وهذا طقس الأردن لـ 4 أيام

السوسنة - أفادت دائرة الارصاد الجوية في تقريرها اليومي بأن الاردن يبقى اليوم السبت تحت تأثير الكتلة الهوائية الحارة، وتستمر الأجواء الحارة في أغلب مناطق المملكة، بينما تسود أجواء حارة جداً مناطق البادية والأغوار والبحر الميت والعقبة، وتكون الرياح شمالية غربية معتدلة السرعة.

وتحذر إدارة الأرصاد الجوية، من خطر التعرض المباشر لأشعة الشمس وقت الذروة في معظم المناطق، ومن ترك الأطفال داخل المركبات المغلقة، ومن اشعال النيران في المناطق الحرجية والعشبية تجنبا للحرائق، ومن ترك المعقمات والعطور والمواد القابلة للاشتعال داخل المركبات.

وبحسب تقرير الأرصاد الجوية، تتعمق قليلاً الكتلة الهوائية الحارة على المملكة الأحد، لتوالي درجات الحرارة ارتفاعها بشكل طفيف، وتسود أجواء حارة في أغلب مناطق المملكة، وحارة جداً في مناطق البادية والأغوار والبحر الميت والعقبة، وتكون الرياح شمالية شرقية خفيفة السرعة تتحول ظهراً إلى شمالية غربية معتدلة السرعة.

وتستمر الأجواء يومي الاثنين والثلاثاء، حارة في أغلب مناطق المملكة، وحارة جداً في مناطق البادية والأغوار والبحر الميت والعقبة، وتكون الرياح شمالية شرقية خفيفة السرعة تتحول ظهراً إلى شمالية غربية معتدلة السرعة تنشط أحياناً.

وتتراوح درجات الحرارة العظمى والصغرى في شرق عمان اليوم ما بين 36 - 23 درجة مئوية، وفي غرب عمان 34 - 21، وفي المرتفعات الشمالية 32 - 20 وفي مرتفعات الشراة 32 - 20، وفي مناطق البادية 41 - 22، وفي مناطق السهول 36 - 23، وفي الأغوار الشمالية 42 - 24، وفي الأغوار الجنوبية 44 - 26، وفي البحر الميت 43- 25، وفي خليج العقبة 44 - 29 درجة مئوية.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس الأرصاد ت حذر فی مناطق

إقرأ أيضاً:

عودة ارتفاع الحرارة ونشاط للرياح.. الأرصاد تُعلن طقس الـ6 أيام المقبلة

كتب- محمد عبدالناصر:

كشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، حالة الطقس ودرجات الحرارة خلال الـ6 أيام القادمة، والظواهر الجوية المتوقعة.

وبحسب بيان صادر عن "الأرصاد"، فإن حالة الطقس تشهد عددًا من الظواهر الجوية المختلفة، منها نشاط رياح، واستمرار نسبة الرطوبة، بجانب استمرار الانخفاض في درجات الحرارة على أغلب الأنحاء، مع استمرار ارتفاع نسب الرطوبة.

وأضافت الهيئة: حالة الطقس خلال الـ6 أيام القادمة تشهد نشاط رياح، على بعض شواطئ "مطروح والعلمين والإسكندرية وبلطيم"، وسرعة الرياح تتراوح من 40 إلى 50 كم/س، وارتفاع الأمواج من 1.5 إلى 2.5 متر.

وأكدت الهيئة أن درجات الحرارة ترتفع بداية من يوم الجمعة المقبل وتسجل 37 درجة، بعد أن وصلت لـ 33 درجة على القاهرة.

وجاءت حالة الطقس على النحو التالي:

مقالات مشابهة

  • الأرصاد الجوية تحذر من زخات رعدية محليا قوية بعدد من مناطق المملكة
  • تحذير من طقس أول أيام الربيع.. و«الأرصاد» تكشف موعد انكسار الموجة الحارة
  • عودة ارتفاع الحرارة ونشاط للرياح.. الأرصاد تُعلن طقس الـ6 أيام المقبلة
  • استمرار الموجة الحارة.. الأرصاد تحذر من حالة الطقس اليوم الإثنين 16 سبتمبر 2024
  • القصور الأثرية في الأردن تحتضن تاريخ المملكة (فيديو)
  • الأرصاد تكشف موعد الموجة الحارة القادمة
  • عودة أردنيين إلى المملكة بعد اختطافهما في سوريا
  • انكسار الموجة الحارة وأمطار.. الأرصاد تكشف حالة الطقس غدا
  • “الأرصاد اليمني” يتوقع أجواء صحوة إلى غائمة جزئياً
  • الأرصاد يتوقع حالة الطقس في اليمن خلال 24 ساعة (وثيقة)