أعلنت القيادة المركزية الأمريكية "سنتكوم"، الثلاثاء، عن تدمير ثلاثة قوارب غير مأهولة وصاروخي "كروز" مضادين للسفن وطائرة مسيّرة لجماعة أنصار الله الحوثية.

وقالت القيادة الأمريكية في بيان عبر منصة "إكس" (تويتر سابقا): "في الساعة الـ16:45 (13:45 ت.غ) والساعة الـ23:45 (20:45 ت.غ) الاثنين بتوقيت صنعاء، دمّرت قوات القيادة المركزية الأمريكية ثلاثة قوارب غير مأهولة، وصاروخَي كروز مضادين للسفن، ومسيّرة هجومية".



وأضافت أن الأسلحة المدمَّرة "كانت جاهزة للإطلاق نحو البحر الأحمر، فيما كانت الطائرة بدون طيّار تحلق فوق البحر".

وذكر البيان أن القيادة الأمريكية "حددت قوات القيادة المركزية الأمريكية القوارب والصواريخ والمسيّرة في مناطق سيطرة الحوثيين باليمن وقررت أنها تمثل تهديدًا وشيكًا للسفن التجارية وسفن البحرية الأمريكية في المنطقة".

واختتمت البيان بالقول: "يتم اتخاذ هذه الإجراءات لحماية حرية الملاحة وجعل المياه الدولية محمية وأكثر أمانا للبحرية الأمريكية والسفن التجارية".


والاثنين، كشفت جماعة الحوثي عن شن الولايات المتحدة وبريطانيا خمس غارات على مواقع في محافظة الحديدة غرب اليمن.

يأتي ذلك فيما تتصاعد التوترات إثر استمرار الجماعة اليمنية في استهداف مصالح الاحتلال في المنطقة، فيما تسعى الولايات المتحدة التي أعلنت عن تشكيل تحالف دولي للتعامل مع الهجمات الحوثية، لردع الجماعة عن شن عملياتها في البحر الأحمر.

وشنت الولايات المتحدة العديد من الهجمات ضد مواقع في اليمن، منذ الضربة الأولى التي وجهتها واشنطن بالتعاون مع لندن في 12 كانون الثاني/ يناير الماضي؛ بهدف ردع الجماعة اليمنية، التي أعلنت أن المصالح الأمريكية والبريطانية هي أهداف مشروعة لها عقب الاستهداف.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية سياسة دولية الحوثية اليمن امريكا غزة اليمن الحوثي المزيد في سياسة سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة الولایات المتحدة

إقرأ أيضاً:

“وول ستريت جورنال”: معركة البحر الأحمر تستنزف صواريخ “توماهوك” الأمريكية وسط تصاعد تهديدات الحوثيين

الجديد برس:

ذكرت صحيفة “وول ستريت جورنال” الأمريكية أن البحرية الأمريكية تستنزف مخزونها من الصواريخ في معركة البحر الأحمر دون وجود خطة واضحة لاستعادة الاستقرار في المنطقة.

وجاء في التقرير الذي نشرته الصحيفة، الثلاثاء، أن القوات البحرية الأمريكية تعمل بوتيرة لم تشهدها منذ الحرب العالمية الثانية، وهي تحاول التصدي للتهديدات المتزايدة من قبل قوات صنعاء ضد السفن المرتبطة بـ”إسرائيل” والولايات المتحدة وبريطانيا.

وقال تقرير الصحيفة إن المجموعة الضاربة لحاملة الطائرات التابعة للبحرية الأمريكية في المنطقة عادت خلال عطلة نهاية الأسبوع بعد عدة أشهر أجرت خلالها أكثر من 750 اشتباكاً أثناء نشرها.

وأضاف التقرير أن المجموعة الضاربة لحاملة الطائرات التابعة للبحرية الأمريكية قد استنفدت 135 صاروخاً من طراز توماهوك، وهي أسلحة هجومية رئيسية لا تشتريها البحرية بكميات كافية.

ووفقاً للصحيفة، فإن الولايات المتحدة تبدد صواريخها دون وجود خطة واضحة واستراتيجية طويلة الأمد.

واعتبر التقرير أن خيارات الولايات المتحدة لن تتحسن إذا توسع التهديد الذي تشكله قوات صنعاء. وحذر من أن استمرار استنزاف مخزون الصواريخ قد يؤثر سلباً على قدرة البحرية الأمريكية على مواجهة التهديدات المستقبلية.

مقالات مشابهة

  • “وول ستريت جورنال”: معركة البحر الأحمر تستنزف صواريخ “توماهوك” الأمريكية وسط تصاعد تهديدات الحوثيين
  • بايدن: لا يجب أن يكون هناك مكان للعنف السياسي في الولايات المتحدة
  • القيادة المركزية الأمريكية تعلن تدمير 5 طائرات دون طيار تابعة للحوثيين 
  • الحوثيون: هاجمنا سفينة إسرائيلية وأهدافًا عسكرية في إيلات.. وبيان من سنتكوم
  • جماعة الحوثي تعلن نجاح عملياتها العسكرية في خليج عدن وإيلات الإسرائيلية
  • الحوثيون: هاجمنا سفينة إسرائيلية وأهداف عسكرية في إيلات.. وبيان من سنتكوم
  • القيادة المركزية الأمريكية: تدمير 3 طائرات مُسيرة وزورق تابعة للحوثيين
  • القيادة المركزية الأمريكية: تدمير 3 طائرات مُسيَّرة وزورق تابعة للحوثيين
  • سنتكوم تعلن تدمير وإعتراض زورق مسير وثلاث طائرات للحوثيين
  • القيادة المركزية الأمريكية: تدمير طائرتين مسيرتين وزورق لمليشيا الحوثي الإرهابية في البحر الأحمر