بغداد اليوم -  


 

عقد السيد رئيس محكمة استئناف بغداد الرصافة القاضي عماد خضير الجابري، اليوم الثلاثاء الموافق 27 /2 /2024 اجتماعا مع الباحثين الاجتماعيين لمناقشة المعوقات التي تواجههم في المحاكم.

وذكر السيد رئيس الاستئناف خلال الاجتماع أن "الباحث الاجتماعي تقع عليه مسؤولية كبرى تتمثل بتقديم النصح والارشاد للمتقدمين للزواج، مشددا على ضرورة تعمق الباحث في الدعاوى التي تحال اليه من قبل قاضي الاحوال الشخصية".

كما طالب القاضي عماد الجابري "العمل بكل جد واجتهاد في محاولة اصلاح الطرفين ومنع وقوع الطلاق بين الزوجين للحد من ظاهرة ارتفاع معدلات الطلاق في العراق".

وأضاف أنه "عند كتابة التقرير من قبل الباحث الاجتماعي يجب مراعاة مصلحة الطفل عند وقوع التفريق بين الزوجين، مؤكدا على ضرورة توفير قاعات خاصة بالمشاهدة في عموم المحاكم تتوفر فيها كافة المستلزمات اللوجستية".

وتابع "ستكون هناك دورات تطويرية للباحثين الاجتماعيين في المرحلة المقبلة لتطوير قابليتهم في مجال البحث الاجتماعي".

المصدر: وكالة بغداد اليوم

إقرأ أيضاً:

موعد ورابط المؤتمر الثالث لطلاب الدراسات العليا في العلوم الإنسانية ببنها

أعلن الدكتور ناصر الجيزاوي رئيس جامعة بنها بأن قطاع الدراسات العليا والبحوث، سينظم المؤتمر السنوي الثالث لطلاب الدراسات العليا في مجال العلوم الإنسانية في الفترة من 23 إلى 24 أكتوبر 2024 بمشاركة عدد من طلاب الدراسات العليا من داخل الجامعة وخارجها وعدد من المتحدثين المتخصصين في مجال العلوم الإنسانية.

محاور مؤتمر العلوم الإنسانية ببنها 

وأوضح رئيس جامعة بنها، في بيان، أن المؤتمر سيناقش عددا من المحاور منها محور العلوم التجارية والاقتصادية، والعلوم القانونية، والعلوم التربوية والنفسية والاجتماعية، و الدراسات الأدبية واللغوية، ودور التكنولوجيا في تطوير العلوم الإنسانية، بالإضافة إلى محور علوم ذوي الهمم والاحتياجات الخاصة، ومحور علوم التربية الرياضية، ومحور تطبيقات الذكاء الاصطناعي في العلوم الإنسانية.

بناء قدرات شباب الباحثين

وأشار إلى أن المؤتمر يهدف إلى بناء قدرات شباب الباحثين وطلاب الدراسات العليا من أجل تحقيق رؤية ورسالة الجامعة وأهدافها الاستراتيجية ورؤية مصر 2030، وطرح ومعالجة مختلف القضايا التي تتعلق بالعلوم الإنسانية والاجتماعية، وترسيخ مبدأ التعاون بين طلاب الدراسات العليا وشباب الباحثين والأكاديميين، وبناء جسر تعاون بين مختلف الباحثين في إطار لقاء علمي منفتح.

وكشف عن أنه من الممكن الإطلاع على تفاصيل المؤتمر والدفع الإلكتروني للاشتراك على الرابط التالي من هنا .

مقالات مشابهة

  • 7 سبتمبر .. موعد استئناف إنجي حمادة وكروان مشاكل على حكم حبسهما
  • حزب العدل يطالب بتقليل عدد الوزارات في الحكومة المرتقبة
  • الدفاع المدني يسيطر على حريق داخل محكمة استئناف الكرخ
  • اندلاع حريق داخل محكمة استئناف الكرخ في بغداد والدفاع المدني تتدخل
  • إخماد حريق اندلع داخل محكمة استئناف الكرخ في بغداد
  • قرار جديد في استئناف دعوى إثبات نسب طفل للاعب كرة شهير
  • بعد رفض التعويض المادي.. موعد استئناف المتهم بالتسبب في وفاة «طبيبة التجمع»
  • موعد ورابط المؤتمر الثالث لطلاب الدراسات العليا في العلوم الإنسانية ببنها
  • الحكم في استئناف رفض إثبات نسب طفل للاعب كرة شهير.. بعد قليل
  • «ميار» وزوجة طليقها في محكمة الأسرة لنفس السبب.. ما القصة؟