أستقبل المركز الثقافي اللبناني الماروني في القاهرة قنصل عام لبنان بالإسكندرية علي قرانوح والوفد المرافق له، لحضور الصالون الثقافي الثاني بعنوان «التنوع الثقافي … العلاقات المصرية اللبنانية نموذجا».

كان في استقبال القنصل "علي قرانوح" راعي أبرشية القاهرة المارونية لمصر والسودان، والزائر الرسولي على شمال أفريقيا، والرئيس الأعلى للمؤسسات المارونية، ورئيس مجلس أمناء المركز المطران "جورج شيحان"، وأعضاء مجلس أمناء المركز.

تضمن الصالون الثقافي العديد من الفعاليات، منها: ندوة ثقافية شارك فيها عدد من الشخصيات المصرية واللبنانية البارزة، حيث ناقشوا موضوع التنوع الثقافي والعلاقات المصرية اللبنانية كنموذج فريد.

ومن جانبه أكد المطران "جورج شيحان" على أهمية هذا الحدث في تعزيز العلاقات الثقافية بين مصر ولبنان، مشيراً إلى أن المركز الثقافي اللبناني الماروني يسعى دائماً إلى تنظيم فعاليات ثقافية تُثري الحوار الثقافي وتُعزز التبادل الثقافي بين البلدين.

أعرب "علي قرانوح" عن سعادته لحضور هذا الحدث، مشيراً إلى أنه يُعدّ فرصة رائعة للتأكيد على عمق العلاقات التاريخية بين مصر ولبنان، وضرورة تعزيز التعاون الثقافي بين البلدين.

حظي الصالون الثقافي بمشاركة واسعة من المثقفين والفنانين والإعلاميين المصريين واللبنانيين، الذين أشادوا بتنظيمه المميز وفعالياته الثرية.

يُعدّ استقبال قنصل عام لبنان بالإسكندرية "علي قرانوح" في المركز الثقافي اللبناني الماروني، وحضور الصالون الثقافي الثاني، حدثاً هاماً يُعزز العلاقات الثقافية بين مصر ولبنان، ويُؤكد على أهمية الحوار الثقافي والتبادل الثقافي بين البلدين.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: الإسكندرية المركز الثقافي اللبناني الماروني قنصل عام لبنان المرکز الثقافی اللبنانی المارونی الصالون الثقافی

إقرأ أيضاً:

خط طيران مباشر بين مصر والصومال بداية من يوليو القادم

صرح السفير أحمد أبو زيد المتحدث الرسمى باسم وزارة الخارجية، أن سامح شكرى، وزير الخارجية، استقبل اليوم، أحمد معلم فقى، وزير خارجية الصومال، حيث تناول اللقاء مختلف جوانب العلاقات “المصرية/ الصومالية” وسبل تعزيزها وتنميتها فى مختلف الجوانب.

وأوضح المتحدث باسم الخارجية، أن المباحثات تناولت برامج التعاون القائمة بين البلدين فى مجالات التدريب والطيران الصحة والتعليم والثقافة، حيث أعرب الوزيران عن سعادتهما بقرب الإعلان عن افتتاح خط طيران مباشر بين البلدين فى شهر يوليو القادم، وكذا افتتاح فرع لبنك مصر فى الصومال.

ومن ناحية أخرى، كشف السفير أبو زيد أن اللقاء تطرق إلى الوضع الإقليمى فى منطقة القرن الإفريقى، حيث تبادل وزيرا خارجية البلدين التشاور والتنسيق بشأن أهم المستجدات فى هذا الشأن، وأكدا حرصهما على دعم الاستقرار والسلام وتجنب مصادر التوتر وزعزعة الاستقرار.

وفى نهاية اللقاء، تم التأكيد على خصوصية العلاقات المصرية الصومالية والحرص المتبادل على تنميتها وتعزيزها خلال المرحلة القادمة.

مقالات مشابهة

  • بدر بن حمد يودّع سفيري الأردن وفرنسا
  • القاهرة وموسكو تحتضنان معرضا فنيا مشتركا لتعزيز التعاون الثقافي بين البلدين
  • بعد تصريحات البطريرك الماروني.. «تلاسن» شيعي- مسيحي في لبنان.. وغياب «الحريري» يهدّد السُنة
  • سلطنة عُمان والصومال تبحثان التعاون في الأوقاف والشؤون الدينية
  • سفيرة البحرين بالقاهرة تهنئ مصر بذكرى ثورة 30 يونيو
  • سفيرة البحرين تهنئ مصر بذكرى ثورة 30 يونيو
  • مصر والصومال تبحثان الوضع في القرن الأفريقي
  • خط طيران مباشر بين مصر والصومال بداية من يوليو القادم
  • المركز الثقافي الروسي بالإسكندرية يُنظم مؤتمراً صحفياً بحضور المشاركين في مهرجان الشباب العالمي
  • الشيخة سلامة بنت حمدان وحرم الرئيس الفلبيني: إثراء المشهد الإبداعي الثقافي في البلدين