صدى البلد:
2024-10-02@03:49:46 GMT

كيف يمكن اكتشاف زيت السيارة المغشوش؟

تاريخ النشر: 27th, February 2024 GMT

زيت المحرك من أحد العناصر الحيوية لـ محرك السيارة ، وبالتالي يجب الاهتمام بموثوقية زيت السيارة قبل تغيره حتي لا يحدث أي أضرار بمحرك السيارة .

كيف يمكن اكتشاف زيت السيارة المغشوش لفترة محدودة.. أشهر سيارات أوبل بدون جمارك أغلى لوحة سيارات بالعالم خلال 2024 | تفاصيل

وذلك لأن زيت محرك السيارة مسؤول عن تزييت أجزاء المحرك الداخلية وتخفيف الاحتكاك الحاصل بينها، وتعمل الزيوت أيضا علي تحسين أداء المحرك وتبريده بتصريف الحرارة عنه وتنظيفه من الترسبات الناتجة عن عملية الاحتراق ومنع التآكل والصدأ .

- كيف يمكن اكتشاف زيت السيارة المغشوش  :كيف يمكن اكتشاف زيت السيارة المغشوش1- الكشف على العبوة :

يجب أن تكون عبوة الزيت محكمة الغلق وخالية من أي علامات تدل على التلاعب بها، ويجب التأكد أن التعبئة تحمل العلامات والشعارات الرسمية للشركة المصنعة للزيت.

2- التأكد من الرقم التسلسلي :كيف يمكن اكتشاف زيت السيارة المغشوش

كل عبوة من زيوت المحرك تحتوي على رقم تسلسلي، وبالتالي يجب مطابقته مع الرقم الموجود على فاتورة الشراء.

3- التحقق من لزوجة ولون الزيت :

زيت المحرك يجب ان يكون ذو لزوجة مناسبة ولون معين، وذلك وفقاً لمواصفات الشركة المصنعة، وحدوث أي تغيير في اللون أو اللزوجة يدل علي أن الزيت تم غشه .

- للوقاية من شراء زيت المحرك المغشوش :1- شراء الزيت من مصدر موثوق :كيف يمكن اكتشاف زيت السيارة المغشوش

عند شراء زيت المحرك يجب الذهاب الي موردين موثوقين ومعتمدين من الشركة المصنعة.

2- ملاحظة فروق أسعار الزيوت :كيف يمكن اكتشاف زيت السيارة المغشوش

عندما تكون فروق الأسعار كبيرة يجب الانتباه لموثوقية الزيت .

3- الاطلاع علي التواريخ والشهادات :

من الضروري أن يتم الاطلاع علي تواريخ انتهاء الصلاحية ووجود الشهادات اللازمة لدي الموزعين .

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: محرك السيارة زيت المحرك زیت المحرک

إقرأ أيضاً:

اكتشاف 96% من سرطانات المبيض بالموجات فوق الصوتية

سرطان المبيض .. أشارت دراسة بحثية جديدة إلى أن اختبار الموجات فوق الصوتية الأكثر دقة يمكنه اكتشاف 96% من سرطانات المبيض لدى النساء بعد انقطاع الطمث.

وبحسب صحيفة "اندبيندنت" البريطانية، أظهرت دراسة جديدة مقارنة بين جميع الاختبارات المتاحة حاليا لتشخيص الحالة، أن اختبارا واحدا على وجه الخصوص كان أكثر حساسية من الاختبارات الأخرى.

ومن بين الاختبارات التشخيصية الستة التي تم التحقيق فيها، كان نموذج IOTA ADNEX - الذي ينظر في كيفية ظهور الكتلة على الموجات فوق الصوتية - هو الأكثر دقة على الإطلاق ويمكنه اكتشاف ما يصل إلى 96٪ من النساء المصابات بسرطان المبيض.

 

وأوضح الخبراء بقيادة البروفيسور سودها سوندار من جامعة برمنجهام إلى أن اختبار الصوت بالموجات فوق الصوتية يتفوق على معيار الرعاية الحالي في المملكة المتحدة بشكل كبير.

وفقا للباحثين، تشير النتائج إلى أنه ينبغي أن يحل هذا الاختبار محل اختبار الرعاية القياسية الحالي في المملكة المتحدة، والذي يسمى خطر الخباثة (RMI1)، والذي يحدد 83% من سرطانات المبيض.

 

على الرغم من أن الاختبار ذو الدقة الأكبر من المرجح أن يؤدي إلى تصنيف بعض النساء اللاتي لا يعانين من السرطان على أنهن أكثر عرضة للإصابة بالسرطان، إلا أن الخبراء يتفقون على أن اكتشاف المزيد من النساء المصابات بالسرطان سيكون مفيدًا بشكل عام.

 

وقال البروفيسور سوندار: "هذه هي المرة الأولى التي يتم فيها إجراء دراسة وجهاً لوجه لجميع اختبارات سرطان المبيض المتاحة في نفس السكان.

 

وأضاف: "لقد قمنا هنا بدراسة استخدامها مع النساء اللاتي يعانين من أعراض انقطاع الطمث واللواتي هن الأكثر عرضة للإصابة بهذا السرطان، وتوصلت تجربتنا إلى أن بروتوكول الموجات فوق الصوتية IOTA ADNEX يتمتع بأعلى حساسية للكشف عن سرطان المبيض مقارنة بمعايير الرعاية والاختبارات الأخرى."

وأكد: "لقد وجدنا أن الحساسية الأعلى لنموذج IOTA ADNEX من المرجح أن تؤدي إلى تصنيف بعض النساء اللاتي لا يعانين من السرطان على أنهن أكثر عرضة للإصابة بالسرطان.

 

وأكمل: "لقد ناقشنا هذا الأمر على نطاق واسع مع المرضى ومؤسسة تارجتالخيرية لمكافحة السرطان وخبراء هيئة الخدمات الصحية الوطنية ، والذين اتفقوا جميعًا على أن اكتشاف المزيد من النساء المصابات بالسرطان في النساء بعد انقطاع الطمث اللاتي هن أكثر عرضة لخطر الإصابة بسرطان المبيض من شأنه أن يفيد النساء بشكل عام."

 

وقالت أنوين جونز، الرئيسة التنفيذية لشركة تارجت لسرطان المبيض: "يعد التشخيص المبكر لسرطان المبيض أمرًا حيويًا، ويسعدنا أن نرى هذا البحث يوضح أن هناك طرقًا أكثر دقة لاستخدام الموجات فوق الصوتية.

مقالات مشابهة

  • اكتشاف غامض حير العلماء من 230 مليون سنة في المحيط الهادئ
  • لغز جديد..اكتشاف حفر غامضة في قاع بحيرة ميشيغان
  • اكتشاف 96% من سرطانات المبيض بالموجات فوق الصوتية
  • أين تذهب العائدات؟ شركة الطرق السيارة تعلن عن أرقام قياسية لصيف 2024
  • كيف يمكن تداول عقود فروقات تداول العملات الرقمية؟
  • «برقم لوحة السيارة».. خطوات الاستعلام عن مخالفات المرور 2024 وطريق سدادها
  • جاسوس إيراني وراء اكتشاف إسرائيل مكان تواجد نصرالله
  • حقل أم الدلخ البحري.. اكتشاف نفطي إماراتي عمره 55 عامًا
  • بنك الخليج يمنح العملاء فرصة شراء السيارة بدون فوائد
  • بعد قرن من البحث.. اكتشاف خلية مختبئة في الفئران تُسرع التئام الجروح