صحافة العرب:
2024-10-05@15:54:14 GMT

أسرة مسؤول أممي قتل في تعز تدلي بتصريحات هامة

تاريخ النشر: 22nd, July 2023 GMT

أسرة مسؤول أممي قتل في تعز تدلي بتصريحات هامة

شاهد المقال التالي من صحافة اليمن عن أسرة مسؤول أممي قتل في تعز تدلي بتصريحات هامة، عدن الغد خاص أدلت أسرة مؤيد حميدي مسؤول برنامج الغذاء العالمي الذي تم اغتياله يوم أمس الجمعة من قبل مسلحين في محافظة تعز.وطالب سمير .،بحسب ما نشر عدن الغد، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات أسرة مسؤول أممي قتل في تعز تدلي بتصريحات هامة، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

أسرة مسؤول أممي قتل في تعز تدلي بتصريحات هامة
(عدن الغد)خاص:

أدلت أسرة مؤيد حميدي مسؤول برنامج الغذاء العالمي الذي تم اغتياله يوم أمس الجمعة من قبل مسلحين في محافظة تعز.

وطالب سمير حميدي، شقيق مؤيد حميدي الأمم المتحدة والحكومة اليمنية وقبائل اليمن بالكشف عن قتلة شقيقه وتقديمهم للعدالة.

وقال سمير وفقًا لـ "العربية/الحدث" إن العائلة لن تتنازل أبداً في حق قتلة أخيهم، مطالباً بإيقاع أقصى عقوبة بحق القتلة.

في السياق ذاته، أعرب برنامج الغذاء العالمي التابع للأمم المتحدة عن حزنه العميق لمقتل أحد موظفيه الأجانب في اليمن برصاص مسلحين مجهولين.

وقال البرنامج في بيان "توفي مؤيد حميدي، وهو مواطن أردني، بعد وقت قصير من نقله إلى المستشفى".

وجاء في البيان "عمل حميدي، وهو أحد الموظفين في المجال الإنساني، لدى برنامج الأغذية العالمي لمدة 18 عاماً، بما في ذلك مهمة سابقة في اليمن وكذلك فترة في السودان وسوريا والعراق".

يشار إلى أن هذا هو ثاني مسؤول دولي يتم اغتياله في تعز منذ أبريل 2018، حين قتل موظف لبناني يعمل في الصليب الأحمر بنيران مسلحين مجهولين في منطقة الضباب عند المدخل الجنوبي الغربي لمدينة تعز.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس مؤید حمیدی

إقرأ أيضاً:

مجمع الملك سلمان العالمي للغة العربية يطلق برنامج شهر اللغة العربية في فرنسا

الرياض : البلاد

 يطلق مجمع الملك سلمان العالمي للغة العربية في المدة من ٧ أكتوبر إلى ٢ نوفمبر المقبل “برنامج شهر اللغة العربية في جمهورية فرنسا” وهو برنامج علمي يتكوّن من مجموعة برامج وأنشطة علمية تقام بالتعاون مع عدة جهات تعليمية؛ لتطوير مناهج تعليم اللغة العربية، وتحسين أداء معلميها، وتعزيز وجودها، وبناء صورة إيجابية عنها، وإبراز جهود المملكة العربية السعودية المبذولة في هذا المجال، وفقًا لما يتماشى مع مستهدفات برنامج تنمية القدرات البشرية أحد برامج تحقيق رؤية المملكة 2030.

 وأشار الأمين العام لمجمع الملك سلمان العالمي للغة العربية الدكتور عبد الله بن صالح الوشمي إلى أن المجمع ينشط في مسارات عديدة؛ لنشر اللغة العربية محليًّا وعالميًّا، ومن بينها برنامج شهر اللغة العربية في فرنسا، الذي يسعى من خلاله إلى التعريف بأنشطته المتعلقة بتعليم اللغة العربية للناطقين بغيرها، والوقوف على جهود المملكة في خدمة اللغة العربية وعلومها في أنحاء العالم، والعمل على تقديم حزمة من البرامج التدريبية؛ لرفع كفاياتهم التدريسية، وتحقيق التقدّم في نواتج تعلّم اللغة العربية لدى المتعلمين.

 ويتخلل البرنامج جملة من الزيارات للجامعات الفرنسية التي تقدم برامج أكاديمية في اللغة العربية، وللجمعيات، وللمراكز العلمية المهتمة بتعليم اللغة العربية ونشرها، ولقاءاتٍ مع منسوبيها؛ لإثراء التجربة التعليمية العربية، ويشمل البرنامج أيضًا زيارة إلى السفارة السعودية في جمهورية فرنسا، وتنظيم مجموعة من الندوات العلمية، وحلقات النقاش،والزيارات العلمية، وعقد مجموعة من الدورات التدريبية للمعلمين مخصصة لتنمية مهارات كفاياتهم اللغوية:(الاستماع، والتحدّث، والقراءة، والكتابة)، التي تُركز جميعها على توظيف إستراتيجيات التعلُّم النشط في تعليم اللغة العربية لغة ثانية، وتعزيز ممارساتها، وتطوير كفايات معلمي اللغة العربية للناطقين بغيرها.

 يذكر أن برنامج شهر اللغة العربية في جمهورية فرنسا يندرج ضمن مبادرة برامج علمية حول تعليم اللغة العربية، التي يشرف عليها مجمع الملك سلمان العالمي للغة العربية، ونُفّذت من البرنامج نسخٌ في عدة دول، من بينها: جمهورية أوزبكستان، وجمهورية إندونيسيا، وجمهورية الصين الشعبية،وجمهورية الهند.

 ويستمر المجمع في تقديم البرنامج في سياق عمله اللغوي والثقافي على المستوى الدولي.

مقالات مشابهة

  • في يومهم العالمي.. معلمو اليمن يواجهون أزمات معقدة
  • مسؤول أمريكي: الصين ترفض التعاون مع الولايات المتحدة بشأن أزمة اليمن
  • ”مسؤول بريطاني ينفي مشاركة بلاده في الغارات على اليمن... ويؤكد استمرار المتابعة والتنسيق الإقليمي”
  • مسؤول أممي: يحق لأي دولة مساندة لبنان ضد الاعتداءات الإسرائيلية بموجب القانون
  • مجمع الملك سلمان العالمي للغة العربية يطلق برنامج شهر اللغة العربية في فرنسا
  • مسؤول أممي سابق: ارتفاع درجات الحرارة سيؤدي إلى خفض إنتاج مزروعات كثيرة
  • مسؤول أمريكي: الرد على الهجوم الإيراني على إسرائيل سيكون في اليمن!!
  • مسؤول أممي سابق: ارتفاع درجات الحرارة ستؤدي إلى خفض إنتاج مزروعات كثيرة
  • مسؤول سابق في الرئاسة الإيرانية يكشف تفاصيل التدخل الإيراني في اليمن
  • مسؤول أممي يؤكد استمرار عمل ميناء الحديدة في استقبال الإمدادات التجارية والإنسانية