قالت النائبة ريهام عبد النبي، عضو مجلس النواب عن الحزب المصري الديمقراطي الاجتماعي؛ إنه بعد تقديم عدة طلبات إحاطة قررت لجنة الصحة بمجلس النواب بزيارة مستشفيات أسوان.

وقدمت اللجنة انطباعاتها عن الزيارة وتم عمل تقرير واف بالمشاكل التي تعاني منها المستشفيات والمراكز الصحية بالمحافظة تقديمه للدكتور وزير الصحة الذي أرسل لجنة مكونة من الدكتور أحمد سعفان نائب وزير الصحة والدكتور أنور إسماعيل نائب الوزير للمشروعات القومية والدكتور أحمد السبكي رئيس هيئة الرعاية الصحية وتم زيارة مستشفيات كوم أمبو، دراو، نصر النوبة، والتأمين الصحي بأسوان ومستشفى السباعية بأدفو.

وأثنت النائبة على نتائج الزيارة موضحة أنها أسفرت عن تشكيل لجنة لفرش وتجهيز مستشفى دراو وكوم أمبو، ثم مستشفى السباعية ونصر النوبة يليها ثم بعض الوحدات الصحية والوحدة الصحية بالبصيلية.

وجار دخولها الخدمة (هيئة التأمين الصحي الشامل)، بالإضافة لتوفير الاعتماد المالي لمستشفى التأمين الصحي الشامل بعد توقفها من 2018، كما صدر قرار بإقالة وكيل وزارة الصحة بأسوان.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: رئيس هيئة الرعاية الصحية مستشفيات أسوان الحزب المصري الديمقراطي الاجتماعي

إقرأ أيضاً:

لجنة الصحة والبيئة النيابية تبحث أسباب نقص الأدوية للأمراض النادرة والمزمنة

ليبيا  – عقدت اللجنة المُشكلة بقرار رئيس مجلس النواب المستشار عقيلة صالح رقم( 74 )لعام 2022 برئاسة رئيس لجنة الصحة والبيئة بالمجلس نصر الدين مهنى،وبحضور عضو اللجنة رئيس اللجنة التشريعية والدستورية رمضان شمبش،اجتماعاً مع الفريق المكون من أطباء و مهندسي المعدات الطبية المكلف من قبل اللجنة بزيارة عدد من المرافق الصحية.

وبحسب المكتب الإعلامي لمجلس النواب،فإن الهدف من الاجتماع حصر الأجهزة والمعدات الطبية بهذه المرافق ومعرفة أسباب نقص الأدوية خصوصاً للأمراض النادرة والمزمنة و عدم وضوح آلية توطين العلاج بالداخل ، حيث عرض الفريق تقرير للأعمال التي قام بها أمام اللجنة.

كما يأتي الاجتماع في إطار متابعة اللجنة لمهامها وكذلك للوقوف على الصعوبات والعراقيل التي تحول دون رفع مستوى الخدمات الصحية المقدمة للمواطن.

 

 

مقالات مشابهة

  • "العلوم الصحي" تعلن الموافقة على بدء إجراءات استحداث إدارة للعلوم الصحية بوزارة الصحة
  • "برلمانية مستقبل وطن" تناقش مشروع قانون الإجراءات الجنائية الجديد
  • «برلمانية مستقبل وطن» تناقش مشروع قانون الإجراءات الجنائية الجديد
  • مدير التأمين الصحي ببني سويف يتابع تنفيذ مبادرات مكافحة فيروس "سي"
  • أوقاف أسوان: انطلاق قوافل دعوية شاملة لمساجد فارس بقطاع كوم أمبو
  • تعزيزًا للأمن الصحي للمجتمع.. “الصحة” تغرّم 3 شركات طيران لمخالفتها نظام المراقبة الصحية بمنافذ الدخول
  • الأربعاء.. افتتاح صيدلية التأمين الصحي بنقابة الصحفيين
  • الأربعاء المقبل.. افتتاح صيدلية التأمين الصحي بنقابة الصحفيين
  • لجنة الصحة والبيئة النيابية تبحث أسباب نقص الأدوية للأمراض النادرة والمزمنة
  • انعقاد لجنة لفحص مرضى القلب تحت مظلة التأمين الصحي بالبحر الأحمر