الوطن:
2024-07-02@03:14:58 GMT

تحرير 16 محضرا لمنشآت طبية مخالفة في الشرقية

تاريخ النشر: 27th, February 2024 GMT

تحرير 16 محضرا لمنشآت طبية مخالفة في الشرقية

شنت لجنة المنشآت الصحية بإدارة شؤون البيئة بديوان عام محافظة الشرقية، بالتعاون مع الجهات المختصة حملات للتفتيش على 5 مستشفيات ومراكز طبية بنطاق مركزي الزقازيق وكفر صقر.

وأسفر التفتيش عن غلق فوري لمركز طبي يعمل بدون تراخيص وغلق جزئي لغرفة شبكة الغازات والتعقيم والغسيل بإحدى المراكز، لعدم توافر الإشتراطات البيئية والصحية، بالإضافة إلى تحرير 16 محضر جنح لوجود مخالفات بها.

عدم توافر الاشتراطات البيئية والصحية ومكافحة العدوى

 وأوضح المهندس ماهر الشناف مدير إدارة شؤون البيئة بالديوان العام أن المخالفات التي رصدتها الحملة في المنشآت التي تم التفتيش عليها تتمثل في (نقص شديد في الإشتراطات البيئية - عدم وجود رخصة بيئية - عدم وجود رخصة تشغيل - عدم وجود سجل بيئى - عدم وجود سجل مخلفات خطرة - وجود تسريب في المخالفات الطبية الخطرة وعدم فصلها ببقية المخالفات وعدم التخلص الآمن منها - عدم توافر الإشتراطات البيئية والصحية ومكافحة العدوى - إلقاء المخلفات الطبية بطريقة عشوائية بالإضافة إلى وجود أدوية غير مرخصة)، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية وتحويل المخالفين للنيابة العامة.

وجاءت المحاضر التي جرى تحريرها كالتالي:

- (5) محاضر جنح لمركز طبى خاص بمدينة الزقازيق بأرقام (224، 225، 226، 227، 228) جنح مركز الزقازيق لسنة 2024.

· تحرير محاضر جنح لمركز لمستشفى خاص بقرية غزالة بمركز الزقازيق بأرقام (2229، 2230، 2231، 2232، 2233) جنح مركز الزقازيق لسنة 2024 وتم الغلق الفوري للمستشفى.

· تحرير محاضر جنح لمستشفى خاص بمركز كفر صقر بأرقام (480، 516، 889، 1038) جنح كفر صقر لسنة 2024.

· تحرير محاضر جنح لمستشفى خاص بمركز كفر صقر بأرقام (481 ،516) جنح كفر صقر لسنة 2024.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الشرقية البيئة منشآت طبية غلق محاضر جنح عدم وجود کفر صقر لسنة 2024

إقرأ أيضاً:

تحرير 259 محضرا تموينيا خلال حملات مكبرة على المحلات بالمنيا

شدد اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا، على الوحدات المحلية بالتعاون مع مديريات التموين والصحة والطب البيطري، وكافة الجهات المعنية، بتكثيف الحملات التفتيشية على المخابز البلدية والأسواق والمحال التجارية، وذلك لإحكام الرقابة على المعروضات من السلع والمواد الغذائية ومدى الالتزام بالقرارات التموينية الصادرة، والتأكد من إنتاج خبز مطابق للمواصفات تحقيقاً للصالح العام، والاطمئنان على جودة المنتجات الغذائية المعروضة أمام المواطنين وصلاحيتها للاستهلاك.

حملات تفتيشية ورقابية على الأسواق والمخابز البلدية

وتنفيذاً لتوجيهات المحافظ، قال المهندس عبد الباسط عبد النعيم وكيل وزارة التموين بالمنيا، إنه جرى تنفيذ حملات تفتيشية ورقابية على الأسواق والمخابز البلدية على مدار يومين، وذلك بالتعاون مع عدد من الجهات المعنية، إذ أسفرت الحملات عن تحرير 259 محضرًا مخالفاً، منها 226 محضرًا في مجال متابعة ومراقبة المخابز البلدية تنوعت بين «إنتاج خبز ناقص الوزن- إنتاج خبز غير مطابق للمواصفات - عدم وجود ميزان - عدم وجود سجلات ـ تصريف وتجميع في حصة الدقيق المدعم».

إجراءات قانونية ضد المخالفين

وتمكنت مديرية التموين من تحرير 32 محضرًا تموينيًا في مجال متابعة الأسواق، تنوعت بين «دون ترخيص ـ ذبح خارج المجازر ـ مجهولة المصدر ـ عدم إعلان الأسعار - منتجات منتهية الصلاحية ـ عدم وجود شهادات صحية ـ غش تجاري ـ تجار تموينيين»، إضافة إلى تحرير مخالفة واحدة في مجال المواد البترولية.

مقالات مشابهة

  • تحرير 33 محضرًا بأسواق حي ثان المحلة بالغربية
  • تحرير 259 محضرا تموينيا خلال حملات مكبرة على المحلات بالمنيا
  • تحرير 259 محضراً في حملات تموينية وتفتيشية بالمنيا
  • تحرير 13 محضرا ضد مخابز مخالفة بالفيوم
  • ندوة عن «إدارة الوقت» للموظفات بحي ثان الزقازيق
  • بالصور.. شرطة مرافق الأقصر تكثف حملاتها وتحرر 144 مخالفة متنوعة
  • تحرير 200 محضر في حملات تموينية على المخابز والأسواق بالمنيا
  • تحرير 5 محاضر لمخابز مخالفة بقرى وحدة زاوية البقلى بالمنوفية
  • تموين أسوان: تحرر 479 محضراً ومخالفة لعدد من المخابز البلدية
  • تحرير 32 محضرا تموينيا بأبوقرقاص بالمنيا