نجحت أجهزة الأمن في ضبط شخص بالقليوبية لقيامه بتزوير شهادات دراسية باسمه منسوبة للعديد من الجامعات الحكومية والأجنبية، حيث أكدت معلومات وتحريات الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة قيام شخص حاصل على بكالوريوس - مقيم بالقليوبية، بتزوير شهادات دراسية بإسمه منسوبة للعديد من الجامعات الحكومية والأجنبية تفيد حصوله على درجات علمية مختلفة فى العديد من المجالات، مما مكنه من العمل بكبرى الشركات بالبلاد وتردده على العديد من الجهات الحكومية بالبلاد للتصديق على الشهادات المزورة لرغبته فى إنشاء شركة.

  عقب تقنين الإجراءات تم ضبطه بدائرة قسم شرطة أول العبور وبحوزته (شهادات دراسية متنوعة "مزورة" - أدوات التزوير "جهاز حاسب آلى لاب توب – طابعة" – مبالغ مالية عملات "محلية وأجنبية") وبفحص الأجهزة المضبوطة فنياً تبين إحتوائها على دلائل تؤكد نشاطه الإجرامى، وبمواجهته أقر بنشاطه الإجرامى.    





المصدر: اليوم السابع

كلمات دلالية: التزوير جرائم التزوير الشهادات الجامعية القليوبية

إقرأ أيضاً:

تنسيق الجامعات 2024.. ما حقيقة عقد اختبارات للالتحاق بالكليات؟

أكد المجلس الأعلى للجامعات الحكومية برئاسة الدكتور محمد أيمن عاشور، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، قبول الطلاب الحاصلين على شهادة الثانوية العامة 2024 ومايعادلها من شهادات، بذات قواعد العام الماضي، موضحًا حقيقة وجود اختبارات قبول بالكليات للطلاب الجدد.

ولفت المجلس في تقرير صادر عنه، إلى أن القبول في الجامعات الحكومية والخاصة والأهلية والمعاهد أيضًا يرجع لحدود الدنيا التي يقرها المجلس الأعلى للجامعات للكليات، وأن درجات الثانوية العامة هي الفيصل في القبول تماشيًا مع أعداد الطلاب في الكليات.

تنسيق الجامعات 2024-2025

وشددت المصادر في الأعلى للجامعات الحكومية تصريحات في تصريحات لـ«الوطن»، على أن عدد رغبات الطلاب بموقع التنسيق سيتكون 75 رغبة، كما أن قواعد التحويلات لتقليل الاغتراب كما هي بين الكليات واستمرار المعمل بقرار إلغاء التوزيع الإقليمي لكليات التمريض.

وتابعت المصادر أن مكتب التنسيق الرئيسي ومقره جامعة عين شمس بدء العمل رسميًا في استقبال طلاب الشهادات العربية والأجنبية للإجابة عن استفساراتهم فيما يتعلق بقواعد القبول و التنسيق.

مقالات مشابهة

  • استمرار حبس متهم بإدارة كيان تعليمى وهمى يمنح المواطنين شهادات مزورة
  • تجديد حبس متهم بإدارة كيان تعليمى وهمى يمنح المواطنين شهادات مزورة 15 يوما
  • تنسيق الجامعات.. تعرف على برنامج "هندسة الإلكترونيات التطبيقية" بهندسة حلوان الأهلية
  • تنسيق الجامعات 2024.. ما حقيقة عقد اختبارات للالتحاق بالكليات؟
  • صاحب كيان تعليمى وهمى بالقاهرة: أوهمت الطلاب بشهادات للعمل بشركات كبرى
  • برامج دراسية حديثة تناسب سوق العمل في الجامعات التكنولوجية
  • حبس المتهم بتزوير كارنيهات عضوية نادي رياضي بمدينة نصر
  • التعليم العالي … التخصصات والمعايير والتشريعات… مجدداً !!
  • بدء القبول للعام الجامعي 1446هـ في الجامعات الحكومية والكليات التقنية بالرياض
  • 9 مؤسسات حكومية على مستوى “أخضر” في التحول الرقمي؛ هل مؤسستك ضمنها؟