ليبيا – رأى عضو مجلس الدولة الاستشاري وعضو المؤتمر العام منذ عام 2012 محمد معزب، أن العقبة الاساسية في وجه الانتخابات معروفة هي عملية التوافق بين مجلسي النواب والدولة على القوانين الانتخابية لأن هناك خطأ كبير بحسب قوله.

معزب قال في تصريح لبرنامج “العاصمة” الذي يذاع على قناة “فبراير” الأحد وتابعته صحيفة المرصد إن هناك محاولات من بعض الدول فرنسا وألمانيا ما يرجح عقد خلال المدة القريبة لقاء يتم في فرنسا.

وتوقع  أن يكون اللقاء خطوة نحو التقريب ما بين رئيسي مجلس النواب والدولة وهذا يسير في نفس المسار الذي أطلقه عبد الله باتيلي في موضوع الطاولة الخماسية الذي لم ينجح في جمعهم على هذه الطاولة.

ورأى أنها محاولة بحيث يتم تنفيذ مبادره باتيلي بطريقة مرحلية على مرحلتين حيث تعقد بعض الاجتماعات بين الأطراف وبعدها يتم طرح الموضوع على المجموعة بالكامل وإن نجح الأمر توضع المشاكل على الطاولة بين الأطراف الخمسة وإن لم ينجح يحتاج باتيلي ايجاد فكرة أخرى.

وأفاد أن تكاله تقريباً وافق على اللقاء لكن للآن الموافقة لم تتم بصفة رسمية ومن المعتقد أن يكون ذات الموقف لدى عقيلة ويبقى تحديد الموعد فقط.

كما أضاف “لما جاء الوفد الأمريكي وطرح للنقاش موضوع استكمال الحوار بين الأطراف والظاهر أن جمع الخمسة مرة واحدة اصبح صعب وطرحنا لماذا لا نبدأ مرحلياً ويكون هناك تسهيل اللقاء بين الرجلين وبرعاية الرئاسي، المشكل تشريعي وليس من اختصاص الرئاسي وحضوره كراعي فقط، الجانب الأمريكي استحسن هذا الطرح وابدى نوع من الاستعداد للمساهمة في حل الإشكالية مرحلياً”.

وأوضح أنه من ضمن المسارات المطروحة طرح مشروع الدستور المعد من عام 2017 للاستفتاء إن عجز الجسمين في الوصول للتوافق في الانتخابات والشعب يختار طريقه.

المصدر: صحيفة المرصد الليبية

إقرأ أيضاً:

نتيجة وملخص أهداف مباراة ألمانيا ضد الدنمارك في كأس أمم أوروبا 2024

تمكن منتخب ألمانيا من تحقيق الفوز أمام الدنمارك بهدفين دون رد في اللقاء الذي جمع المنتخبين مساء السبت على ملعب "سيجنال إيدونا بارك" في دور الستة عشر بكأس أمم أوروبا.

أهداف مباراة ألمانيا ضد الدنمارك في كأس أمم أوروبا

افتتح كاي هافيرتز أول أهداف اللقاء لصالح ألمانيا في الدقيقة 53 عن طريق ركلة جزاء، نفذها هافيرتز بتسديدة أرضية، سكنت الشباك في الزاوية اليسرى للمرمى.

وسجل جمال موسيالا الهدف الثاني لصالح ألمانيا في الدقيقة 68، بعد تمريرة طولية من شولتربيك إلى زميله موسيالا الذي توغل بالكرة إلى داخل منطقة الجزاء، ثم سدد الأخير كرة رائعة، سكنت الشباك في الزاوية اليسرى للمرمى.

مقالات مشابهة

  • عضو النواب عن «التنسيقية»: نريد تعليما يواكب احتياجات سوق العمل
  • عمومية الطاولة تناقش عددا من البنود المهمة في لائحة الانتخابات
  • الطفولة النيابية:الأحزاب الشيعية تعمل ضد الإسلام والقوانين الشرعية في حضانة الطفل
  • النعجة دُولّي.. التي تمنع ظهور مبعوث أممي جديد في ليبيا! (الجزء الأول)
  • نتيجة وملخص أهداف مباراة ألمانيا ضد الدنمارك في كأس أمم أوروبا 2024
  • أمم أوروبا.. ألمانيا تعبر العقبة الدنماركية صوب ربع النهائي
  • محافظ الغربية يلتقى أعضاء مجلسي النواب والشيوخ لبحث مطالب المواطنين
  • ذا هيل: الديمقراطيون فى مجلس النواب مصدومون ويريدون تغيير بايدن قبل الانتخابات
  • طريقة الحصول على نتائج الشهادة الاساسية
  • مشروع ميناء المكس الجديد يزيد من الطاقات الاستيعابية التداول والتخزين