ليبيا – أكد الناطق باسم حكومة تصريف الأعمال محمد حمودة، أن الموقف الليبي ثابت لمساعدة السودان ودعمهم وفتح الحدود لاستقبال اللاجئين.

حمودة وفي تصريحات خاصة لقناة “ليبيا الأحرار” التي تبث من تركيا بتمويل قطري، قال:” لا توجد أي تفاصيل حول المبادرة والتواصل ما زال مستمرا بين الحكومة وأطراف الأزمة في السودان”.

وأشار إلى أن الحكومة ترى أن حل الأزمة يجب أن يكون سودانيا خالصا، وحميدتي أكد قبوله الدعوة لزيارة ليبيا، حمودة رأى أن أي تدخل في السودان لتغليب طرف على آخر يعد سلبيا ومرفوضا من قبل الحكومة والمجلس الرئاسي.

المصدر: صحيفة المرصد الليبية

إقرأ أيضاً:

وكيل إفريقية النواب: العالم منبهر بنجاحات المصريين ودعمهم لسياسات السيسي داخليًا وخارجيًا

اعتبر الدكتور محمد سليم وكيل لجنة الشئون الإفريقية بمجلس النواب الرسائل التي وجهها الرئيس عبدالفتاح السيسي خلال حفل تخرج دفعة جديدة من كلية الشرطة بمثابة دليل واضح على حجم التحديات والمخاطر التي تحيط بالدولة المصرية نتيجة التطورات السريعة بالمنطقة، واتساع رقعة الصراع، التي تؤثر بشكل مباشر وغير مباشر على الأمن القومي للمنطقة بصفة عامة والمصري بصفة خاصة.


وأوضح "سليم" فى بيان له أصدره اليوم أن الرئيس عبدالفتاح السيسي كعادته دائما فى مصارحته لشعبه كشف عن موقف مصر الثابت في دعم القضايا الوطنية الإقليمية العربية والإفريقية وممارستها سياسة تتسم بالتوازن والاعتدال والموضوعية، حفاظًا على الأمن القومي بالمنطقة مؤكداً أن الشعب المصرى آلعظيم يثق ثقته مطلقة فى سياسات الرئيس السيسى الداخلية والخارجية ولعل أكبر دليل على ذلك اصطفاف المصريين ووحدتهم وتماسكهم ووقوفهم صفاً واحداً خلف القيادة الحكيمة للرئيس السيسى.
وأكد الدكتور محمد سليم أن المصريين حققوا نجاحات كبيرة أبهرت العالم كله فى مساندتهم ودعمهم وبلا حدود للرئيس السيسى وللدولة المصرية من خلال الوحدة والتماسك والتلاحم بين أفراد الشعب وإلى جانب القيادة السياسية والدولة المصرية، وتحمل الجميع المسئولية كاملة وبكل سعادة وفخر تجاه الوطن لمواجهة كافة التحديات التي قد تؤثر على الأمن والاستقرار في المنطقة وفي مصر.
وأكد الدكتور محمد سليم أن العالم كله أصبح على وعى وإدراك كاملين بأن جهود مصر بقيادة الرئيس السيسى كانت ولازالت ستظل دؤوبة وثابتة لإنهاء حالة الحرب والصراع التي تشهدها المنطقة ودعم الأشقاء العرب والأفارقة في قضاياهم الوطنية باعتبار أمنهم جزء لا يتجزء من الأمن القومي المصرى مشيراً الى احترام وتقدير المجتمع الدولى للدور المصرى الوطنى والمحورى والتاريخى تجاه جميع القضايا والملفات العربية والإقليمية والأفريقية والدولية

مقالات مشابهة

  • “صحة الحكومة الليبية”: بدء برنامج توطين زراعة النخاع في ليبيا داخل مركز بنغازي الطبي
  • سفارة السودان بغانا بقيادة السفير قريب الله تستعد لاستقبال صقور الجديان في أكرا
  • المتحدث باسم الخارجية الأميركية: المسؤولون الأميركيون في كل المستويات يعملون بلا كلل من أجل حل الأزمة السودانية
  • رئيس مجلس الشيوخ: مصر تدعم ليبيا والسودان في أزمتهما
  • المفوضية الأممية لشؤون اللاجئين: أكثر من 98 ألف نازح وصلوا من السودان إلى ليبيا
  • اجتماع في دار الفتوى بطرابلس: تأييد مواقف رئيس الحكومة
  • توجيهات سعودية لمساعدة لبنان.. ماذا تبلغ وزير الخارجية؟
  • مصر تستعد لرئاسة مجلس السلم والأمن الأفريقي وتسعى لدفع الجهود لحل الأزمة السودانية
  • وكيل إفريقية النواب: العالم منبهر بنجاحات المصريين ودعمهم لسياسات السيسي داخليًا وخارجيًا
  • اجتماع وزاري بحكومة حماد لمناقشة ملف تدفق النازحين من السودان إلى ليبيا