أكد متحدث اللجنة الدولية للصليب الأحمر بغزة، أن النازحين في رفح الفلسطينية يواجهون ظروفا جوية قاسية ورياحا تعصف بخيامهم، متابعا أن عددا قليلا من المستشفيات تحاول البقاء قيد التشغيل رغم نفاد مخزون الوقود، وذلك  وفقا لما نقلته فضائية “القاهرة الإخبارية”، اليوم الثلاثاء.

وأضاف متحدث اللجنة الدولية للصليب الأحمر بغزة، أن الوضع الإنساني في مختلف أنحاء القطاع آخذ بالتدهور بسبب استمرار القصف الإسرائيلي، لافتا إلى أن أكثر من 70% من المستشفيات خرجت عن الخدمة بالإضافة إلى المراكز الصحية.

وأشار متحدث اللجنة الدولية للصليب الأحمر بغزة، إلى وجود فريق متخصص يعمل مع الطواقم الطبية في مستشفى غزة الأوروبي لخدمة المرضى، وأن المساعدات الغذائية لا تصل إلى شمال القطاع على مدار الأسابيع الماضية.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الدولية للصليب الأحمر الأوروبي الفلسطينية القاهرة الاخبارية القصف الاسرائيلي اللجنة الدولیة للصلیب الأحمر بغزة

إقرأ أيضاً:

موجات استهداف جنونية وقصف وحشي.. ساعات ليلية قاسية على قطاع غزة

عرضت قناة “القاهرة الإخبارية” تقريراً بعنوان “موجات استهداف جنونية وقصف وحشي.. ساعات ليلية قاسية على قطاع غزة”.

وقال التقرير: “لم تهدأ طائرات الاحتلال ولا مدفعيته، ولم يهنأ سكان غزة بسكون ليل، الساعات الأخيرة كانت قاسية على القطاع شماله ووسطه وجنوبه فمجمل القطاع في دائرة الاستهداف الدامي رغم تصريحات الاحتلال بقرب انتهاء العمليات، فهل هي العاصفة التي تسبق الهدوء المنتظر”.

وأضاف: “أقسى موجات الاستهداف كانت من نصيب وسط القطاع وتحديداً مخيمي المغازي والنصيرات، عشرات الشهداء بينهم أطفال خضب دماؤهم كل ما مرت عليه أجسادهم لتكون تلك الأماكن شاهدة على وحشية غير مسبوقة واحتلال يتفانى في ابتكار فنون العقاب الجماعي”.

وتابع: “شهداء النصيرات والمغازي كانت وجهتهم عبر سيارات الإسعاف مسشتفى شهداء الأقصى الذي يتطابق اسمه مع مقتضى الحال، فلم يعد يستقبل إلا شهداء ولا يخرج منه إلا شهداء، لانهيار المنظومة الطبية من جراء حصار مطبق من احتلال تخلى عن كل معاني احترام الحياة”.

مقالات مشابهة

  • الهلال الأحمر بغزة: لا منطقة آمنة ينزح إليها السكان في شمال القطاع
  • وزيرة المرأة الفلسطينية: الاحتلال انتهك القوانين الدولية وهدم المنشآت المدنية بغزة
  • الفصائل الفلسطينية ترفض مساعي استبدال معبر رفح
  • القوى الفلسطينية تدعو مصر ودول العالم لرفض مساعي الاحتلال “استبدال” معبر رفح
  • القوى الفلسطينية تدعو لرفض مساعي الاحتلال استبدال معبر رفح
  • طارق فهمي: مصر لها الفضل في إعادة تقديم القضية الفلسطينية للواجهة الدولية
  • موجات استهداف جنونية وقصف وحشي.. ساعات ليلية قاسية على قطاع غزة
  • الصحة: المستشفيات بغزة تعاني نقصًا حادًا في الأدوية اللازمة لإنقاذ المرضى والمصابين
  • الصحة:  المستشفيات بغزة تعاني نقصًا حادًا في الأدوية اللازمة لإنقاذ حياة المرضى والمصابين
  • رام الله - اللجنة التنفيذية ترفض مشروع "اليوم التالي"