رحلة تاريخية رخيمة يدخل بها مسلسل «الحشاشين» ضمن السباق الرمضاني 2024، وتقدمه الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية، وتدور أحداثه حول طائفة الحشاشين، التي ظهرت في القرن الحادي عشر، وتداولت الأقوال حول رئيس الطائفة، وكان على رأس الأسئلة كيف كانت قصته والحقبة الزمانية خلال تواجده في مصر، لما كان له دورًا كبيرًا في الأحداث التاريخية بالعالم.

مسلسل الحشاشين

في دراما رمضان يبقى للأعمال التاريخية طابعًا خاصًا، لما تثري الأشخاص بالكثير من المعلومات القيمة، وفور إذاعة البرومو التشويقي لمسلسل الحشاشين استحوذ على إعجاب الجميع، إذ يأتي بقصة تاريخية، لحسن الصباح مؤسس الفكر القتالي في الحشاشين، وبحسب ما ورد في كتاب «جامع التواريخ»، فإنه دعا إلى إمامة نزار المصطفى لدين الله ومن نسله.

قصة الحشاشين

وكان حسن الصباح يتمتع بذكاء وقدرات وطموح لا يقف عند حد، ويريد أن يكون النجم الأوحد في العالم الإسلامي فيما يخص السياسة، فجاء إلى مصر وبقى فيها قرابة الثلاث سنوات، مكث فيهم بين القاهرة والإسكندرية، لنشر فكره وخلال هذه الزيارة سُأل عن ولى عهده فأجاب أنه ولده نزار، تطبيقًا لمبادئ المذهب الإسماعيلي، واختلف إثر ذلك مع بدر الجمالي بسبب تأييده للمستعلي، فزج به إلى السجن بمدينة دمياط ولم يكتف بذلك بل أرسله إلى المغرب، لكن غير طريقه إلى سواحل الشام، فنزل بها ثم انتقل إلى بغداد، ومنها إلى خوزستان واتخذها مركزًا لنشر دعوته.

سلوك زعيم الحشاشين خلال تواجده في مصر

«كان لا يدعو إليه من الناس إلا من لا يعرف يمينه من شماله، ثم يطعمه العسل بالجوز والحبة السوداء، ويظهر له أشياء من المخرقة والحيل، والتف حوله الكثير من البشر بهذه العادة»، بحسب ابن كثير في كتابه «البداية والنهاية» عن عقيدة الحشاشين، وسلوك حسن الصباح أثناء تواجده في مصر، وهذا أدى به إلى الدخول في الكثير من المعارك.

روايات مختلفة وغير حاسمة، والكثير من الأقاويل والأسرار لاقتها القصة، وهو ما خلق اهتمامًا كبيرًا للمسلسل لأهميتها ورغبة الجماهير في معرفة الحقيقة، كما أنه اختلفت المصادر عن مصيره ومصير ذريته، فكل هذه الأسئلة يبقى لمسلسل الحشاشين الحسم في إجابتها، في رحلة للكشف عن الماضي.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: مسلسل الحشاشين رمضان 2024 مسلسلات المتحدة

إقرأ أيضاً:

محمد رمضان يتعاقد على عمل فني جديد.. تفاصيل

يستعد الفنان محمد رمضان لتقديم عمل فني جديد، وهو معالجة لرواية لوكاندة بير الوطاويط للكاتب أحمد مراد.

وشارك رمضان متابعيه عبر حسابه على موقع تبادل الصور والفيديوهات «إنستجرام» محموعة صور له برفقة كل من الكاتب أحمد مراد والمنتج أحمد بدوى وكان من بين الصور صورة لـ رواية لوكاندة بير الوطاويط وعلق قائلا « توكلنا على الله ».

وأرفق الكاتب أحمد مراد الرواية التي أهداها للفنان محمد رمضان برسالة غامضة قائلا «الصديق العزيز محمد رمضان في صحة النضح والنجاح الدائم خلى بالك سليمان ما أخدش الدوا».

View this post on Instagram

A post shared by Mohamed Ramadan (@mohamedramadanws)

آخر أعمال محمد رمضان

ينتظر الفنان محمد رمضان طرح أحدث أعماله الفنية الذي يحمل اسم أسد أسود، وهو من تأليف وإخراج محمد دياب، والمقرر تصويره بعد شهر رمضان 2024، استعدادًا لطرحه خلال هذا العام.

ويضم فيلم أسد أسود، إلى جانب محمد رمضان عدد من النجوم أبرزهم ماجد الكدواني وخالد الصاوي وشريف سلامة ورزان جمال وعلي قاسم.

وفي وقت سابق شاركت الشركة المنتجة البوستر الدعائي لفيلم أسد أسود، وظهر الفنان محمد رمضان على البوستر الدعائي للفيلم، وهو يرتدي ملابس تاريخية، ويبدو أن العمل يدور في إطار زمني قديم.

ويذكر أن فيلم هارلي كان آخر عمل فني عرض للفنان محمد رمضان بالسينمات المصرية، وحقق الفيلم نجاحاً جماهيرياً كبيراً.

فيلم «هارلي» بطولة الفنان محمد رمضان وشاركه البطولة مجموعة من النجوم أبرزهم: مي عمر، محمود حميدة، أحمد داش، مي كساب، إسماعيل فرغلي وعدد آخر من الفنانين وضيوف الشرف، .

والعمل الفيلم من إخراج محمد سمير، وتأليف محمد سامي ومحمد سمير مبروك.

أحداث فيلم هارلي

دارت قصة فيلم هارلي حول مهندس ميكانيكا يعود من الخليج مع عائلته لاستكمال دراسته بمصر، ويقوده ذكائه وسرعته للعمل مع إحدى العصابات، ويشارك الفنان محمد رمضان في فيلم هارلي، الفنانة مي عمر، وانتهى الثنائي من تصوير الفيلم خلال شهر رمضان.

اقرأ أيضاًصلاح عبد الله يتضامن مع الشعب اللبناني بهذه الكلمات (صورة)

«عاشق» يضع أحمد حاتم في صدارة إيرادات الأفلام بهذا الرقم | صور

مقالات مشابهة

  • مصطفى بكري يكشف تفاصيل لقاء رئيس الوزراء مع كبار المفكرين والإعلاميين بمصر
  • محمد رمضان يتعاقد على عمل فني جديد.. تفاصيل
  • السفير الروسي في واشنطن يؤكد تلقيه تهديدات بالعنف الجسدي خلال تواجده بأمريكا
  • المخرج محمد عبد العزيز: ل "الفجر "تراجعنا في مناخنا الفني وانفصلنا عن الاستعانة بالأدب.. وتفاجئت بدور أبني كريم في الحشاشين
  • خرج في رحلة علم ورجع جثة هامدة.. ننشر تفاصيل وفاة طالب الشرقية غرقًا
  • مسلسلات رمضان 2025.. تفاصيل مسلسل عين شمس لـ أحمد مكي في 15 حلقة
  • الفنانة نيللي: "فوازير رمضان" نافذتي إلى قلوب الجماهير بمصر والوطن العربي
  • موسم رمضان 2025 ملىء بالنجوم
  • «شلت المعدة».. بسمة وهبة تعود لـ «90 دقيقة» وتروي تفاصيل رحلة مرضها
  • كواليس اجتماع عين التينة.. المستشار الإعلامي لميقاتي يكشفها