قال الدكتور خالد قاسم، مساعد وزير التنمية المحلية والمتحدث باسم الوزارة، إنه جرى تدشين منصة «أيادي مصرية» الإلكترونية في مارس 2021 بشراكة استراتيجية مع صندوق الأغذية العالمي وe-finance وإحدى الشركات بالأسواق المصرية، مشيرا إلى أنه تم إطلاق هذه المنصة من أجل تيسير عمليات البيع والشراء، وتحويل الأموال لأصحاب المشروعات الحرفية.

وأضاف «قاسم»، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «صباح الخير يا مصر»، عبر القناة الأولى والفضائية المصرية، أن المنصة تشمل 7 محافظات مصرية، كما أن معارض «أيادي مصرية» تنتشر في 9 أماكن تراثية مختلفة بالمحافظات، مثل جامع السلطان حسن، والمتحف الكبير وقلعة قايتباي بالأقصر وأسوان وغيرهم من المناطق الهامة، ويتم ذلك بالشراكة مع وزارة السياحة.

وتابعت، أن منصة «أيادي مصرية» تضم حوالي 2000 حرفي وعارض، ويجرى التسويق لـ8000 منتج، ويتم العمل على زيادة تطل الأرقام، مشيرا إلى أن جرى تدريب أصحاب الحرف التراثية المختلفة، فضلا عن تعليمهم كيفية تصوير منتجاتهم ورفعها على المنصة الإلكترونية من خلال ورش العمل ووحدات «أيادي مصر» الموجودة في المحافظات، والتي يرأسها المحافظين، بالإضافة إلى اشتراكتهم في المعارض المختلفة عن طريق وزارة التنمية المحلية مثل معارض «تراثنا»، والمعارض الأفريقية مثل المنتدى العالمي وcop27 ومعرض القاهرة الدولي للكتاب.

وواصل: «نعمل على إبراز المزايا التنافسية للمحافظات المصرية من خلال أصحاب الحرف التراثية، ولدينا رافد اقتصادي من روافد التمويل لدعم المشاركين ومساندتهم، وهي صندوق التنمية المحلية وبرنامج التنمية المحلية والبشرية»، لافتا إلى أن هذه المعارض تهدف إلى التشجيع نحو فكرة ريادة الأعمال، وتوفير فرص عمل أكبر، وإنشاء شركات صغيرة ومتناهية الصغر يمكنها عرض منتجات أكثر تهم كل الأسر.

وأوضح مساعد وزير التنمية المحلية، الشروط المطلوبة للانضمام لمنصة «أيادي مصرية»، قائلا إنه يتم معاينة المنتجات لتحديد كونها ترقى للرفع على منصة «أيادي مصرية» أم لا، فضلا عن دراسة كيفية العمل على زيادة جودة تلك المنتجات، متابعا أن أنه يتم تدريب المشاركين على عمليات التعبئة والتغليف للمنتجات.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: أيادي مصرية الأسواق المصرية التنمیة المحلیة أیادی مصریة

إقرأ أيضاً:

«منصة نداء الوسط»: أزمة معيشية وإنسانية بسبب احتلال الدعم السريع لولاية الجزيرة

بحسب بيان المنصة يواجه المواطنون صعوبة في الحصول على النقود لتلبية احتياجاتهم أو حتى النزوح، حيث يعتمدون بشكل أساسي على التحويلات البنكية من الأقارب والمعارف أو التبرعات.

الخرطوم: التغيير

قالت منصة نداء الوسط  إن احتلال “مليشيا الدعم السريع” لولاية الجزيرة تسبب في أزمة حادة يعيشها المواطنون، حيث يحاولون البقاء على قيد الحياة وسط ظروف قاسية.

وأشارت المنصة إلى تدهور الأوضاع الصحية يوماً بعد يوم مع تفشي الأوبئة والحميات وارتفاع معدل الوفيات نتيجة غياب الرعاية الصحية ونقص الأدوية.

وبحسب بيان لها الإثنين: “يواجه المواطنون صعوبة في الحصول على النقود لتلبية احتياجاتهم أو حتى النزوح، حيث يعتمدون بشكل أساسي على التحويلات البنكية من الأقارب والمعارف أو التبرعات”.

وأضافت البيان: “نتيجة لهذه الأوضاع، لجأت عدة مناطق في مدينة ود مدني ومدن أخرى إلى إنشاء تكايا لإطعام الأهالي بجهود ذاتية وتبرعات من الخيرين، إضافة إلى مبادرات فردية لتشغيل منظومات طاقة شمسية للآبار لتوفير مياه الشرب”.

وأكدت المنصة أن المعاناة تتفاقم يوماً بعد يوم وسط ما وصفته بالتجاهل والتعتيم المتعمد. كما أشارت إلى أن المناطق الواقعة تحت سيطرة المليشيا تشبه “سجناً كبيراً” يعاني فيه المواطنون من الجوع والمرض والانتهاكات دون تدخل يذكر.

إلى جانب ذلك، ذكرت المنصة أسعار بعض السلع الأساسية في مدينة ود مدني، ومنها: دقيق 25 كغم: 70 ألف جنيه، رطل اللبن: 10 آلاف جنيه، الزيت 4 لتر: 28 ألف جنيه، كيلو السكر: 5 آلاف جنيه، كيلو اللحم: 10 آلاف جنيه، وغيرها من السلع الأساسية التي شهدت ارتفاعاً حاداً في الأسعار.

كما أشارت إلى أن التحويلات البنكية تتعرض لخصم يصل إلى ما بين 15 إلى 20 ألف جنيه لكل 100 ألف يتم تحويلها.

الوسومآثار الحرب في السودان انتهاكات الدعم السريع بولاية الجزيرة منصة نداء الوسط ولاية الجزيرة

مقالات مشابهة

  • أيادي الشارقة الخيرية تدعم 118 مشروعا للأسر المنتجة
  • إطلاق نظام طلبات التوظيف ومنصة "توطين" لرقمنة سوق العمل
  • العمل تحتفل بتوقيع اتفاقية منصة توطين وإطلاق نظام طلبات التوظيف
  • وزير التعليم: مبادرة «بداية جديدة» تحقق التنمية وتبني الشخصية المصرية
  • ترامب وأبناؤه يطلقون منصة جديدة للعملات المشفّرة.. بداية ثورة
  • ترامب وأبنائه يطلقون منصة جديدة للعملات المشفّرة.. بداية ثورة
  • زوهو تدمج قدرات الذكاء الاصطناعي والتعلم الآلي في منصة تحليلات البيانات
  • www tawdif.education.dz سيت نتائج منصة توظيف الأساتذة المتعاقدين 2024/2025 المنصة الرقمية الوطنية
  • «منصة نداء الوسط»: أزمة معيشية وإنسانية بسبب احتلال الدعم السريع لولاية الجزيرة
  • الجزيرة 360 مكتبة رقمية عربية بلا قيود