أعلن اللواء خالد شعيب محافظ مطروح، اليوم الثلاثاء، تدشين المرحلة الثانية للمبادرة الرئاسية 100 مليون شجرة  بمحافظة مطروح، حيث استقبلت المحافظة 64 ألف شجرة  مثمرة (الزيتون) وألف شجرة غير مثمرة، وجارٍ توزيعها على مجالس المدن، لغرسها وزراعتها  بمختلف مراكز وقرى المحافظة 

ويأتي ذلك فى إطار توجيهات القيادة السياسية وتماشيًا مع جهود الدولة المصرية في تطبيق نظم الاستدامة البيئية ومواجهة التغيرات المناخية، وتوفير بيئة نظيفة، وصحية، وآمنة للمواطن تحقيقا لأهداف التنمية المستدامة.

 

وثمن المحافظ جهود جميع القائمين على أعمال المبادرة بالتنسيق بين وزارات البيئة، والتنمية المحلية، والزراعة، والإنتاج الحربي، موضحا أنه سيراعى زراعة الأشجار المثمرة بنطاق المدارس، والجامعات، ومراكز الشباب، والحدائق العامة، والخاصة، وزراعة الأشجار غير المثمرة بالوحدات المحلية بمراكز المدن، والأحياء، وعلى الطرق العامة، لافتًا إلى أنه تم التوجيه لمجالس المدن، لاستخدام المعدات، والعمالة الخاصة بها في ري ورعاية الأشجار التي ستزرع بنطاق دائرتها للحفاظ عليها وضمان نجاح المبادرة بالمحافظة.

وفى هذا السياق، أوضح محافظ مطروح أنه يجري حاليا توزيع 100 ألف شتلة زيتون على المواطنين بعدد من مجالس المدن، في إطار نشر زراعة الزيتون بالتنسيق مع الجهاز التنفيذي لمشروعات التنمية الشاملة، حيث أن الزيتون من الأصناف التي تلقي نجاحا كبيرا في زراعتها بالمنطقة ولما لها من عائد جيد للمزارع فى مطروح.

مطروح تستقبل 65 ألف شجرة لزراعتها بالمدن والمراكز IMG-20240227-WA0015 IMG-20240227-WA0014

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: مطروح المبادرة الرئاسية 100 مليون شجرة محافظ مطروح اللواء خالد شعيب محافظ مطروح الزيتون ألف شجرة

إقرأ أيضاً:

لمواجهة ارتفاع الحرارة.. محافظ أسوان يقوم بزراعة مجموعة من الأشجار

حرص اللواء أشرف عطية محافظ أسوان، بزراعة مجموعة من أشجار الظل والمثمرة بعدد من المناطق، التي تشهد إقبالا من المواطنين لانتظار وسائل النقل المختلفة بطريق السادات لمواجهة ارتفاع درجات الحرارة والتغيرات المناخية والاحتباس الحراري.

وأكد محافظ أسوان، نجاح المحافظة فى زراعة 78 ألف شجرة ، فيما جارى حالياً زراعة 10 آلاف شجرة بمدينة أسوان ، ويتم دعم الوحدات المحلية بباقى المراكز والمدن بالأشجار المتنوعة بهدف التوسع في زيادة المسطحات الخضراء مساحات الظل لتكتسي الطرق والشوارع والميادين والأحياء والمناطق السكنية والمؤسسات المتعددة باللون الأخضر، وأثناء قيامه بزراعة الأشجار.

 ورافقه في الجولة اللواء ياسر عبد الشافى السكرتير العام المساعد ، وسيد مدنى رئيس مركز ومدينة أسوان، فضلاً عن القيادات التنفيذية.

 كلف اللواء أشرف عطية مدير الحدائق المهندس محمد حسن بأهمية المتابعة والتوجيه لإتباع الطرق السليمة للزراعة والرى، والعمل على رعايتها لضمان الوصول للعائد الاقتصادى والبيئى المرجو منها، فضلاً عن خلق بيئة صحية نظيفة وآمنة للمواطنين ، وهو الذى يتطلب فى نفس الوقت زيادة التوعية لدى الأسر بتعريف أبنائهم بأهمية الحفاظ على الأشجار المنزرعة، وعدم الإضرار بها لتحقيق الاستدامة لها.

ووجه محافظ أسوان، بالتنسيق بين إدارة الحدائق و مديريتى التربية والتعليم والشباب والرياضة للإشتراك فى أعمال التشجير خلال فعاليات الأنشطة الصيفية لزراعة أكبر قدر ممكن من أشجار الظل بمختلف المناطق، مع توزيع كابات وتيشرتات ومشروبات من إعتمادات هذه الأنشطة لتحفيزهم على تنفيذ ذلك على الوجه الأكمل .

مقالات مشابهة

  • 25792 شجرة مثمرة في مدن منطقة الظفرة
  • عاجل - "المرأة الحديدية".. من هي منال عوض وزيرة التنمية المحلية الجديدة؟
  • محافظ أسوان يشارك في زراعة مجموعة من أشجار الظل لمواجهة ارتفاع درجات الحرارة
  • محافظ أسوان يقوم بزراعة مجموعة من الأشجار لمواجهة ارتفاع درجات الحرارة
  • لمواجهة ارتفاع الحرارة.. محافظ أسوان يقوم بزراعة مجموعة من الأشجار
  • دفتر أحوال| المحافظون يوجهون رؤساء المدن بمتابعة غلق المحال التجارية والمطاعم والكافيهات
  • مذكرة تفاهم بين شنايدر إلكتريك والأهلي صبور لتطوير المجتمع المحلي في مرسى مطروح
  • محافظ الجيزة يكلف رؤساء الأحياء والمراكز بمتابعة تطبيق المواعيد الجديدة لفتح المحال والمطاعم
  • محافظ الجيزة يكلف الأحياء والمراكز بمتابعة تطبيق المواعيد الجديدة لفتح المحال العامة والمطاعم
  • محافظ الجيزة يُكلف الأحياء والمراكز بمتابعة تطبيق المواعيد الجديدة لغلق المحال العامة والمطاعم