نفت مصادر مطلعة بوزارة التموين، الأخبار التي تم تداولها حول زيادة الدعم على بطاقات التموين بقيمة 100 جنيه، مؤكدًا أن هذه الزيادة ستتم وفقًا لتحديد الموازنة العامة لمجلس الوزراء.

هل تستمر أسعار الذهب في الانخفاض؟.. مستشار وزير التموين يوضح مستشار وزير التموين لنظم المعلومات والتحول الرقمي يعقد اجتماعا بالغرفة التجارية بالفيوم


- أكد المصدر أن زيادة الدعم بقيمة 100 جنيه ليست في اختصاص الوزارة، بل يتعين تحديدها وفقًا للموازنة العامة من مجلس الوزراء.


- قدرت الموازنة المخصصة لوزارة التموين بـ 127 مليار جنيه سنويًا، تُوزع على الخبز المدعم "العيش البلدي" بمبلغ 90 مليار جنيه و36 مليار جنيه للتموين.

تصريح وزير التموين والتجارة الداخلية


- أشار وزير التموين والتجارة الداخلية، الدكتور علي المصيلحي، إلى استيفاء مصر لاحتياطي استراتيجي من القمح يكفي لثلاثة أشهر ونصف.
- يغطي الاحتياطي الاستراتيجي للسكر ستة أشهر وللزيوت النباتية خمسة أشهر.

تؤكد وزارة التموين على أنه لا يوجد أي جديد فيما يتعلق بزيادة الدعم وأن الأمر يقع في اختصاص رئاسة الوزراء.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: التموين الدعم زيادة الدعم حقيقة زيادة الدعم زيادة التموين التموين في مصر وزیر التموین

إقرأ أيضاً:

عاجل.. وزير التموين: ضبط الأسعار سيتم بطريقة مبتكرة

أكد شريف فاروق، وزير التموين والتجارة الداخلية، على أنه سيتم العمل على ملف ضبط الأسعار بطرق مبتكرة وسيتم تنقيح البيانات ليصل الدعم إلى مستحقيه.

 

وقال فاروق - فى تصريح لاحدى القنوات الفضائية، اليوم السبت، سنعمل على تنفيذ توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي لضبط الأسعار وتوفير الخدمات للمواطنين مضيفا أنهم في ظل ضبط قائم بالفعل للأسعار بدأ من شهر مارس حتى اليوم وهناك عملية سيطرة متوازية مع تحركات السوق وسوف تستمر خلال الفترة القادمة مشيرا إلى الهدف الأساسي من وزارة التموين بخلاف توفير السلع وتقديمها بأسعار حقيقية وتقديم الدعم للمواطنين.

ونوه الوزير إلى ان "موضوع الدعم النقدي" يتطلب ضبطا تكنولوجيا لبيانات العملاء وهو أمر مشترك مع وزارة الاتصالات وكل الجهات التي تقدم الخدمة سواء كانت جهات بتحفظ البيانات ومعلومات أو مقدمة للخدمة لافتا إلى أن كل الجهات سوف تساعد على تقديم الدعم لمستحقيه.. كما شدد على الدعم سيصل إلى المستحقين عند تنقيح البيانات بشكل كامل وعملي ودقيق.

وأوضح وزير أن الفترة القادمة ستشهد اعتمادا على الشباب في كل جوانب العمل بناء على توجيهات الرئيس السيسي، مؤكدا أن ذلك هدف نسعى إليه وتم البدء في خطواته وسيكون هناك خبراء أصحاب خبرة متميزين في جميع الجهات التابعة لوزارة التموين.

مقالات مشابهة

  • وزير التموين: الرئيس وجه بالسيطرة على الأسعار ووصول الدعم لمستحقيه
  • بينها فرض تسعيرة جبرية.. وزير التموين يكشف خطة الوزارة للسيطرة على الأسعار
  • وزير التموين: المواطن سيشعر بتحسن الأسعار وضبطها قريبًا
  • عاجل.. وزير التموين: ضبط الأسعار سيتم بطريقة مبتكرة
  • طلب إحاطة لوزير التموين بسبب زيادة سعر السكر المدعم
  • عاجل.. توجيه هام من "مدبولي" لـ وزير التموين
  • مدبولي: تحويل منظومة الدعم للنقدى ينهي أي تلاعب يمنع وصوله لمستحقيه
  • رئيس الوزراء: سيتم التنسيق مع لجنة الحوار الوطني لمناقشة مستقبل الدعم
  • حماد يطلع على مقترح قانون زيادة مرتبات أعضاء الهيئات القضائية
  • البنك المركزي يطرح أذون خزانة بقيمة 140 مليار جنيه