صحافة العرب - العالم : ننشر لكم شاهد بايدن يضم مدير المخابرات المركزية إلى إدارته، التالي وكان بدايه ما تم نشره هي مدير وكالة المخابرات المركزية الأمريكية سي.آي.إيه ، وليام بيرنز أ ف ب السبت 22 يوليو 2023 .، والان مشاهدة التفاصيل.

بايدن يضم مدير المخابرات المركزية إلى إدارته

مدير وكالة المخابرات المركزية الأمريكية "سي.

آي.إيه"، وليام بيرنز (أ ف ب)

السبت 22 يوليو 2023 / 09:12

قال الرئيس الأمريكي جو بايدن أمس الجمعة، إنه طلب من مدير وكالة المخابرات المركزية الأمريكية (سي.آي.إيه)، وليام بيرنز، أن يصبح عضواً في إدارته، في ترقية لأحد أقرب مستشاريه في الأمن القومي والسياسة الخارجية.

وقال بايدن في بيان "تحت قيادته، تقدم وكالة المخابرات المركزية نهجاً واضح الرؤية وطويل الأمد لمواجهة تحديات الأمن القومي الكبرى لبلادنا"، في إشارة إلى نهج بيرنز في التعامل مع الغزو الروسي لأوكرانيا والتنافس الأمريكي مع الصين.

وكانت صحيفة "واشنطن بوست" نشرت خبراً في وقت سابق عن هذه الخطوة، التي قالت إنها رمزية إلى حد كبير ولن تمنح بيرنز أي سلطات جديدة، وقال بايدن "إنه يقود باحترام ويمثل أفضل ما في أمريكا، وأنا أتطلع إلى مواصلة العمل معه في السنوات المقبلة".

President Biden has asked CIA Director William J. Burns to become a member of his Cabinet, reflecting the central role the veteran diplomat has taken carrying out the administration’s foreign policy and his key role as a messenger to Russia. t.co/xil0lbBsMl

— The Washington Post (@washingtonpost) July 21, 2023

وقالت مديرة برنامج المحيطين الهندي والهادي في صندوق مارشال الألماني بالولايات المتحدة، بوني جلاسر إن: "هذا التعيين يعكس ثقة بايدن في بيرنز وفي خبرته العملية"، وأضافت أن "بيرنز الذي أصبح أول دبلوماسي متمرس يرأس المخابرات الأمريكية في 2021، قدم مساهمة مهمة في صنع القرار المتعلق بالأمن القومي، لا سيما بخصوص روسيا والصين".

وبيرنز ليس أول مدير للمخابرات ينضم للإدارة الأمريكية، إذ ضم الرئيس الأسبق بيل كلينتون مديري المخابرات خلال فترة حكمه جون دويتش وجورج تينت لإدارته. كما ضم الرئيس الأسبق رونالد ريغان مدير المخابرات خلال فترة حكمه وليام كيسي إلى إدارته.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس وکالة المخابرات المرکزیة مدیر المخابرات

إقرأ أيضاً:

البنك التجاري الدولي مصر يعلن تعديلات جديدة على تشكيل مجلس إدارته

أعلن البنك التجاري الدولي - مصر عن إجراء تعديلات هامة على تشكيل مجلس إدارته، وذلك بعد الحصول على موافقة الجهات الرقابية المعنية. 

التعديلات تشمل تعيين نيفين صبور كرئيس غير تنفيذي للمجلس، لتصبح أول سيدة تتولى هذا المنصب في تاريخ البنك. 

كما شهد التشكيل الجديد تعيين عدد من القيادات الجديدة لضمان تنفيذ خطة التحول الرقمي وتعزيز نمو البنك في المرحلة المقبلة.

تعديلات مجلس الإدارة

1. تعيين نيفين صبور كرئيس غير تنفيذي

بموجب التعديلات الأخيرة، تم ترشيح نيفين صبور لتولي منصب الرئيس غير التنفيذي لمجلس إدارة البنك التجاري الدولي. هذا التعيين يمثل خطوة بارزة في تاريخ البنك، حيث تعد صبور أول سيدة تتقلد هذا المنصب. من المتوقع أن تلعب صبور دورًا مهمًا في توجيه استراتيجيات البنك وتعزيز دوره القيادي في السوق.

2. تعيين هشام عز العرب رئيسًا تنفيذيًا

تقرر تعيين هشام عز العرب في منصب الرئيس التنفيذي وعضو مجلس الإدارة، ليخلف حسين أباظة الذي أنهى فترة عمله كأحد أبرز قيادات البنك. عز العرب، الذي شغل منصب رئيس مجلس الإدارة منذ مارس 2023، قاد البنك خلال فترة تحول هامة وحقق نموًا ملحوظًا على الصعيدين المحلي والدولي.

3. تعيين عمرو الجنايني نائبًا للرئيس التنفيذي

كما تم ترشيح عمرو الجنايني ليشغل منصب عضو تنفيذي بمجلس الإدارة بصفته نائبًا للرئيس التنفيذي. هذه الخطوة تأتي في إطار تعزيز القيادة التنفيذية ودعم الفريق التنفيذي بالبنك.

4. تعيين طوني برستيدج مستشارًا تنفيذيًا

أعلن المجلس عن تعيين طوني برستيدج مستشارًا تنفيذيًا لمجلس الإدارة. برستيدج، المعروف بخبرته في تطوير وتنفيذ التحولات الرقمية، سيعزز من قدرة البنك على التكيف مع التغيرات التكنولوجية وتقديم حلول مالية مبتكرة.

5. تعيين إسلام زكري عضوًا تنفيذيًا

كما تم تعيين إسلام زكري كعضو تنفيذي بالمجلس، حيث يشغل منصب الرئيس المالي للمجموعة وعضو مجلس إدارة سي أي بي كينيا. ستساهم خبرته في الإدارة المالية في دعم استراتيجية البنك وتوسيع نطاق خدماته.

أهداف التعديلات

تأتي هذه التعديلات في إطار نتائج البحث والتقييم الشامل لاختيار القيادة الجديدة للبنك، بهدف تنفيذ خطة التحول الرقمي الشاملة لكافة أوجه نشاطات البنك.

 يسعى البنك من خلال هذا التشكيل الجديد إلى تعزيز كفاءاته وتحسين خدماته، بما يتماشى مع التحديات الحالية في القطاع المالي.

أداء القيادة السابقة

تحت قيادة حسين أباظة، الذي قاد البنك خلال فترة من التحولات الكبيرة، حقق البنك تقدمًا ملحوظًا في تعزيز علامته التجارية وتوسيع نطاق أعماله. 

أعرب مجلس الإدارة عن تقديره لإسهامات أباظة الكبيرة وقيادته المستقرة، متمنيًا له التوفيق في مساعيه المستقبلية.

إسهامات هشام عز العرب

خلال فترة رئاسته السابقة، ساهم هشام عز العرب في وضع وتنفيذ التوجه الاستراتيجي للبنك، وتحويله من مجرد بنك مقرض للشركات إلى أحد رواد القطاع الخاص في مصر. 

تحت قيادته، شهد البنك نموًا استثنائيًا وتفوقًا بين أقرانه، مما عزز ثقافة الابتكار والممارسات العالمية في الحوكمة والاستدامة.

التحول الرقمي والخدمات المالية

بخبرته الواسعة في مجال الخدمات المالية، سيعمل طوني برستيدج على تسريع مشروع التحول الرقمي للبنك، مما يتيح تقديم حلول مالية أكثر بساطة وسهولة للوصول إلى العملاء. 

هذا التحول يعكس التزام البنك بتقديم خدمات متطورة تتماشى مع أحدث الاتجاهات في القطاع المالي.

 

مقالات مشابهة

  • القائم بأعمال مدير الخدمة السرية الأمريكية: المشتبه به في محاولة اغتيال ترامب لم يطلق أي رصاصة
  • الحديدة.. محاولة انتحار موظف في مصنع أسمنت باجل وسط تجاهل إدارته
  • البنك التجاري الدولي مصر يعلن تعديلات جديدة على تشكيل مجلس إدارته
  • القيادة المركزية الأمريكية تعلن تدمير نظام صاروخي للحوثيين خلال الـ24 ساعة الماضية
  • مقطع من شهادة مدير المخابرات العراقية الأسبق فاضل العزاوي
  • مدير المخابرات العراقية الأسبق: أنا ووزير الدفاع لم نعلم بدخول الجيش للكويت
  • عملية مزعومة لـCIA لاغتيال مادورو.. فنزويلا تكشف تفاصيل وتعتقل عنصر بالبحرية الأمريكية
  • وفاة مدير قطار النوم بسكتة قلبية على محطة أسوان
  • عادل حمودة يكشف مفاجأة مدوية بشأن تجسس وكالة الأمن القومي الأمريكية على العالم (فيديو)
  • عادل حمودة يكشف أقسام وكالة الاستخبارات الأمريكية بعد هجمات 11 سبتمبر