نشر الممثل الدائم السابق لدولة الاحتلال لدى الأمم المتحدة، داني دانون، صورا لمظاهرة حاشدة نصرة للرئيس البرازيلي السابق جايير بولسونارو، زاعما أن المتظاهرين خرجوا من أجل دعم الاحتلال، ما أثار موجة سخرية بسبب تعمده "الكذب".

وشارك داني دانون، عضو كنيست الاحتلال ضمن حزب "الليكود" الذي يتزعمه بنيامين نتنياهو، عبر حسابه في منصة "إكس" (تويتر سابقا)، صورة لآلاف البرازيليين الذين تدفقوا، الأحد، في شوارع ساو باولو عقب دعوة بولسونارو إثر إعلان عدم أهليته للترشح لأي منصب.



Thank you to over a million Brazilians who, in an incredible and heartwarming demonstration last night, expressed their unwavering support for the State of Israel and the Jewish people ???????? pic.twitter.com/dsGgjbWwm0 — Danny Danon ???????? דני דנון (@dannydanon) February 26, 2024
وزعم داني في منشوره أن التجمع الاحتجاجي الكبير في المدينة البرازيلية خرج نصرة للاحتلال الإسرائيلي، قائلا: "شكرا لأكثر من مليون برازيلي الذين عبروا، في مظاهرة مذهلة ومؤثرة الليلة الماضية، عن دعمهم الثابت لدولة إسرائيل والشعب اليهودي".

وأثار منشور دانون الملفق، موجة من السخرية على منصات التواصل الاجتماعي وسط تساؤلات حول سبب إقدام مسؤول في كنيست الاحتلال على "الكذب المكشوف" بهدف الإظهار للعالم أنه هناك داعمين لـ"إسرائيل" في حرب الإبادة الجماعية ضد الشعب الفلسطيني.

This racist from Netanyahu’s far right govt loves to lie. This is a rally for Bolsonaro. The people here are supporting Bolsonaro in his coup probe. Amazing how Danny Danon and his boss would not only lie but be perfectly ok cosying up to Bolsonaro and his far right followers. https://t.co/lXGshXPP2L — Darshan Sanghrajka (@chiefchimpanzee) February 26, 2024 Why are you lying @dannydanon? ???? https://t.co/k3grm47Quz — Meanwhile in Melbourne (@meanwhileinau) February 26, 2024
تجدر الإشارة أن المنشور الإسرائيلي الملفق حول مظاهر الدعم للاحتلال في البرازيلي، يأتي عقب تصاعد التوترات بين الجانبين إثر تأكيد الرئيس البرازيلي لويس إيناسيو لولا دا سيلف، ارتكاب "إسرائيل إبادة جماعية بحق الشعب الفلسطيني"، ما أثار غضب "تل أبيب" وتسبب في سحب متبادل للسفراء.

في المقابل، تتواصل المظاهرات والوقفات الاحتجاجية في مختلف دول العالم، لاسيما الولايات المتحدة، منذ السابع من تشرين الأول /أكتوبر الماضي، نصرة للشعب الفلسطيني ورفضا لمجازر الاحتلال الإسرائيلي بحق أهالي قطاع غزة.


والاثنين، قالت صحيفة "نيويورك تايمز" إن "الاحتجاجات ضد إسرائيل باتت حدثا شبه يومي في جميع أنحاء البلاد منذ أن بدأت حملتها في غزة"، وذلك بعد إقدام طيار في البحرية الأمريكية على إضرام النار بنفسه رفضا للإبادة الجماعية التي يشنها الاحتلال على الشعب الفلسطيني.

ولليوم الـ144على التوالي، يواصل الاحتلال الإسرائيلي ارتكاب المجازر في إطار حرب الإبادة الجماعية التي يشنها على أهالي قطاع غزة، مستهدفا المنازل المأهولة والطواقم الطبية والصحفية، ما أسفر عن استشهاد أكثر من 29 ألف فلسطيني معظمهم من النساء والأطفال، وإصابة نحو 70 ألفا بجروح مختلفة.

Another poor attempt from @dannydanon to slip another lie in the hope of altering the reality that '#israel' has lost the support of the world since it was exposed as the #genocidal criminal entity it really is.. Sit down lisp man, it's too late for sugarcoating your shitcake. https://t.co/Ux4DTUBbVg — The Urban Oz (@UrbanAuz) February 26, 2024 why are you lying pic.twitter.com/YoddQmUyCK — Nader (@BonsaiSky) February 26, 2024 Reader content notes are awesome sometimes. @dannydanon ur a liar https://t.co/awxnmLUbEV — AEK انا اسماء (@VTripolitania) February 26, 2024

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية سياسة دولية الاحتلال البرازيلي غزة غزة البرازيل الاحتلال المزيد في سياسة سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة

إقرأ أيضاً:

محافظة إب تشهد 75 مسيرة حاشدة دعماً وإسناداً للشعبين الفلسطيني واللبناني

الثورة نت../

شهدت محافظة إب، اليوم، 75 مسيرة تحت عنوان “وفاءً لشهيد المسلمين .. مع غزة ولبنان معركة واحدة حتى النصر” استمرارًا لموقف اليمن الثابت في مساندة الشعبين الفلسطيني واللبناني.

وأدانت المسيرة التي أقيمت في ساحة الرسول الأعظم بمدينة إب، بمشاركة أمين عام محلي المحافظة أمين الورافي، ومسؤول التعبئة العامة عبدالفتاح غلاب، وعدد من أعضاء مجلسي النواب والشورى ووكلاء المحافظة، بأشد العبارات المجازر الدموية التي يواصل العدو الصهيوني ارتكابها بحق المدنيين في لبنان في انتهاك صارخ لكافة القوانين الدولية والإنسانية.

وأعربوا عن خالص التعازي والمواساة لقائد الثورة والشعب اليمني وجميع قادة حزب الله والشعب اللبناني وقادة وشعوب محور المقاومة والأمة العربية الإسلامية وأحرار العالم، في استشهاد المجاهد الكبير أمين عام حزب الله، سماحة السيد حسن نصر الله

وأكدوا أن الشهيد المجاهد حسن نصرالله كان رمزاً من رموز المقاومة وصاحب رؤية وفعل استراتيجيين في مواجهة التحديات ودعم قضايا الأمة، وعلى رأسها القضية الفلسطينية.

وأشاروا إلى أن استمرار آلة القتل الصهيونية في إبادة الشعبين الفلسطيني واللبناني يأتي في ظل صمت عربي ودعم أمريكي شجع هذا الكيان على التوسع والتمادي في جرائمه التي لم يسبق لها مثيل في التاريخ.

وطالبوا الشعوب العربية والإسلامية وأحرار العالم بممارسة كل أنواع الضغط للمطالبة باعتقال مجرمي الحرب في الكيان ومحاكمتهم، ووقف العدوان على غزة والضفة ولبنان.

شارك في المسيرة رئيس جامعة إب الدكتور نصر الحجيلي.

إلى ذلك شهدت مديريات المربع الشمالي “يريم، السدة، النادرة، والرضمة” عشر مسيرات حاشدة، أكد المشاركون فيها أن الاستهداف المتعمّد والمتكرر للمدنيين، والذي امتد من قطاع غزة إلى الضفة الغربية ولبنان يستدعي اتخاذ الإجراءات الكفيلة بملاحقة ومحاسبة مجرمي الحرب الصهاينة.

وجددوا التأكيد على وقوف الشعب اليمني قيادة وحكومة وشعباً مع الشعبين الفلسطيني واللبناني ومقاومتهما حتى تحقيق النصر.. محملين الإدارة الأمريكية والكيان الصهيوني المسئولية الجنائية عن هذا العدوان الإجرامي وتداعياته على مستوى المنطقة.

كما احتشد أبناء مديريات المربع الغربي في مسيرات جماهيرية بمديرية العدين وعزل السارة وشلف وحردن، ومركز مديرية الفرع “الوزيرة” ومناطق المسيل والأخماس والعاقبتين والمزاحن وبني أحمد، للتأكيد إن وحدة الساحات وجبهات القتال ضد العدو تعمدت وترسخت بدماء الشهداء القادة والمناضلين، ولن تنجح لاعربدات نتنياهو، ولا مناورات بايدن، في تفكيك عراها.

واستنكر المحتشدون التمادي الصهيوني في عدوانه وجرائمه والذي يكشف همجية هذا العدو الذي سينكسر أمام تضحيات أبطال المقاومة الفلسطينية واللبنانية.

وخرج أبناء مديرية الحزم في 18 ساحة بمركز المديرية ومناطق المحطة والجبجب والصافية والجنيد والاسلوم والاجعوم والشعاور ونجد العدن والعموس.

واحتشد أبناء مديرية مذيخرة في مسيرات بمركز المديرية وعزل الأفيوش وحليان وحزة، وفي مديرية الفرع ثمان ساحان بمركز المديرية وفي الوزيرة والعاقبتين والاهمول والمسيل وبني احمد وبني يوسف والمزاحن والاخماس

تأكيدا على موقف اليمن الثابت والمبدئي في نصرة الأشقاء في فلسطين ولبنان بكافة الوسائل والإمكانات المتاحة.

في ذات السياق أقيمت مسيرات حاشدة بمدينة القاعدة ومناطق حبير والجعاشن وشوائط والصفة والدخال بمديرية ذي السفال، ومنطقة البغدة والهادس بمديريات السياني، وحبيش والقفر والشعر والمخادر، ومركز مديرية بعدان، وشوط الفرس، وسوق الليل، وعزلة المنار، ومنطقة عِنان وسوق الأحد في مديرية السبرة.

وأكد المشاركون في المسيرات أن أحرار اليمن سيواصلون السير على درب الجهاد دفاعا عن وطنهم وأرضهم وأمتهم وانتصاراً للمظلومين في فلسطين ولبنان بعطاء غير محدود في معركتهم الكبيرة الفتح الموعود والجهاد المقدس.

ورددوا الشعارات والهتافات المؤكدة أن دماء القادة الشهداء لن تذهب سدى، وأن العدو الإسرائيلي لن يحقق شيئاً من آماله بعملياته الجبانة.

ونوهت الشعارات إلى أن المقاومة لن تُكسر والروح الجهادية للمجاهدين في لبنان وفي كل جبهات الإسناد ستقوى وستكبر في مواجهة الصلف الصهيوأمريكي.

وبارك بيان صادر عن المسيرات، عملية “الوعد الصادق 2” التي نفذتها الجمهورية الإسلامية الإيرانية وطالت جغرافيا فلسطين المحتلة ونسفت أوهام العدو بالقوة والتفوق والسيطرة وأخبرته مجدداً بأنه هو وأسطورة دفاعاته الجوية أوهن من بيت العنكبوت وأن زاوله قريب وحتمي.

وأكد، المضي على درب الشهيد السيد حسن نصر الله، معاهدا إياه بالقول “نعاهدك يا شهيد الإسلام والإنسانية والقدس بأننا لن نحيد عن درب الجهاد الذي بقيت علية ثابتاً حتى لقيت الله تعالى، ونحن أيضاً نقول لك وكما قال لك المجاهدون في لبنان، كما كنت تعدنا بالنصر دائماً، نعدك بالنصر مجدداً”.

وخاطب البيان كيان العدو قائلاً “إننا نقول لليهود الصهاينة الإسرائيليين المجرمين قتلة الأنبياء والصالحين أن كابوس نصر الله سيبقى يطاردكم حتى زوالكم المحتوم الذي سيكون بأيدينا وأيدي المجاهدين في محور المقاومة، وبيننا وبينكم الأيام الليالي والأيام والميدان كما قال شهيدنا العظيم السيد حسن نصر الله رضوان الله عليه”.

ودعا الأنظمة العربية إلى اتخاذ موقف مشرف في نصرة الشعبين الفلسطيني واللبناني ودعم مقاومتها الباسلة، من خلال تفعيل سلاح المقاطعة الاقتصادية للبضائع الأمريكية والإسرائيلية والشركات الداعمة لهم باعتباره سلاحاً فعالاً ومؤثراً على العدو.

وثمن بيان المسيرات، صمود المقاومة الفلسطينية واللبنانية في مواجهة العدو الصهيوني الغاصب .. مضيفاً “ونحن على مقربة من العام الثاني لمعركة طوفان الأقصى نجدّد العهد للشعب الفلسطيني ومقاومته بأننا معكم وإلى جانبكم”.

كما خاطب الشعب الفلسطيني ومقاومته بالقول “لن نخذلكم مهما طالت المعركة، وكانت الكلفة وهو ذات العهد والوعد للشعب اللبناني ولحزب الله الغالب”.

مقالات مشابهة

  • حرائق شمال فلسطين المحتلة .. وحزب الله يستهدف عدة مواقع للاحتلال / شاهد
  • استشهاد 4 فلسطينيين في قصف للاحتلال الإسرائيلي على النازحين شمال قطاع غزة
  • 75 مسيرة جماهيرية حاشدة في إب دعماً وإسناداً لصمود الشعبين الفلسطيني واللبناني
  • محافظة إب تشهد 75 مسيرة حاشدة دعماً وإسناداً للشعبين الفلسطيني واللبناني
  • 24 مسيرة جماهيرية في ريمة دعماً لصمود الشعبين الفلسطيني واللبناني في مواجهة العدو الصهيوني
  • مليونية بميدان السبعين بصنعاء دعماً ونصرةً للمقاومة في غزة ولبنان
  • 18 شهيدا جراء قصف مقاتلة للاحتلال على مخيم طولكرم (شاهد)
  • 16 شهيدا جراء قصف مقاتلة للاحتلال على مخيم طولكرم (شاهد)
  • 14 شهيدا جراء قصف مقاتلة للاحتلال على مخيم طولكرم (شاهد)
  • هجوم بطائرات مسيرة فوق تل أبيب.. والاحتلال يدعي اعتراضها (شاهد)