أجرى الدكتور مصطفى رفعت أمين عام المجلس الأعلى للجامعات؛ جولة تفقدية في المعرض الدولي للجامعات والمنح EDU GATE، وبحضور الدكتور على شمس الدين رئيس اللجنة المنظمة للمعرض، وذلك تحت رعاية الدكتور أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي.

وخلال جولته، نقل تحيات الدكتور محمد أيمن عاشور وزير التعليم العالى والبحث العلمى، مشيدا بالمشاركة الواسعة والفعالة للجامعات والأكاديميات المصرية والعربية والعالمية فى فعاليات المعرض.


وأكد رفعت، أن المعرض يضم نخبة من الجامعات والمؤسسات التعليمية من جميع أنحاء العالم؛ لتقديم أفضل ما لديها من برامج أكاديمية وفرص تدريبية ومنح دراسية حيث يعتبر المعرض ملتقى للمؤسسات الأكاديمية للترويج والتسويق للإمكانيات والقدرات التى تتوافر لدى كل مؤسسة وماتقدمه من نظم وبرامج تعليمية مميزة، فضلًا عن دور المعرض فى توضيح المسارات التعليمية المختلفة مما يساعد الطلاب فى اختياراتهم بتوفير الوقت والجهد المبذول.

الأعلى للجامعات: معارض الطلاب تعزز ربط التعليم بالصناعة واحتياجات المجتمع التعليم العالي: توفير التدريب المناسب لطلاب الجامعات التكنولوجية ودعم المشروعات القابلة للتطبيق رئيس جامعة النيل لصدى البلد: أجرينا دراسة مستفيضة لاحتياجات مصر قبل إنشاء الكليات الجديدة.. ونؤهل الدارسين للحصول على فرص للعمل بالخارج.. و25% من الطلاب يتم توظيفهم بمجرد التخرج بذكرى ميلاده|شقيقة أحمد زويل توجه رسالة مؤثرة له من خلال صدى البلد جامعة النيل: نقدم الدعم لطلاب السنوات النهائية بمشروعات التخرج رئيس جامعة النيل الأهلية: 25% من الطلاب يحصلون على وظائف فور تخرجهم عاشور يؤكد أهمية دور مدينة الأبحاث العلمية في نقل التكنولوجيا لجهات الإنتاج والخدمات لفوزه بـ«نائب رئيس الدولية للإنذار المبكر» بالأمم المتحدة| صدى البلد يكرم الدكتور زكريا حمودة إستشاري بالقومي للبحوث يوضح أثر الصيام على الحامل ومدى إمكانية الصيام لها إزاي تعودي أطفالك على الصيام في رمضان.. استشاري بالقومي للبحوث يوضح

كما ثمن الجهود التى تبذلها الجامعات المصرية مما أهلها للدخول في العديد من التصنيفات الدولية المرموقة خلال الفترة الماضية، طبقًا لتوجيهات القيادة السياسية للإرتقاء بأداء منظومة التعليم العالي والبحث العلمى للمعايير العالمية وطبقأ لاستراتيجية التعليم العالى التى أطلقها وزير التعليم العالى والبحث العلمى فى مارس 2023، التى تحرص على التوسع في إتاحة فرص تعليمية متنوعة بالتعليم العالي من خلال التدويل حيث يشمل هذا النهج الدولي بناء الشراكات والشبكات، وإنشاء اتفاقيات ثنائية، والمشاركة في البرامج والمنظمات العالمية، وتحسين جودة وارتباط التعليم بسوق العمل من خلال تعزيز العالقات مع هيئات التصنيف والاعتماد الدولية، وفى ختام الجولة قدم التحية للقائمين على تنظيم المعرض.

 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: التعلیم العالی

إقرأ أيضاً:

وزارة العمل تتابع برامج تدريبية للشباب على التكييف والتبريد والخراطة بالوادي الجديد

تابعت مديرية العمل بمحافظة الوادى الجديد ، تنفيذ البرنامجين التدريبيين بالمجان للشباب على مهن : التكييف والتبريد ، وخراطة المعادن ، وذلك لعدد 14 متدرب فى كل برنامج ، من الذكور ، بمركز التدريب المهني بالخارجة ، ضمن المبادرة الرئاسية حياة كريمة فى القرى الأكثر إحتياجاً ، ومبادرة مهنتك مستقبلك لتدريب الشباب على المهن المطلوبة في سوق العمل ، تحت إشراف الإدارة المركزية للتدريب المهني بالوزارة ، وتنفيذاً لخطة التدريب المهني للعام 2024 – 2025 ، والتى يجرى تنفيذها بمراكز التدريب المهنى والوحدات المتنقلة التابعة للمديرية ، وذلك لتأهيلهم وتنمية مهاراتهم للحصول على فرص عمل لائقة ، أو مساعدتهم فى بدء مشروعات صغيرة ومتوسطة ، والاهتمام بتدريب الفتيات من أجل تمكين المرأة اقتصادياً من خلال تنمية قدراتها واكسابها المهارات الفنية اللازمة للالتحاق بسوق العمل وزيادة مشاركتها كعضو فعال في المجتمع.

وقال أحمد حسين طليب مدير مديرية العمل بالوادى الجديد، إن تلك التدريبات تأتي تنفيذاً لتوجيهات وزير العمل محمد جبران بالاهتمام بتدريب الشباب من الجنسين وتوفير مزيد من فرص التدريب المهني المناسبة لهم بما يتماشى مع متطلبات سوق العمل داخل المحافظات ، وتأهيل الشباب والفتيات لسوق العمل على المهن المستحدثة وفي إطار المبادرة الرئاسية "حياة كريمة" ، ومبادرة" مهنتك مستقبلك " ، تنفيذاً لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي.

وأضاف مدير المديرية، أنه يمكن للشباب من الجنسين التقديم للحصول على البرامج المجانية من خلال مقرات مراكز التدريب الثابتة، أو بإدارة بحوث العمالة بالمديرية ، لمن هم فى سن 18 إلى 45 سنة ، ويحصل المتدربين على شهادة معتمدة تؤهلهم للعمل بمنشآت القطاع الخاص والاستثمارى ، ومؤكداً إستمرار تقديم البرامج المجانية للشباب والتعاون والتنسيق مع كافة الجهات لتقديم أفضل الخدمات الممكنة لهم ، تحت رعاية اللواء ا. ح محمد سالمان الزملوط محافظ الوادى الجديد.

مقالات مشابهة

  • هيئة تقويم التعليم والتدريب توقع اتفاقية تجديد الاعتماد المؤسسي واعتماد سبعة برامج أكاديمية لجامعة جازان
  • ندب نيفين محمد مستشارًا لوزير التعليم العالي للتسويق والعلاقات العامة
  • «التعليم العالي»: مد فترة قبول أوراق الطلاب الحاصلين على الشهادات الأجنبية
  • «التعليم العالي»: مد فترة قبول أوراق الطلاب الحاصلين على الشهادات الأجنبية حتى 18 سبتمبر الجاري
  • وزارة العمل تتابع برامج تدريبية للشباب على التكييف والتبريد والخراطة بالوادي الجديد
  • «التعليم العالي» تغلق أكاديمية وهمية في الزقازيق بالشرقية
  • «التعليم العالي»: غلق كيان وهمي جديد في محافظة الشرقية
  • «التعليم العالي» تحدد قواعد تنسيق الدبلومات الفنية للقبول بالجامعات
  • «التعليم العالي»: برامج وتخصصات جديدة وتقييم الكفاءة البدنية لطلاب الجامعات الجدد
  • جامعة طنطا تحتفل بختام الأنشطة الطلابية وتكرم المبدعين برعاية وزير التعليم العالي