بغداد اليوم - بغداد

أعلنت أمانة بغداد، اليوم الثلاثاء (27 شباط 2024)، اتخاذ اجراءات قانونية مشددة للحد من التجاوزات في مناطق العاصمة.

وذكرت الامانة في بيان تلقته "بغداد اليوم"، أنه "ستقوم دائرة بلدية مركز الكرخ باتخاذ اجراءات قانونية مشددة وفق المادتين 67 و296 للحد من التجاوزات والمشوهات والحفاظ على مشهد ونظافة العاصمة بعد استحصال موافقة امين بغداد".

واضافت، أن "الاجراءات تضمنت فرض غرامة مقدارها مليونين دينار وفق قانون 67 لسيارات الحمل التي ترمي مخلفات البناء والانقاض والنفايات بالاماكن غير المخصصة لها مع مفاتحة دائرة المرور لغرض حجز المركبة، بالاضافة الى غرامة مقدارها مليون دينار وفق قرار  296 بحق من يرمي النفايات أو قناني المياه من نوافذ السيارات مع مفاتحة دائرة المرور لحجز المركبة".

واشارت الى، أنه "تضمنت الاجراءات ايضا فرض غرامة مقدارها 500 الف دينار وفق قرار 296 لاصحاب البسطات والباعة المتجولين الذين يرمون المخلفات وقناني المياه في الشوارع الرئيسة والتقاطعات، بالاضافة الى غرامة مقدارها مليونين دينار وفق قرار 296 للمتجاوزين على الأرصفة والشوارع الرئيسة والازقة الداخلية".

وتابعت، "سيتم فرض غرامة مقدارها مليون دينار وفق قرار 296 لاصحاب المحلات أو الدور السكنية المخالفين بعرض الاعلانات العشوائية والمشوهة للذوق العام المسببين بالتشوه البصري، وغرامة مقدارها ثلاثة ملايين دينار وفق قانون 67 للمخالفين بعمل ربطات (ماء او مجاري) بدون استحصال الموافقات الأصولية من قبل دائرة بلدية مركز الكرخ قسم ( الماء - المجاري )".


المصدر: وكالة بغداد اليوم

إقرأ أيضاً:

برج الميزان.. حظك اليوم الاثنين 30 سبتمبر: لا تستعجل في اتخاذ القرار

يتميز برج الميزان بشخصية متوازنة ويبحث دائما عن السلام والانسجام، معروف بحبه للجمال والرفاهية، ويميل إلى اتخاذ القرارات بعناية وهدوء في العلاقات، الميزان يقدّر الشراكة ويحب التواصل العاطفي المفتوح.

برج الميزان.. حظك اليوم الاثنين 30 سبتمبر

على الرغم من هذه الصفات المميزة لبرج الميزان لكنه قد يتردد في اتخاذ القرارات المهمة بسبب رغبته في إرضاء الجميع.

وتقدم «الوطن» في السطور التالية حظك اليوم برج الميزان 30 سبتمبر 2024، على الصعيد المهني والعاطفي والصحي، وفقا لموقع الأبراج الفلكية:

حظك اليوم على الصعيد المهني

اليوم يمر برج الميزان بفرصة ممتازة في العمل، قد تلاحظ أن أفكارك الإبداعية تحظى بتقدير أكبر من زملائك أو مديرك، إذا كنت تفكر في بدء مشروع جديد أو القيام بخطوة جريئة في حياتك المهنية، فهذا اليوم سيكون مناسبًا لتطبيق الخطط، كما قد تحصل على مكافأة أو تقدير مالي لمجهودك خلال الفترة الماضية، كن حذرًا من الاستعجال في اتخاذ القرارات؛ التفكير العميق والهدوء سيكونان مفتاح النجاح.

حظك اليوم على الصعيد العاطفي

في الحب، يمكن أن يكون اليوم مليئًا بالرومانسية واللحظات الجميلة، إذا كنت في علاقة، فستشعر بأن الشريك يدعمك أكثر من أي وقت مضى، وقد يكون هناك حديث عن مستقبل مشترك أو تخطيط لأمر مهم. أما إذا كنت أعزب، فقد تقابل شخصًا يثير اهتمامك، ويكون من المفيد فتح قلبك لتجربة مشاعر جديدة.

حظك اليوم على الصعيد الصحي

تشعر بالطاقة والحيوية اليوم، لكن يجب أن تكون حذرًا من الإجهاد البدني المفرط. حاول أن تمارس تمارين خفيفة مثل المشي أو اليوغا للحفاظ على التوازن بين جسمك وعقلك. انتبه أيضًا إلى نظامك الغذائي، وابتعد عن الأطعمة الدسمة أو الثقيلة.

مقالات مشابهة

  • الدولار يقفز و يتجاوز حاجز 152 الف دينار في بغداد
  • الدولار يقفز و يتجاوز حاجز 152 الف دينار في بغداد واربيل
  • عاجل.. "الإسكان" تعلن بدء مهلة إعفاء 70% من غرامات التأخير للوحدات التابعة لصندوق تمويل المساكن
  • بغداد تموّل أربيل بـ243 مليار دينار لصرف رواتب موظفي الإقليم
  • بغداد تموّل أربيل بمبلغ 243 مليار دينار لصرف رواتب موظفي الإقليم
  • خزائن ديالى تنتظر ترليون دينار مشروط بتنفيذ قرار أصدره السوداني
  • بعد اغتيال نصر الله.. هل يدخل إقليم كردستان في دائرة الصراع؟
  • الفصائل العراقية تعلن مهاجمة 4 أهداف إسرائيلية صباح اليوم
  • دائرة الطرق والجسور: هناك من يأجج الرأي العام ويشوه منجزاتنا
  • برج الميزان.. حظك اليوم الاثنين 30 سبتمبر: لا تستعجل في اتخاذ القرار