قال الدكتور حسن هجرس، عضو الهيئة العليا بحزب الجيل الديمقراطي، عضو تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، إن انطلاق جلسات الحوار الوطني الاقتصادي، ومناقشة توصيات الحوار فى مرحلته الأولى، تؤكد جدية إدارة الحوار على تحويل توصيات الحوار الوطني إلى نتائج ملموسة على أرض الواقع.

وأوضح " هجرس" فى بيان له، أن مشاركة الحكومة فى الجلسات المتخصصة للحوار الاقتصادي، يسهم فى توحيد الرؤى والحلول والخروج بتوصيات لمختلف القضايا خاصة ارتفاع الأسعار والتضخم وضبط الأسواق.

وأشار عضو الهيئة العليا بحزب الجيل الديمقراطي، إلى أن الحوار الوطني جمع شمل كل المصريين بمختلف اطيافهم، على مائدة واحدة للتوافق الوطني حول أولويات المرحلة المقبلة ، بما يسهم فى دفع عجلة الاقتصاد الوطني.

وأشاد عضو تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، بتشكيل  لجنة من أعضاء مجلس أمناء الحوار لتنسيق ومتابعة  تنفيذ توصيات المرحلة الأولى من الحوار  مع الحكومة والبرلمان، وهو ما يعكس حرص الدولة والقائمين على الحوار على تنفيذ تلك التوصيات وان يلامسها المواطن فى الشارع.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الحوار الوطني الحوار الوطني الاقتصادي التنسيقية البرلمان الحكومة

إقرأ أيضاً:

"فتح" تحمّل "حماس" مسؤولية "إفشال" جميع الحوارات السابقة

حملت حركة "فتح" حركة "حماس" مسؤولية "إفشال جميع الحوارات السابقة بينهما وآخرها عندما رفضت "حماس" الحضور إلى لقاء القاهرة الذي كان متفقا عليه.

وقالت "فتح" في بيانها: "عبرت حركة التحرير الوطني الفلسطيني "فتح" عن تقديرها الكبير للجهود الصينية التي استضافت الحوار الوطني بين حركتي فتح وحماس في جمهورية الصين الشعبية".

إقرأ المزيد الصين تعلن عن اختراق في محادثات "فتح" و"حماس" واتفاق على "الخطوة التالية"

وأضافت: "عبرت الحركة، عن رغبتها في ضمان نجاح الجهود الصينية المقدرة، خاصة أننا نحمّل حماس مسؤولية إفشال جميع الحوارات التي جرت في السابق، وآخرها عندما رفضت حماس، الحضور إلى لقاء القاهرة الذي كان متفقا عليه".

واختتمت الحركة بيانها بالتاكيد على أنها "لا تزال ملتزمة بالجلوس على طاولة الحوار الوطني في الصين، وتعمل على استكمال التحضيرات كافة من أجل توفير المناخات المناسبة لإنجاح الوساطة الصينية التي تحظى بتقدير واحترام قيادتنا وشعبنا".

المصدر: وكالة "وفا"

مقالات مشابهة

  • بعد 14 عاما من التوقف.. بدء جلسات الحوار الاستراتيجي اليمني المصري بالقاهرة
  • بدء تنفيذ استكمال المرحلة الأولى لمشروع طريق الباطنة الساحلي
  • المطهر يؤكد الحرص على تشجيع الأنشطة الصناعية والتجارية بما يسهم في دعم الاقتصاد الوطني
  • فتح تصدر بيانا حول لقاءات المصالحة مع حماس
  • وزيرة البيئة تناقش توصيات تنفيذ مبادرة 100 مليون شجرة
  • الـPPS يستدعي 3 وزراء إلى البرلمان للمساءلة حول الاحتقان في قطاع الصحة وعدم وفاء الحكومة
  • "فتح" تحمّل "حماس" مسؤولية "إفشال" جميع الحوارات السابقة
  • وزارة البيئة تعقد حوارا وطنيا حول المسئولية المشتركة فى تسريع تنفيذ مبادرة 100 مليون شجرة
  • وزارة البيئة تعقد حوارًا وطنيًا حول تسريع تنفيذ مبادرة 100 مليون شجرة
  • البرلمانية أتركين تدعو الحكومة لدراسة إمكانية تمكين المغاربة من استرجاع رسوم تأشيرة “شنغن” بعد رفض طلباتهم