شاهد المقال التالي من صحافة مصر عن اليوم ندوة الإعلام الثقافى ضمن فاعليات معرض الكتاب بمكتبة الإسكندرية، تشهد مكتبة الإسكندرية اليوم، السبت تنظيم ندوة الإعلام الثقافى ضمن فاعليات معرض الكتاب بمكتبة الإسكندرية ،من الساعة2 وحتى الساعة 4 عصرا بقاعة .،بحسب ما نشر اليوم السابع، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات اليوم.

. ندوة " الإعلام الثقافى" ضمن فاعليات معرض الكتاب بمكتبة الإسكندرية ، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

اليوم.. ندوة " الإعلام الثقافى" ضمن فاعليات معرض...
تشهد مكتبة الإسكندرية اليوم، السبت تنظيم ندوة "الإعلام الثقافى" ضمن فاعليات معرض الكتاب بمكتبة الإسكندرية ،من الساعة2 وحتى الساعة 4 عصرا بقاعة المؤتمرات، بحضور الكاتب خالد منصور ،و عبد الله عبد الصبور ، وتقديم إيمان الشيمي

يأتى ذلك ضمن فاعليات الدورة الثامنة عشرة من معرض مكتبة الإسكندرية  الدولى للكتاب ، والذى يستمر حتى 26 يوليو. 

ويضم المعرض هذا العام 70 دار نشر مصرية وعربية، ويقام على هامشه برنامجًا ثقافيًا متكاملًا، يشمل مجموعة كبيرة من الفعاليات التي تتجاوز المئة فعالية، وتتنوع بين ندوات، ومحاضرات، وورش العمل، ومؤتمرات. كما تتنوع في محاورها بين: الشباب، المرأة، والطفل، والإعلام، والتاريخ والتراث، والشعر، والأدب، والكتابة بكل فنونها، والتكنولوجيا، والفنون، والتنمية البشرية. ويناقش المعرض مجموعة من القضايا المطروحة على الساحة المحلية والدولية مثل تطوير التعليم، الذكاء الاصطناعي وتطبيقاته، وقضايا المرأة والدراما. كما يقدم البرنامج الثقافي مجموعة مهمة من ورش العمل الخاصة بتعليم الكتابة الهيروغليفية، والخط العربي، وورشة الترجمة الإبداعية والكتابة الأكاديمية، كما يقدم أيضًا ورش لإنتاج الأفلام الوثائقية، وورش أخرى للكتابة الإبداعية بكل فروعها. ويستضيف المعرض هذا العام مجموعة كبيرة ومتميزة من الأدباء والفنانين والإعلامين والشعراء، غيرهم.

وأكد الدكتور أحمد زايد أن المكتبة حريصة على تواجد مبدعي الإسكندرية في برنامجها الثقافي بشكل مكثف، كما يقدم البرنامج الثقافي للمعرض مجموعة من الندوات التفاعلية تحت عنوان "للإبداع السكندري وجوه كثيرة"، يستضيف فيها كبار المثقفين السكندريين. 

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

انطلاق فعاليات منتدى النمو الأخضر والاقتصاد الدائري بمكتبة الإسكندرية

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

انطلقت اليوم ،الاثنين، فعاليات منتدي النمو الأخضر والاقتصاد الدائري برعاية وتنظيم المنظمة العربية للتنمية الزراعية، ووزارة التعليم العالي والبحث العلمي وأكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا، مكتبة الاسكندرية، واتحاد مجالس البحث العلمي العربي وعدد من الشركاء بمكتبة الإسكندرية، بحضور لفيف من الأكاديميين والمسؤولين التنفيذيين ورواد الأعمال.

وفي كلمته للمنتدى استعرض المدير العام دور المنظمة في النمو الأخضر والاقتصاد الدائري وجهودها بالدول العربية في تحقيق أهداف التنمية المستدامة  والتحول بالممارسات الزراعية الى منظومات النمو الاخضر  وتقليل التلوث والمحافظة علي الموارد وذلك عبر تطوير السياسات والاستراتيجيات والتدخلات الفنية وتنظيم ورش عمل وبرامج تدريبية لرفع مستوى الوعي والمعرفة بالتقنيات الخضراء والممارسات الزراعية المستدامة والاستثمار في الأبحاث الزراعية التي تهدف إلى تطوير محاصيل مقاومة للتغيرات المناخية وتحسين طرق الزراعة المستدامة.

يتناول برنامج منتدى النمو الأخضر والاقتصاد الدائري في فعاليته منتدى تسويق الابتكار الاخضر، ورشه عمل الاقتصاد الدائري والمخلفات الزراعية، وورشة عمل الاقتصاد الأخضر حسابات الكربون، ورشه عمل اقتصاد الابداع)، معرض الإسكندرية للابتكار الأخضر.

تجدر الاشارة إلى أن المنظمة العربية للتنمية الزراعية تلعب دوراً هاماً  في تعزيز الاقتصاد الدائري والنمو الأخضر في الدول العربية من خلال عدة مبادرات وبرامج. 
هذه الجهود تتماشى مع الأهداف العالمية للتنمية المستدامة وتسعى إلى تحسين الإنتاج الزراعي وتقليل الأثر البيئي من خلال استخدام التقنيات الخضراء والممارسات المستدامة.
وقد تم الإطلاق الاول لبرنامج الابتكار الاخضر كمبادرة تشاركية بين المنظمة العربية للتنمية الزراعية واتحاد مجالس البحث العلمي العربية.
وترأست المنظمة العربية للتنمية الزراعية الجلسة الاولى من المنتدى حول الاقتصاد الدائري إدارة المخلفات الزراعية تناولت تحديات إدارة المخلفات الزراعية وتقديم تجارب كل من وزارة التجارة والصناعة المركز القومي للإنتاج الأنظف؛ مركز البحوث الزراعية؛ الجامعة المصرية اليابانية.

مقالات مشابهة

  • دورتان تدريبيتان لتقديم الدعم القانوني للنساء بمكتبة الإسكندرية
  • جلسة حوارية عن مستقبل التعليم في عصر الثورة الرقمية بمكتبة الإسكندرية
  • "توظيف تطبيقات الذكاء الاصطناعي في الدراسات المستقبلية للعمارة الإسلامية" محاضرة بمكتبة الإسكندرية
  • غداً.. «توظيف تطبيقات الذكاء الاصطناعي».. محاضرة بمكتبة الإسكندرية
  • غدا.. "أهمية الذكاء الاصطناعي في تراث العمارة الإسلامية" محاضرة بمكتبة الإسكندرية
  • "توظيف تطبيقات الذكاء الاصطناعي في الدراسات المستقبلية لتراث العمارة الإسلامية" محاضرة بمكتبة الإسكندرية
  • افتتاح "أسبوع الابتكار الأخضر" بمكتبة الإسكندرية
  • انطلاق فعاليات منتدى النمو الأخضر والاقتصاد الدائري بمكتبة الإسكندرية
  • افتتاح "أسبوع الابتكار الأخضر " بمكتبة الإسكندرية
  • افتتاح فعاليات «أسبوع الابتكار الأخضر» بمكتبة الإسكندرية (صور)