حققت أسعار الذهب والنفط ارتفاعات مع تراجع الدولار، والتأثر بمخاوف الإمدادات في ظل استمرار تعطيلات حركة الشحن.

وارتفعت أسعار الذهب اليوم الثلاثاء، مع تراجع الدولار، فيما يترق بالمستثمرون تقريرا رئيسيا للتضخم في الولايات المتحدة، في أسبوع مليء بالبيانات وتصريحات مسؤولي مجلس الاحتياطي الاتحادي "البنك المركز ي الأمريكي"، بحثا عن مؤشرات حول التوقيتات المحتملة لخفض أسعار الفائدة.



وبحلول الساعة 06:20 بتوقيت غرينتش، صعد الذهب في المعاملات الفورية 0.1 بالمئة إلى 2033.34 دولار للأوقية (الأونصة)، وزادت العقود الأمريكية الآجلة للذهب 0.2 بالمئة إلى 2043.00 دولارا للأوقية.

وتراجع الدولار، ما يجعل المعدن النفيس المسعر به أقل تكلفة نسبيا للمشترين بالعملات الأخرى.

وقال أجاي كيديا المدير لدى كيديا للسلع الأولية في مومباي "قبل بيانات التضخم نتوقع نوعا من التماسك. تقديراتنا هي أنه سيتم تداول الذهب ضمن نطاق ضيق للغاية".



وأضاف كيديا أن الذهب تلقي دعما بعد دخول اليابان وبريطانيا في حالة من الركود الفني، وهو اتجاه يؤثر على معدل سعر الذهب مقابل سعر الفضة والذي يبلغ حاليا 90 أوقية من الفضة مقابل أوقية واحدة من الذهب. وتابع "لكن لا يوجد تغيير في علاوة الحرب، فكل العوامل أدت إلى تأثيراتها بالفعل".

وأشارت تعليقات صدرت مؤخرا عن صناع السياسة بالمركزي الأمريكي إلى أن البنك ليس في عجلة من أمره لخفض أسعار الفائدة، ما دعم إلى حد كبير الرهانات بأنه لن يكون هناك تخفيضات في أسعار الفائدة قبل حزيران/ يونيو المقبل.

ويعزز انخفاض الفائدة جاذبية الاحتفاظ بالسبائك التي لا تدر عوائد.

وبالنسبة للمعادن النفيسة الأخرى، قفز البلاتين في المعاملات الفورية 0.6 بالمئة إلى 884.90 دولار للأوقية، وارتفع البلاديوم 0.3 بالمئة إلى 951.63 دولار، فيما صعدت الفضة 0.1 بالمئة إلى 22.57 دولار للأوقية.

وعلى صعيد النفط، ارتفعت أسعاره في التعاملات الآسيوية المبكرة اليوم الثلاثاء، لتواصل مكاسبها لليوم الثالث على التوالي، بعدما أثارت اضطربابات الشحن مخاوف بشأن الإمدادات.

وبحلول الساعة 01:06 بتوقيت غرينتش، ارتفعت العقود الآجلة لخام برنت 16 سنتا أو 0.2 بالمئة إلى 82.69 دولار للبرميل. وارتفعت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 15 سنتا أي 0.2 بالمئة إلى 77.73دولار.

وارتفع الخامان أكثر من واحد بالمئة عند التسوية أمس الاثنين.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي اقتصاد اقتصاد دولي اقتصاد عربي اقتصاد دولي الذهب الدولار حركة الشحن النفط النفط الدولار الذهب البحر الاحمر حركة الشحن المزيد في اقتصاد اقتصاد دولي اقتصاد دولي اقتصاد دولي اقتصاد دولي اقتصاد دولي اقتصاد دولي اقتصاد اقتصاد اقتصاد سياسة سياسة اقتصاد اقتصاد اقتصاد اقتصاد اقتصاد اقتصاد اقتصاد اقتصاد اقتصاد سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة

إقرأ أيضاً:

ارتفاع أسعار النفط مع تصاعد التوتر في الشرق الأوسط

فيينا – صعدت أسعار النفط في تعاملات اليوم الاثنين في ظل مخاوف اضطراب الإمدادات، مع احتدام التوتر في الشرق الأوسط.

وبحلول الساعة 09:20 بتوقيت موسكو، ارتفعت العقود الآجلة للخام الأمريكي “غرب تكساس الوسيط” بنسبة 1.04% إلى 68.89 دولار للبرميل، فيما صعدت العقود الآجلة لخام “برنت” بنسبة 1.56% إلى 73.10 دولار للبرميل.

وتصاعدت التوترات في منطقة الشرق الأوسط بعد استهداف إسرائيل الأمين العام لحزب الله اللبناني حسن نصر الله في غارة جوية، وشن هجمات على اليمن بهدف ضرب جماعة أنصار الله “الحوثيون”.

المصدر: RT + بلومبرغ

مقالات مشابهة

  • رغم التراجع.. الذهب يتجه لتحقيق أفضل أداء فصلي منذ 2016
  • ارتفاع أسعار النفط مع تصاعد التوتر في الشرق الأوسط
  • ارتفاع أسعار الذهب مع استمرار التوتر الدولي
  • تراجع أسعار الذهب إلى 2653.38 دولارًا للأوقية
  • صعود جديد لأسعار النفط والدولار بالعالم
  • أسعار الذهب والفضة تتأثر بارتفاع الدولار وتوقعات الفائدة
  • الذهب يتجه لتسجيل أفضل أداء فصلي منذ 2016
  • ارتفاع أسعار النفط
  • بعد موجة الارتفاعات.. لماذا تراجعت أسعار الذهب في مصر خلال الساعات الماضية؟
  • كيف يؤثر قرار الفيدرالي الأخير بشأن أسعار الفائدة على الذهب عالميا؟