بعد رحلة طويلة في مجال الاستثمار، خرجت مؤسسة روتشيلد تعلن رحيل جاكوب روتشيلد، المصرفي البريطاني، وفقا لما جاء في بيان نشر عبر صفحة عقارات واديسون، التي تدار من جانب المؤسسة؛ إذ ذكرت خبر وفاته عبر منصة التدوينات القصيرة «X»، بجانب التأكيد على أن ابنته «هانا» ستخلفه في إدارة مؤسسته. 

من هي عائلة جاكوب روتشيلد؟ 

اللورد جاكوب روتشيلد، الذي رحل عن عمر يناهز 88 عاما، يعد رجل أعمال بريطاني الجنسية ينتمي لعائلة روتشيلد ذات الأصول اليهودية، والمصنفة بأنها ضمن أغنى العائلات من حيث مقدار الثروة حول العالم، كما أنها سلالة شهيرة من المصرفيين في أوروبا والتي يعود تاريخها إلى نهاية القرن 18.

وبحسب ما ذكرته صحيفة «تايمز» البريطانية، إن  ثروة عائلة روتشيلد تقدر بنحو مليار دولار، بحسب قائمة «صنداي تايمز» للأثرياء التي خرجت العام الماضي، ويقال إن تلك العائلة تتبرع بملايين الجنيهات الإسترلينية لما يخص اليهود. 

معلومات عن جاكوب روتشيلد

وبعيدا عن عائلة روتشيلد، هناك رحلة خاصة بـ جاكوب روتشيلد، الذي يعد أكبر داعم لدولة الاحتلال الإسرائيلي سياسيا وماليا، ومن بعض المعلومات عنه، الآتي.. 

- ولد روتشيلد في بيركشاير، غرب لندن، وتلقى تعليمه في كلية إيتون ودرس التاريخ في كلية كنيسة المسيح بجامعة أكسفورد.

- وبحسب ما ذكرته صحيفة «الجارديان» البريطانية، بدأ  جاكوب روتشيلد حياته المهنية في بنك العائلة «إن إم روتشيلد وأولاده» في العام 1963 قبل أن يشارك في تأسيس عدد من الشركات.

- من بين الشركات التي ساهم في تأسيسها مجموعة «جاي روتشيلد» للتأمين، التي أصبحت الآن «سانت جيمس بليس» مع السير مارك واينبرغ في عام 1980. 

- شغل جاكوب عددًا من المناصب العليا بما في ذلك نائب رئيس مجلس إدارة قناة «بي سكاي بي» بين عامي 2003 و2008.

- كان روتشيلد رئيسا سابقا لأمناء المعرض الوطني بالإضافة إلى صندوق التراث الوطني التذكاري وصندوق يانصيب التراث، وفقا لـ«روسيا اليوم». 

- عرف أن جاكوب روتشيلد داعما ومساندا قويا لدولة الاحتلال الإسرائيلي، وركز على الدفاع عنها، حتى أن عائلته ساهمت في تأسيس دولة الاحتلال، إذا كان يحتفظ بـ«وعد بلفور» الشهير عام 1917 الموجه إلى اللورد وولتر روتشيلد،  أحد أجداد جاكوب، في منزله.

- كان رئيس الوزراء البريطاني السابق توني بلير من بين القادة السياسيين والثقافيين الذين دعموا بروتشيلد، بحسب صحيفة «تايمز» البريطانية.

- كما شارك جاكوب روتشيلد  في تأسيس مجموعة جي روتشيلد للتأمين، التي أصبحت الآن سانت جيمس بليس، مع مارك واينبرغ في عام 1980. 

- وفي القطاع الثقافي كان جاكوب رئيسًا لمجلس أمناء المعرض الوطني بلندن ورئيسًا لصندوق تراث اليانصيب الوطني.

- تزوج جاكوب روتشيلد منذ أكثر من 50 عامًا من سيرينا، التي توفيت عام 2019، ولديهما أربعة أطفال، هانا، وبيث، وإيميلي، ونات، والعديد من الأحفاد. 

 

 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: جاكوب روتشيلد إسرائيل دولة الاحتلال الاحتلال الإسرائيل جاکوب روتشیلد

إقرأ أيضاً:

29 شهيدًا بمجزرة للاحتلال على مدرسة للنازحين بخانيونس جنوب القطاع

غزة - صفا

أفاد المكتب الإعلامي، مساء الثلاثاء، بارتكاب جيش الاحتلال الإسرائيلي مجزرة فظيعة بحق النازحين راح ضحيتها 29 شهيدًا غالبيتهم من النساء والأطفال في مدرسة بمنطقة عبسان شرق خانيونس جنوبي القطاع.

وقال المكتب الإعلامي في تصريحٍ وصل وكالة "صفا":"ارتكب جيش الاحتلال الإسرائيلي مجزرة فظيعة ضد النازحين في مدرسة بمنطقة عبسان شرق خان يونس راح ضحيتها 29 شهيداً غالبيتهم أطفال ونساء، حيث تأتي هذه المجزرة استكمالاً لجريمة الإبادة الجماعية التي يشنها جيش الاحتلال بحق شعبنا الفلسطيني للشهر العاشر على التوالي"..

وأشار المكتب الإعلامي إلى أنّ هذه المجزرة جاءت بعد ارتكاب الاحتلال ست مجازر أخرى في مخيمات الوسطى، مما رفع أعداد الشهداء إلى 60 شهيداً خلال الساعات الماضية، غالبيتهم من الأطفال والنساء.

وأضاف "تأتي هذه المجازر في ظل إسقاط الاحتلال "الإسرائيلي" للمنظومة الصحية وتدمير وإحراق المستشفيات وإخراجها عن الخدمة، وفي ظل الضغط الهائل على الطواقم الطبية وما تبقى من غرف العمليات الجراحية، وفي ظل نقص المستلزمات الصحية والطبية، وفي ظل إغلاق المعابر أمام سفر الجرحى والمرضى وعدم إدخال الوقود، وفي ظل كارثية الأوضاع الإنسانية والصحية".

وأدان المكتب الإعلامي الحكومي بأشد العبارات ارتكاب الاحتلال الإسرائيلي لهذه المجزرة الفظيعة والمجازر ضد المدنيين، واصطفاف الإدارة الأمريكية مع الاحتلال في جريمة الإبادة الجماعية.

وحمّل الاحتلال الإسرائيلي والإدارة الأمريكية المسئولية الكاملة عن استمرار هذه المجازر المروّعة ضد المدنيين.

وطالب المكتب الإعلامي المجتمع الدولي والأمم المتحدة والمنظمات الدولية المختلفة وكل دول العالم الحر بالضغط على الاحتلال الإسرائيلي وعلى الإدارة الأمريكية لوقف حرب الإبادة الجماعية وإيقاف شلال الدم المتدفق في قطاع غزة.

مقالات مشابهة

  • رئيس أركان الاحتلال: عندما يكون العدو صعبا علينا أن نجعله يشعر بصعوبة أكبر
  • قادة الناتو: الصين أكبر داعم لروسيا في حربها..وسندعم أوكرانيا بـ 40 مليار يورو
  • عاجل| الصحة الفلسطينية: 52 شهيدا ضحايا 4 مجازر للاحتلال بغزة خلال يوم
  • ‏البحرية البريطانية: تلقينا بلاغا عن حادثة على بعد 40 ميلا جنوبي المخا اليمنية
  • 29 شهيدًا بمجزرة للاحتلال في مدرسة للنازحين بخانيونس جنوب القطاع
  • 29 شهيدًا بمجزرة للاحتلال على مدرسة للنازحين بخانيونس جنوب القطاع
  • 29 شهيدًا بمجزرة للاحتلال على مدرسة بخانيونس جنوب القطاع
  • 17 شهيدًا بينهم 14 طفلا ضحايا مجزرة جديدة للاحتلال الإسرائيلي بمخيم النصيرات
  • استشهاد ثمانية فلسطينيين في قصف للاحتلال الإسرائيلي على مدينة غزة
  • استشهاد 7 وإصابة العشرات في قصف للاحتلال الإسرائيلي بجنوب غزة