كشفت HONOR عن استراتيجيتها الجديدة الشاملة لكافة السيناريوهات من خلال التعاون مع الشركاء العالميين لتقديم أنظمة التشغيل المدعومة بالذكاء الاصطناعي القائم على فهم سلوك الإنسان. وفي هذا الصدد أعلنت HONOR عن إطلاق جهاز HONOR Magic6 Pro كما أعلنت عن إطلاق كمبيوتر HONOR MagicBook Pro 16 الذي يعد أحدث أجهزة AIPC، وجميعها مجهزة بتقنيات الذكاء الاصطناعي على مستوى منصة HONOR.

في هذه المناسبة تحدث السيد جورج تشاو، الرئيس التنفيذي لشركة HONOR Device Co., Ltd قائلاً إنه مع التقدم المستمر نحو عصر الذكاء الاصطناعي، تلتزم HONOR بتقديم ابتكارات تضع الإنسان في المقام الأول وتوفر تجربة مفتوحة وسلسة لتلبية رغبات عملائنا وحل المشاكل التي قد تواجههم. وأضاف “يسعدنا أن نعلن عن الإطلاق العالمي لهواتف HONOR الذكية الجديدة وأجهزة الكمبيوتر المدعومة بالذكاء الاصطناعي التي تُحدث ثورة حقيقية في تجربة المستخدم بفضل إمكانات الذكاء الاصطناعي الرائدة مع كسر الحدود في التفاعل بين الإنسان والآلة”.

سحر الذكاء الاصطناعي مع HONOR Magic6 Pro
هاتف HONOR Magic6 Pro هو أحدث إضافة إلى مجموعة HONOR Magic Series، ويتميز بتقنياته المتقدمة في التصوير الفوتوغرافي وشاشة العرض والأداء وتجارب المستخدم المدعومة بالذكاء الاصطناعي. وقد كشفت HONOR عن نظام MagicOS 8.0، وهو أحدث نظام تشغيل يعتمد على Android يقدم الذكاء الاصطناعي المعزز بالكامل، كما أنه أول نظام تشغيل بواجهة مستخدم قائمة على نوايا المستخدم في عالم الأجهزة الذكية. وبهذا تقدم HONOR أحداث طفرة في تجربة المستخدم عبر أساليب جديدة تمامًا ومتعددة النماذج لتفاعل البشر مع أجهزتهم الذكية.

وبفضل تقنية Magic Capsule وMagic Portal، يقدم هاتف HONOR Magic6 Pro للمستخدمين تجربة أكثر تخصيصًا. وبنقرة بسيطة على الإشعارات في الجزء العلوي من الشاشة تتوسع Magic Capsule لتقدم معلومات وخيارات إضافية مما يمنح المستخدمين إمكانية الوصول الفوري إلى حيثما أرادوا دون الحاجة إلى التنقل عبر التطبيقات مما يحقق أقصى قدر من الكفاءة. وفي الوقت نفسه تستفيد Magic Portal من الذكاء الاصطناعي لفهم رسائل المستخدم وسلوكه، وتبسيط المهام المعقدة في خطوة واحدة. على سبيل المثال، يتعرف الذكاء الاصطناعي في Magic Portal بسرعة على العناوين في الرسالة النصية ويوجه المستخدمين إلى خرائط Google. وبالنسبة لوسائل التواصل الاجتماعي مثل تيك توك وفيسبوك تعمل Magic Portal على تبسيط الوصول والمشاركة، مما يسمح للمستخدمين بإعادة توجيه نتائج البحث عبر الإنترنت بسحبة واحد فقط. علاوة على ذلك، تعمل Magic Portal على تسهيل تجارب التسوق القائمة على الصور، وتوجيه المستخدمين بسلاسة إلى المنصات، حيث يمكنهم العثور على المنتجات المطلوبة وشرائها.

نظرة على ممارسات الذكاء الاصطناعي الملهمة
من خلال تبني روح الانفتاح والتعاون في عصر الذكاء الاصطناعي، تعمل HONOR بشكل نشط مع شركاء الصناعة لتوفير معاينة للفرص المستقبلية المحتملة، وتقوم بإدخال LlaMA مفتوح المصدر داخل HONOR Magic6 Pro، والذي يمكنه إكمال وظائف مثل الأسئلة والأجوبة وكتابة النصوص وفهم القراءة في حالة عدم الاتصال بالإنترنت.

اقرأ أيضاًالمجتمعأدبي الباحة يحتفل بيوم التأسيس من خلال ذاكرة الشيخ بالقرون

وفي مجال الإمكانيات التي قد توفرها ميزة تتبع العين على الهاتف الذكي في المستقبل كشفت HONOR عن كيفية التحكم في السيارة دون استخدام اليدين من خلال نظام تتبع العين الذي يعمل بالذكاء الاصطناعي في HONOR Magic6 Pro. ويوضح النموذج التجريبي كيف يمكن للتفاعل بين الهواتف الذكية والمركبات المعززة بالذكاء الاصطناعي أن يتجاوز الشاشة أو عناصر التحكم الصوتية، مما يفسح المجال للعديد من التفاعلات بين الإنسان والأجهزة.

الاستفادة من الذكاء الاصطناعي لإنشاء تجربة مترابطة لجميع السيناريوهات
كما أطلقت HONOR جهاز HONOR MagicBook Pro 16 وهو أحدث أجهزة الكمبيوتر المحمول التي تعمل بالذكاء الاصطناعي مع إمكانية التعاون بين أنظمة التشغيل. ومن خلال الاستفادة من تحسينات الأداء التي توفرها تقنية الذكاء الاصطناعي مع وحدة المعالجة المركزية ووحدة معالجة الرسومات المتطورة يتيح جهاز HONOR MagicBook 16 Pro مشاركة الإشعارات ومزامنة المواد عبر هواتف HONOR الذكية وأجهزة الكمبيوتر الشخصية والأجهزة اللوحية بدون عناء عبر خاصية MagicRing.

وبنقل تجربة جميع السيناريوهات إلى الأجهزة الأقل حجمًا، أصدرت HONOR كذلك أحدث أجهزة الكمبيوتر اللوحية HONOR Pad 9. ويتميز الجهاز بشاشة عرض كاملة من HONOR مقاس 12.1 إنش ودقة 2.5K مع معدل تحديث 120 هرتز9، ونظام صوتي بثمانية مكبرات صوت يشتمل على تكنولوجيا ضبط الصوت.

المصدر: صحيفة الجزيرة

كلمات دلالية: كورونا بريطانيا أمريكا حوادث السعودية بالذکاء الاصطناعی من خلال HONOR Magic

إقرأ أيضاً:

كيف سيُحدث الذكاء الاصطناعي ثورة في التعليم؟

سواء أعجبنا ذلك أم لا، فإن ثورة الذكاء الاصطناعي قادمة إلى مجال التعليم، ففي كتابه "كلمات جديدة شجاعة: كيف سيُحدث الذكاء الاصطناعي ثورة في التعليم"، يستكشف سلمان خان، صاحب الرؤية وراء "أكاديمية خان"، كيف سيغير الذكاء الاصطناعي عملية التعلّم، ويقدم خارطة طريق للمعلمين وأولياء الأمور والطلاب للتنقل في هذا العالم الجديد المثير. يقدم الكتاب نظرة شاملة على دور الذكاء الاصطناعي في مجال التعليم، ويوضح خان، الرائد في مجال تقنيات التعلم، كيف ستحدث هذه الأدوات المتطورة ثورة في طريقة تعلمنا وتعليمنا.

كما يقدم خان توجيهات للآباء والأمهات الذين يهتمون بنجاح أبنائهم، ويشرح قدرة الذكاء الاصطناعي على تخصيص تجربة التعلم وفقًا لوتيرة كل طالب وأسلوبه الفردي، وتحديد نقاط القوة والمجالات التي تحتاج إلى تحسين، وتقديم الدعم والملاحظات المصممة خصيصًا لاستكمال التعليم الصفي التقليدي. وفق ما نشره موقع أرقام. ويشدد خان على أن تبني الذكاء الاصطناعي في التعليم لا يهدف إلى استبدال التفاعل البشري، بل إلى تعزيزه باستخدام أدوات تعليم مخصّصة ويسهل الوصول إليها تشجع على مهارات حل المشكلات الإبداعية وتُعد الطلاب للعالم الرقمي.

لا يتعلق الكتاب بمجرد تقنية، بل يتعلق بما تعنيه هذه التقنية لمجتمعاتنا وللمسؤولين ومستشاري التوجيه ومديري التوظيف الذين يمكنهم الاستفادة من قوة الذكاء الاصطناعي في المدارس وأماكن العمل. كما يخوض خان في الآثار الأخلاقية والاجتماعية للذكاء الاصطناعي ونماذج اللغة الكبيرة، ويقدم رؤى مدروسة حول كيفية استخدام هذه الأدوات لبناء نظام تعليمي يسهل الوصول إليه للطلاب في جميع أنحاء العالم.

على الرغم من أن كتاب خان يفتقر إلى دراسة كيف يمكن للطيف الأوسع من الذكاء الاصطناعي التوليدي أن يعطل ممارسات التعليم، فإنه يقدم رؤية آسرة لكيفية استخدامه لتعزيز التدريس والتقييمات واستكمال تجارب الفصول الدراسية التقليدية. ويشرح خان كيف يمكن استخدام الذكاء الاصطناعي لإنشاء مواد تعليمية مخصصة بناءً على التعليقات التي يجمعها الذكاء الاصطناعي من فهم الطلاب للمفاهيم.

ويمكن أن يساعد أيضًا في تطوير استراتيجيات لدعم الطلاب في المواقف التي ربما لم يكتشف فيها المعلمون نقصًا في الفهم، هذا لا يعني أنه يجب التخلص من الطريقة التقليدية للتعلم في الفصول الدراسية، إذ يشدد خان على أهمية الأنشطة الصفية في بيئات التدريس التقليدية. وستظل تجربة تعليمية قيّمة للطلاب أن يتلقوا التوجيه من معلمهم (البشري) ويتعاونوا مع أقرانهم، في الواقع، يقترح خان أن هذا قد يكون المفتاح لتقليل المخاوف بشأن سوء السلوك الأكاديمي. إذا قمنا، بدلاً من مراقبة وتقييد استخدامهم للذكاء الاصطناعي، بتزويد الطلاب بأدوات ذكاء اصطناعي موثوقة ومثمرة للتعلم، فسوف يشعر الطلاب بدعم أفضل وأكثر تحفيزًا للتعلم وربما أقل ميلاً إلى الغش. وحتى التقييمات يمكن أن تتغير لتشبه محادثة ديناميكية أكثر من كونها اختبارًا، ويمكن أن تتضمن لعب الأدوار أو المحاكاة، مما يمنح الطلاب فرصًا أفضل لبناء أدلة على تعلمهم.

وتُدمج أدوات الذكاء الاصطناعي المختلفة في أنظمة التشغيل لدينا، ومحركات البحث الشهيرة، والتطبيقات، وأصبحت مدمجة بشكل كبير في هواتفنا الذكية، وقد يصبح هذا مبررًا آخر لتبني المزيد من الذكاء الاصطناعي في التعليم. صحيح، كما يشير خان أيضًا، أنه عندما يدخل طلاب المدارس والجامعات اليوم إلى مكان العمل، فمن المتوقع منهم أن يعرفوا كيفية العمل جنبًا إلى جنب مع الذكاء الاصطناعي، ومع ذلك، نظرًا لوجود اختلافات كبيرة بين منتجات الذكاء الاصطناعي المختلفة، يجب تعليم الطلاب كيفية استجواب معلمي الذكاء الاصطناعي بشكل نقدي.

يتطرق الكتاب إلى محو الأمية في مجال الذكاء الاصطناعي والآثار المجتمعية الأكثر أهمية للتبني الواسع النطاق لأنظمة الذكاء الاصطناعي، ويبرز طريقة جيدة ومسؤولة لاستخدام الذكاء الاصطناعي في سياق التعليم ويفتح إمكانيات جديدة للمعلمين لتمكين ممارساتهم التعليمية. وتعتبر نظرة خان الإيجابية بشأن إمكانات تقنيات الذكاء الاصطناعي التوليدية الحالية لتعزيز ممارسات التدريس والتعلم والتقييم ملهمة. وتمثل طريقة جيدة ومسؤولة لاستخدام الذكاء الاصطناعي في سياق التعليم ويفتح إمكانيات جديدة للمعلمين لتمكين ممارساتهم التعليمية.

اقرأ أيضاًكامل الوزير: لدينا خطة شاملة تعتمد على 5 محاور للنهوض بالصناعة المصرية

جدول امتحانات الثانوية العامة 2024.. باقي كام مادة لطلاب علمي وأدبي؟

في تقرير لـ الكونجرس.. الاحتياطي الفيدرالي يُلمح إلى قرب خفض الفائدة

مقالات مشابهة

  • «تريند مايكرو» تتعاون مع «إنفيديا » لتأمين مراكز البيانات المدعومة بالذكاء الاصطناعي بالمنطقة
  • «هواوي» تعلن بدء التشغيل التجاري لشبكات الجيل الخامس ودعم الذكاء الاصطناعي
  • كيف سيُحدث الذكاء الاصطناعي ثورة في التعليم؟
  • "عمر جروب" تطرح مرحلة رويال تاور احدث مراحل مشروع بورتو سعيد
  • ممحاة يوتيوب.. أداة جديدة بالذكاء الاصطناعي لإزالة الموسيقى المحمية من الفيديو
  • غوتيريش: هناك حاجة إلى تنظيم عاجل للذكاء الاصطناعي بمشاركة جميع الدول
  • تزييف فيديو مشاركة محمد صلاح في إعلان لتطبيق المراهنات بالذكاء الاصطناعي
  • «معلومات الوزراء»: 33% من الوظائف في الاقتصادات المتقدمة مُعرضة للخطر
  • «ميتا» تزود الألعاب الجديدة بالذكاء الاصطناعي
  • «الشباب والرياضة» تعلن عن تدريب على العمل الحر وريادة الأعمال.. رابط الحضور