صحيفة المناطق السعودية:
2024-07-06@14:17:17 GMT

تنفيذ حكم القتل بجناة بمنطقة الرياض

تاريخ النشر: 27th, February 2024 GMT

المناطق_واس

أصدرت وزارة الداخلية، اليوم، بياناً بشأن تنفيذ حكم القتل بجناة، فيما يلي نصه:
قال الله تعالى ( يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا لَا تَخُونُوا اللَّهَ وَالرَّسُولَ وَتَخُونُوا أَمَانَاتِكُمْ وَأَنْتُمْ تَعْلَمُونَ).

 

أخبار قد تهمك أمير منطقة الرياض يستقبل رئيس مجلس إدارة جمعية “تعلم” 26 فبراير 2024 - 3:54 مساءً الأمير فيصل بن بندر يستقبل مدير الدفاع المدني بالرياض 26 فبراير 2024 - 3:36 مساءً

 

أقدم كلٌ من / أحمد بن سعود بن صغير الشمري، الموقوف بتاريخ 22 / 6 / 1442هـ، وسعيد بن علي بن سعيد الوادعي، الموقوف بتاريخ 19 / 4 / 1443هـ، وعبدالعزيز بن عبيد بن عبدالله الشهراني، الموقوف بتاريخ 14 / 12 / 1441هـ، وعوض بن مشبب بن سعيد الأسمري، الموقوف بتاريخ 15 / 6 / 1443هـ، وعبدالله بن حمد بن مجول السعيدي، الموقوف بتاريخ 21 / 4 / 1441هـ، ومحمد بن حداد بن أحمد بن محمد، الموقوف بتاريخ 13 / 2 / 1442هـ، وعبدالله بن هاجس بن غازي الشمري، الموقوف بتاريخ 1 / 12 / 1442هـ، على ارتكاب أفعال مجرمة تنطوي على خيانة وطنهم وتهديد استقراره وتعريض أمنه للخطر، من خلال تبني منهج إرهابي يستبيح الدماء، وإنشاء وتمويل تنظيمات وكيانات إرهابية، والتخابر والتعامل معها بهدف الإخلال بأمن المجتمع واستقراره، وتعريض وحدته الوطنية للخطر.

 

 

 

وانتهى التحقيق من قبل النيابة العامة إلى توجيه الاتهام لكل واحد منهم بارتكاب تلك الأفعال المجرمة، وبإحالتهم إلى المحكمة الجزائية المتخصصة صدر بحقهم أحكام تقضي بثبوت إدانتهم بما أُسند إليهم، والحكم عليهم بالقتل، وأيدت الأحكام من محكمة الاستئناف المتخصصة ومن المحكمة العليا.

 

 

 

وتم تنفيذ القتل بالمذكورين يوم الثلاثاء 17 / 8 / 1445هـ الموافق 27 / 2 / 2024هـ بمنطقة الرياض.

 

 

 

ووزارة الداخلية إذ تعلن عن ذلك لتؤكد الحرص على استتباب الأمن وتحقيق العدل، وقطع دابر كل من يحاول المساس بأمن الوطن أو تعريض وحدته للخطر، وأن العقاب الشرعي سيكون مصير كل من تسول له نفسه ارتكاب ذلك؛ قطعاً لشره وردعاً لغيره.

 

 

 

والله الهادي إلى سواء السبيل.

المصدر: صحيفة المناطق السعودية

كلمات دلالية: الرياض حكم القتل

إقرأ أيضاً:

“إمبراطور الغرب” إدريس الراضي يتغيب عن محاكمته للمرة الـ11 في ملف الإستيلاء على الأراضي السلالية

زنقة20ا الرباط

تخلف المتهم إدريس الراضي أو الذي بات يلقب إعلاميا بـ”إمبراطور الغرب” نظرا للثروة الطائلة التي يملكها بمنطقة الغرب أول أمس الاثنين، عن حضور جلسة محاكمته وذلك للمرة الحادية عشر، في ملف له علاقة بالتزوير واستعمال وثائق تتضمن معطيات مغلوطة يعلم بعدم صحتها، حسب يومية الأخبار.

ومكنت الوثائق من الاستيلاء على أراض سلالية بمنطقة الغرب، حيث يستغرب متتبعون إصرار المتهم إدريس الراضي على عدم الحضور لجلسات محاكمته بذريعة عدم توصله بالاستدعاء، على الرغم من تعيين المحكمة لمفوض قضائي من أجل تبليغه باستدعاء المثول أمام القضاء.

وذكرت اليومية أن الراضي حضر قبل أسبوعين، رفقة محامي بسيدي سليمان، وزوجته وشقيقه لدى المحكمة الزجرية بالدار البيضاء لوضع شكاية.

مقالات مشابهة

  • مكافحة المخدرات تقبض على 7 مقيمين بمنطقة الرياض لترويجهم 3.3 كيلوجرامات من مادة (الشبو) و12,432 قرصًا من مادة الإمفيتامين المخدرتين
  • تنفيذ حكم القتل قصاصًا بأحد الجناة في منطقة الرياض
  • تنفيذ حكم القتل قصاصًا بمواطن قتل آخر في الرياض
  • فحص أمني لفيديو سائق سيارة نقل عرض حياة المواطنين للخطر
  • الإطاحة بعدد من مروجي المخدرات بالمملكة .. فيديو
  • وزارة الداخلية السعودية تعلن تنفيذ حكم القتل قصاصا بحق مواطن يحمل الجنسية اليمنية
  • الداخلية تكشف تفاصيل فيديو لأطفال يخرجون من نوافذ سيارة ملاكي حال سيرها بالمنصورة
  • تنفيذ حكم القتل قصاصًا بأحد الجناة في منطقة عسير
  • تنفيذ حكم القتل قصاصًا بمقيم قتل آخر في عسير
  • “إمبراطور الغرب” إدريس الراضي يتغيب عن محاكمته للمرة الـ11 في ملف الإستيلاء على الأراضي السلالية