سخرت الناطقة باسم الخارجية الروسية من تصريح لمتحدث باسم الخارجية الأمريكية قال فيه إن إسرائيل "دولة ذات سيادة" والولايات المتحدة لا تملي عليها قرارات وسياسات.

وكتبت ماريا زاخاروفا في منشور عبر "تلغرام" اليوم الثلاثاء إن "المتحدث باسم وزارة الخارجية ماثيو ميلر (قال): إسرائيل دولة ذات سيادة، والولايات المتحدة لا تملي على الدول ذات السيادة ما يجب عليها فعله".

إقرأ المزيد رئيس "الدوما" الروسي: الولايات المتحدة لا تحتاج إلى أوكرانيا مستقلة

وعلقت زاخاروفا على ذلك ساخرة: "كلمات من ذهب! الاستنتاج هو أن الدول التي تملي عليها الولايات المتحدة ما يجب عليها فعله، ليست دولا ذات سيادة"، في ما يبدو أنها إشارة ضمنية إلى إوكرانيا، التي تعتبر موسكو أنها لم تعد دولة مستقلة وتحولت إلى دمية في أيدي واشنطن في صراعها مع روسيا.

وكان أحد الصحفيين وجه لميلر خلال إفادة صحفية أمس الاثنين سؤالا مفاده أن ما يسمى "خطة نتنياهو لغزة" تتعارض بشكل أساسي مع كل ما تدعو إليه الإدارة الأمريكية، بما في ذلك حل الدولتين، بل ويرفض نتنياهو حل الدولتين علنا، فمع من تعتزمون تنفيذه؟

ورد عليه ميلر: "..إسرائيل، كغيرها من دول المنطقة، دولة ذات سيادة وتتخذ قراراتها بنفسها. إن الولايات المتحدة لا تملي على إسرائيل ما يجب أن تفعله، كما أننا لا نملي على أي دولة ما يجب عليها أن تفعله..".

وأضاف: "إننا نقدم ما نعتقد أنه أفضل المقترحات لتحقيق السلام والأمن، وسنواصل القيام بذلك. لكن على إسرائيل أن تتخذ قراراتها بنفسها، تماما كما يتعين على كل دولة مستقلة ذات سيادة أن تتخذ قراراتها بنفسها".

المصدر: RT

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: البيت الأبيض القضية الفلسطينية بنيامين نتنياهو ماريا زاخاروفا وزارة الخارجية الأمريكية وزارة الخارجية الروسية المتحدة لا ذات سیادة ما یجب

إقرأ أيضاً:

تحرك من الجامعة العربية لتجميد مشاركة إسرائيل بالجمعية العامة للأمم المتحدة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أكد مجلس جامعة الدول العربية، أنّ استمرار ارتكاب الاحتلال الإسرائيلي جريمة الإبادة الجماعية بحق الشعب الفلسطيني يمثل اعتداء على المنظومة الدولية.

ووفقا لخبر عاجل أفادت به قناة "القاهرة الإخبارية"، كلف مجلس جامعة الدول العربية، المجموعة العربية في نيويورك بدراسة خطوات تجميد مشاركة إسرائيل بالجمعية العامة للأمم المتحدة.

مقالات مشابهة

  • مسؤول أمريكي يكشف عن وضع إطار عمل بشأن وقف إطلاق النار في غزة
  • مسؤول أمريكي رفيع: وفد إسرائيلي يصل الدوحة غدا لاستئناف مفاوضات صفقة التبادل
  • مسؤول أمريكي: فرصة كبيرة لاتفاق بين إسرائيل وحماس على تبادل الأسرى والمحتجزين
  • مسؤول أمريكي: من غير المرجح أن يتم إبرام اتفاق الرهائن في غضون أيام
  • تحرك من الجامعة العربية لتجميد مشاركة إسرائيل بالجمعية العامة للأمم المتحدة
  • كاتب أمريكي: جرائم الإبادة الإسرائيلية في غزة جزء رئيس من سياسة الولايات المتحدة
  • المندوبية الدائمة لدولة فلسطين تشارك في اجتماع المؤتمر السادس الإقليمية لمقاطعة إسرائيل
  • مسؤول أمريكي سابق: إسرائيل تخاطر بحرب كارثية ضد حزب الله لأسباب سياسية
  • إسرائيل تبدأ المرحلة الثالثة من حربها في غزة
  • نائب: السيادة العراقية لا تتجزأ والجميع مسؤول عنها