أكد محمد أبو الوفا عضو مجلس إدارة الاتحاد المصري لكرة القدم ، أن الجبلاية لا ترغب فى أزمة مع البرتغالي روي فيتوريا المدير الفني السابق لمنتخب مصر ، بسبب مستحقاته المالية.

وواصل محمد أبو الوفا :" اتحاد الكرة مش غاوي مشاكل مع روي فيتوريا المدير الفني لمنتخب مصر السابق ، وقررنا رحيله بسبب النتائج فى بطولة كأس الأمم الأفريقية ، وتم إبلاغه بذلك وتفاوضنا معه من أجل الشرط الجزائي.

وتابع:" نسعي لحل أزمة الشرط الجزائي مع روي فيتوريا ، عن طريق ثغرات قانونية دون الدخول فى أى مشاكل مع المدرب.

وواصل:" لم يصل اتحاد الكرة أى شكاوي بشأن روي فيتوريا لـ فيفا.

 

أكد محمد أبو الوفا عضو مجلس إدارة الاتحاد المصري لكرة القدم أن الجبلاية تتعرض لأزمة مالية طاحنة خلال الفترة الحالية.

اتحاد الكرة: فيتوريا مستحقاته 450 ألف دولار ومن قام بتسريب الاجتماع الأخير لا يستحق التواجد معنا

أضاف أبو الوفا فى تصريحات عبر برنامج ملعب الشمس مع مجدي عبد الغني:" اتحاد الكرة للأسف تعرض لأزمة مالية طاحنة خلال الفترة الماضية وحاليًا مازلنا نعاني منها للأسف.

وواصل:" مباراة نهائي بطولة كأس مصر بين الأهلي والزمالك استفدنا منها للغاية فى اتحاد الكرة بسبب الماديات التي سنحصل عليها " هنلعب بالفلوس " .

وأضاف:" المرحلة المقبلة ندعم حسام حسن المدير الفني لمنتخب مصر بشدة فى جميع قراراته.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: أبو الوفا الجبلاية الاتحاد المصري مباراة حسام حسن مصر منتخب مصر اتحاد الکرة روی فیتوریا أبو الوفا

إقرأ أيضاً:

وماذا بعد أم المهازل؟

لم تكن مفاجأة الأحداث الدراماتيكية المتعاقبة الأيام والساعات الأخيرة، على خلفية مباراة الزمالك والمصرى، مقدمات كانت تشِى أن الأمور ستنفجر وكرة الثلج تتدحرج لتتخطى اتحاد الكرة والرابطة وتضرب سمعة الكرة المصرية داخليا وخارجيا.

سنوات نتمرغ فى «وحل» العك الكروى «إداريًا وفنيًا» والمجاملات والمحسوبية، ولا أحد يسمع صراخ أو بكاء، أو سلطات أعلى تتساءل ماذا يحدث للأجواء الكروية فى مصر وما السبب فى هذا الضجيج المؤلم وما الحلول؟

ولم يخطر ببال أحد يسأل نفسه فى لحظة مصارحة وصدق مع النفس، من المسئول عن الأزمات التى تضرب الكرة المصرية.

السبب عدم وجود الرجل المناسب فى المكان المناسب وما تعانيه مصر فى أغلب مواقعها تقدم أهل الثقة والمعارف والعلاقات على أهل الخبرة والدراية فحدثت فوضى وصدمات وهذيان وغليان هنا وهناك.

الإدارة ليست وجاهة وإطلالة جميلة، الإدارة فطنة وقدرة على الابتكار والحلول، وتوهج فكرى وتفرغ للعمل بإخلاص، وبالتوازى العدالة ومراعاة الله بعيدًا عن الانتماءات والألوان.

وإذا حدث خلل فى طرفى المعادلة «الفكر أو الرؤية والعدالة» فلا نجاح ولا تقدم، مهما كان تفوق أحد طرفيها.

وعندما تغيب الكفاءة والعدالة والقدرة على الاحتواء تصبح المصيبة مصيبتين، والأزمة تدخل نفقها المظلم، والهزيمة تتحول لانكسارات متتالية، والأمور تفلِت وتستعصى على الحل.

سنوات نفس الوجوه، ونفس الانكسارات، ونفس الكلام واللهجة والتعالى والتقليل من الآخر.

ووسط الأزمة والنار المشتعلة، يخرج المسئول وبدلًا من الرد بمنطق وعرض الموقف بهدوء، تخطى التبرير والمنطق وتجاوز فى حق نادٍ عريق كان يتمنى يوما أن يصافح رموزه العظماء، والأغرب العدالة المشروطة بأن تكون منافسًا، ووصل الاستفزار تصريحات هدفها «الشو» ونيل إشادة ممن يروق لهم هذا الهجوم فى الداخل والخارج، إلى تعيين حكام مباراة أم الأزمات» فى مباراتى بدورة الترقى، إثارة وعدم إدراك أو تقدير للمسئولية، والموقع الذى يشغله.

وما يصيبك بحالة غثيان، أن البعض يحاول انقاذ نفسه ويضحى بالآخرين من أجل مصلحته حين يتم عرض ترضية لـ الزمالك بإقالة المشرف على إدارة المسابقات ورئيس لجنة الحكام، رغم أنّ «القادة» وراء أزمة التحكيم فى اختيار بيريرا من ناحية، والإيعاز له بعدم تجميد حكام مباراة المصرى!

مشكلة اتحاد الكرة والرابطة الانتخابات، التى لا تأتى فى الأغلب بالأصلح والأكفأ خاصة فى دول العالم الثالث.

الانتخابات فى الدول النامية أشبه بترسيخ الديمقراطيات فى هذه الدول، وخطورتها مثل إعطاء طفل سلاحًا ليعبث به..!

حل أزمة اتحاد الكرة والرابطة ولجانها «التعيين» وليس الانتخاب، رغم معارضة ذلك للوائح الفيفا، وأغلب نجاحات الكرة المصرية «لجان مؤقتة» وكان أفضل فتراتها رئاسة عصام عبدالمنعم لجنة بـ«التعيين» فاختار الأكثر كفاءة فى كل الإدارات ورشح حسن شحاتة مدربا للمنتخب والذى حقق أفضل إنجاز كروى لمصر.

الكرة فى ملعب الوزير أشرف صبحى، وعليه تصحيح أوضاع كثيرة مغلوطة، رغم أنه لا يحبذ التدخل تقديرًا لاختيار «العمومية»، لكن انعدام الثقة بين الرابطة واتحاد الكرة من ناحية والأندية يجعل من الصعب استمرارها، والأفضل أن تعلن الرحيل حتى تنال بعض الاحترام المفقود.

 

مقالات مشابهة

  • أزمة بين الأهلي والمنتخب الأولمبي.. الأحمر يرفض انضمام لاعبيه للأولمبياد
  • إلغاء كأس العراق.. اتحاد الكرة يكشف الحقيقة
  • رغبة عبدالمنعم تتسبب في أزمة بين الأهلي واتحاد الكرة
  • محمد عبدالمنعم يريد المشاركة في الأولمبياد.. ماذا سيفعل اتحاد الكرة مع الأهلي؟
  • وماذا بعد أم المهازل؟
  • كرم كردي: المشهد الرياضي الحالي صعب للغاية.. وهاني أبوريدة الأنسب لقيادة اتحاد الكرة
  • “استعان بمنجم”.. تصريحات جدلية من اتحاد الكرة الهندي ضد مدربه السابق
  • ميدو يرشح ثنائي أهلاوي لإدارة اتحاد الكرة بعد أزمة القمة
  • مدبولي: نسعى لوضع آليات تضمن إنهاء أزمة انقطاع الكهرباء
  • لجنة الكرة تصدم محمد الشناوي في الأهلي بسبب السعودية