وانتشر مقطع فيديو على منصات التواصل الاجتماعي، ولم يبث في النقل المباشر للمواجهة، يظهر فيه رونالدو، وهو يقوم بحركة وصفت من العديد بالقذرة والخارجة عن الآداب العامة تجاه جماهير الفريق المنافس، بعد تسجيل زميله البرازيلي تاليسكا، الهدف الثالث لفريقه في مرمى الشباب في الدقيقة 86 من زمن المباراة ضمن منافسات الجولة الـ21 من مسابقة دوري روشن السعودي للمحترفين.

وجاء تصرف كريستيانو، ردا على جمهور الشباب الذي كان يهتف في المدرجات باسم النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي المنافس التاريخي لرونالدو.

ووفقا لصحيفة "الشرق الأوسط"، سيخضع رونالدو لـ"التحقيق" أمام لجنة الانضباط والأخلاق بالاتحاد السعودي لكرة القدم، وذلك بعد أن قررت الأخيرة، فتح تحقيق رسمي في الواقعة.

وكشفت الصحيفة في نفس الوقت، عن أن اللجنة لم تحدد "آلية" جلسة التحقيق مع الأسطورة البرتغالية، وهل ستكون بحضوره أم عن بعد، أم ستكون عبر المراسلة الإلكترونية.

وأشارت إلى أن المادة "117" من اللائحة الخاصة باللجنة، تمنح "الانضباط" حق التدخل من تلقاء نفسها في مثل هذه الأحداث إذا ظهرت في الناقل الرسمي، أو إذا قدمت أي جهة شكوى مقترنة بالأدلة.

وفي هذا السياق.. أعلن أيمن الرفاعي، الرئيس السابق لـ"الانضباط"، أن اللجنة ستقوم بسؤال الحكم "هل شاهد لقطة كريستيانو رونالدو أم لا؟!".

وأوضح الرفاعي لـ"الشرق الأوسط"، أنه إذا ذكر الحكم في رده على هذا السؤال، بأنه شاهد اللقطة ووجد أنها لا تستحق أي عقوبة فـ"يكون هو المسؤول عنها"، في إشارة إلى إمكانية تبرئة اللاعب.

وأضاف رئيس اللجنة السابق: "أما إذا ذكر الحكم في رده، على أنه لم يرى اللقطة، وإذا شاهدها لكان طرد اللاعب.. هنا سيتم إيقاف كريستيانو رونالدو، لمدة مباراتين مع غرامة 20 ألف ريال سعودي".

وشدد أيمن الرفاعي في نهاية حديثه، على أن لجنة الانضباط والأخلاق بالاتحاد السعودي، لا تعتمد على التصوير غير الرسمي، بل يجرى الاعتماد على كاميرا الناقل الرسمي فقط.

وليست هذه هي المرة الأولى التي يستفز فيها رونالدو مشجعي الفريق المنافس منذ انضمامه للنصر، إذ أثار جدلا واسعا عندما قام بحركة غير أخلاقية لجماهير الهلال قبل أسابيع.

عندما قام أحد المشجعين برمي "شال" يحمل شعار الهلال على رونالدو في الممر المؤدي لغرفة تبديل الملابس، عقب نهاية مباراة النصر والهلال.

والتقط رونالدو "الشال" وظهر وهو يوجه "حركة خارجة" إلى جماهير الهلال من خلال وضعه "الشال" في "سرواله" قبل أن يلقيه على الأرض.

المصدر: مأرب برس

إقرأ أيضاً:

تشكيل الهلال الرسمي أمام الريان القطري في دوري أبطال آسيا

أعلن البرتغالي خورخي جيسوس مدرب الفريق الأول لكرة القدم بنادي الهلال السعودي عن تشكيل فريقه لمواجهة نظيره فريق الريان القطري بعد قليل بستاد أحمد بن علي في لقاء هام بينهم ضمن منافسات الجولة الأولى من دور مجموعات دوري أبطال أوروبا بقيادة البرتغالي خورخي جيسوس.

موعد مباراة الهلال والريان القطري

وتنطلق صافرة بداية مباراة الهلال ونظيره الريان القطري مساء الثلاثاء في تمام الساعة السابعة بتوقيت القاهرة والسعودية والدوحة والساعة الثامنة بتوقيت أبوظبي.

تريزيجيه في اختبار صعب.. موعد مباراة الهلال والريان القطري بدوري أبطال آسيا للنخبة والقنوات الناقلة مشاهدة تريزيجيه.. القنوات الناقلة لمباراة الهلال والريان في دوري أبطال آسيا للنخبة تشكيل الهلال أمام الريان القطري

حراسة المرمى: ياسين بونو

خط الدفاع: كانسيلو، كوليبالي، تمبكتي، لودي.

خط الوسط: سافيتش، نيفيز، مالكوم.

خط الهجوم: ليوناردو، ميتروفيتش، الدوسري.
ترتيب مجموعة الهلال والريان القطري

1- الأهلي ثلاث نقاط
2- استقلال طهران ثلاث نقاط
3- الشرطة نقطة
4- السد نقطة
5- النصر نقطة
6- العين نقطة
7- الهلال دون نقاط
8- الريان دون نقاط
9- الوصل دون نقاط
10- باختاكور دون نقاط
11- برسبوليس دون نقاط
12- الغرافة دون نقاط

القنوات الناقلة لمباراة الهلال والريان القطري

تردد قناة بي ان سبورت afc

القمر: نايل سات

التردد: 12245

الاستقطاب: عمودي

الترميز: 27500

تصحيح الخطأ: 2/3.

مقالات مشابهة

  • رسميًا.. النصر السعودي يكشف عن مدرب رونالدو الجديد
  • مفاجأة صادمة.. رونالدو يرفض بيولي ويطلب زيدان في النصر!
  • الحكم الرابع يمنع دخول البليهي بسبب إسواره .. فيديو 
  • ماذا قال رونالدو بعد إقالة كاسترو من تدريب النصر السعودي؟
  • النصر السعودي يقيل مدربه البرتغالي كاسترو.. هكذا علق رونالدو
  • تشكيل الهلال الرسمي أمام الريان القطري في دوري أبطال آسيا
  • رسميًا.. إقالة مدرب رونالدو في النصر السعودي
  • الكاف يكلف الحكم المغربي سمير الكزاز لإدارة مواجهة الهلال والمصري البورسعيدي
  • تيليس يفتح النار على النصر السعودي ويكشف دور رونالدو!
  • كريستيانو رونالدو الحاضر الغائب في تعادل النصر السعودي مع الشرطة العراقي بدوري أبطال آسيا