صرح مسؤول كبير مقرب من المحادثات الجارية بشأن هدنة غزة، أن حركة حماس تلقت مقترح جديد من باريس، يسمح بوقف مبدئي لكافة العمليات العكسرية لمدة 40 يومًا.

مقترح باريس لـ هدنة غزة

وأوضح المسئول، لـ «رويترز»، أن مقترح باريس لـ هدنة غزة يتضمن الالتزام بالسماح دخول 500 شاحنة مساعدات يوميًا إلى غزة، وتوفير آلاف الخيام والكرفانات، بالإضافة إلى إصلاح المخابز والمستشفيات في قطاع غزة.

تفاصيل مقترح باريس للهدنة المؤقتة في قطاع غزةتبادل الأسرى والمحتجزين الفلسطينيين والإسرائيليين

وأضاف المسئول، أن المقترح الذي عرضته باريس على حركة حماس، ينص أيضًا على تبادل الأسرى الفلسطينيين والإسرائيليين، بنسبة 10 إلى واحد، بالإضافة إلى السماح بالعودة التدريجية للمدنيين النازحين إلى شمال غزة، ولكن باستثناء الذكور البالغين سن الخدمة العكسرية.

إطلاق سراح الرهائن الإسرائيليين مقابل مجموعة من المعتقلين الفلسطينيين

وتابع المسئول، أن مقترح باريس لـ هدنة غزة ينص أيضًا على إطلاق سراح كافة المحتجزين الإسرائيليين من النساء والأطفال تحت 19 عام وكبار السن، وذلك مقابل الإفراج عن عدد معين من المعتلقين الفلسطينيين.

تفاصيل مقترح باريس للهدنة المؤقتة في قطاع غزةإسرائيل توقف الأنشطة العسكرية في قطاع غزة خلال شهر رمضان

وقال الرئيس الأميركي جو بايدن، إن إسرائيل وافقت على عدم القيام بأنشطة عسكرية في قطاع غزة خلال شهر رمضان، محذرًا من أن إسرائيل تخاطر بفقد الدعم من بقية العالم مع استمرار سقوط قتلى فلسطينيين بأعداد كبيرة.

تكثيف حملة إسرائيل لتدمير حماس

وأضاف بايدن، خلال مقابلة مع قناة «إن بي سي»: «إن إسرائيل إلتزمت بتمكين الفلسطينيين من الإخلاء من رفح في جنوب غزة قبل تكثيف حملتها هناك لتدمير حماس».

اقرأ أيضاًحماس تتلقى مقترحا بوقف مبدئي للعمليات العسكرية في غزة لمدة 40 يوما

شهيد ومصابون فى قصف إسرائيلي استهدف منزلا بمدينة رفح الفلسطينية

«بايدن» يأمل في وقف لإطلاق النار في غزة بحلول الإثنين المقبل

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: اتفاق الهدنة الحرب على غزة الدمار في غزة المجازر في غزة المقاومة في غزة النازحون في غزة الهدنة الهدنة الإنسانية الهدنة المؤقتة الهدنة المؤقتة في غزة الهدنة في غزة تفاصيل الهدنة حرب غزة غزة غزة الان في قطاع غزة قصف غزة قطاع غزة محيط غزة هدنة في غزة مقترح باریس فی قطاع غزة هدنة غزة

إقرأ أيضاً:

ألمانيا تحذر من تزايد خطر نشوب حرب شاملة بالشرق الأوسط

عبّرت ألمانيا عن قلقها البالغ إزاء ما وصفته بتصاعد العنف على حدود إسرائيل مع لبنان، وتزايد خطر نشوب صراع أوسع في المنطقة، ودعت إلى هدنة إنسانية في قطاع غزة.

وحذرت وزيرة الخارجية الألمانية أنالينا بيربوك، خلال كلمة لها في مؤتمر أمني بإسرائيل اليوم الاثنين، من أن إسرائيل قد "تخسر نفسها" في الحرب مع حركة المقاومة الإسلامية الفلسطينية (حماس)، وأن الغضب المتزايد جراء معاناة المدنيين في غزة يقوض أمن إسرائيل.

وقالت بيربوك "نحن قلقون للغاية حيال تزايد العنف على الحدود الشمالية. سأزور بيروت غدا مرة أخرى لهذا السبب تحديدا".

وأضافت "نعمل دون كلل مع شركائنا لإيجاد حلول يمكن أن تحول دون تزايد المعاناة، فخطر التصعيد غير المقصود والحرب الشاملة يتزايد يوما بعد يوم".

وتابعت "بصفتي صديقة لإسرائيل، أريد أن أكون صريحة: هذا الغضب لا يساعد إسرائيل على تلبية احتياجاتها الأمنية، وإنما على العكس من ذلك، يخدم فقط حملة حماس لإثارة المزيد من التصعيد".

وسلطت بيربوك الضوء على الوضع الإنساني في غزة، قائلة إن ما لا يقل عن 17 ألف طفل فقدوا والديهم أو انفصلوا عنهما حتى الآن.

وأشارت إلى تقارير عن انتهاكات لحقوق الإنسان تشمل تعذيب المعتقلين وطرد المستوطنين المتطرفين للفلسطينيين من منازلهم في الضفة الغربية.

هدنة في غزة

وفي تصريحات أخرى، اليوم الاثنين، بلوكسمبورغ، التي تستضيف اجتماع وزراء خارجية الاتحاد الأوروبي، دعت وزيرة الخارجية الألمانية أنالينا بيربوك، اليوم، إلى هدنة إنسانية بقطاع غزة، قبل انطلاقها في زيارة إلى الشرق الأوسط.

وقالت بيربوك، التي تدعم بلادها تل أبيب في حربها على غزة، إنها ستبدأ اليوم زيارة إلى الشرق الأوسط تشمل إسرائيل وفلسطين ولبنان.

وذكرت أن هناك حاجة إلى هدنة إنسانية في غزة، وادعت أن المشاهد الآتية من غزة والأفكار بشأن الأسرى الذين ما زالوا مختطفين تفطر القلب.

وأضافت "بالنسبة لي ولنا ولشركائنا، فإن دفن رؤوسنا في الرمال الآن ليس خيارا على الإطلاق"، كما أكدت أنه يجب إطلاق سراح الأسرى الإسرائيليين المحتجزين في قطاع غزة، وإنهاء معاناة الفلسطينيين.

وعلى غرار الدول الأوروبية الأخرى، أثارت الحرب على قطاع غزة معارضة شعبية في ألمانيا مع ارتفاع عدد الشهداء في القطاع إلى أكثر من 37 ألفا حتى الآن، مما دفع حكومة المستشار أولاف شولتس إلى تشديد لهجتها حيال سلوك إسرائيل، مقارنة بما كان عليه الحال في بداية العدوان على غزة.

مقالات مشابهة

  • جالانت: نعمل على مقترح بشأن غزة يشمل الفلسطينيين والشركاء الإقليميين
  • تعليق من البرلمان على مقترح نقل مقرات حركة حماس من قطر إلى العراق
  • تعليق من البرلمان على مقترح نقل مقرات حركة حماس من قطر إلى العراق- عاجل
  • الاحتلال يعتقل 20 فلسطينيا بالضفة الغربية اليوم الأربعاء
  • أمريكا تساعد إسرائيل على إبادة الفلسطينيين
  • رسالة من الاحتلال إلى “حماس” عبر الوسطاء بشأن مقترح وقف إطلاق النار
  • ألمانيا تحذر من تزايد خطر نشوب حرب شاملة بالشرق الأوسط
  • شروط حماس.. وصفقة نتنياهو الجزئية
  • حتى لاتموت جهود الهدنة في غزة !!
  • حماس: نتنياهو يراوغ للتهرب من التوصل لاتفاق وقف إطلاق نار