سواليف:
2024-10-03@09:40:32 GMT

العرموطي يسأل الخصاونة عن مجلس الامن القومي / وثيقة

تاريخ النشر: 27th, February 2024 GMT

#سواليف

وجه النائب #صالح_عبدالكريم_العرموطي ، سؤالا لرئيس الوزراء بشر #الخصاونة، حول عدم تشكيل #مجلس_الامن_القومي الذي نص عليه الدستور بالمادة (122) ،حتى الآن ، وما هي الاسباب والمبررات التي دعت الى تاخر استكمال اجراءاته القانونية علما ان المادة (131) من الدستور تنص : (هيئة الوزراء مكلفة بتنفيذ احكام هذا الدستور ).

كما تضمن سؤال العرموطي ، عن الأعضاء الذين تم تعيينهم وفقا لأحكام الفقرة (2) من المادة (40) من #الدستور وكذلك الفقرة (ح) من المادة (3) من نظام المجلس الأمن القومي لسنة 2022.

وتاليا نص السؤال كاملا :

مقالات ذات صلة مشهد مؤلم لفلسطينية لم تستوعب استشهاد زوجها وهذا ما فعلته بجثته (فيديو) 2024/02/27

سعادة رئيس مجلس النواب المكرم
رقم السؤال : ( )
استنادا لأحكام المادة (96) من الدستور وعملاً بأحكام المادة (123) من النظام الداخلي لمجلس النواب أرجو توجيه السؤال التالي إلى دولة رئيس الوزراء ووزير الدفاع.
نص السؤال :

لماذا لغاية الان لم يتم تشكيل مجلس الامن القومي الذي نص عليه الدستور بالمادة (122) ؟ من هم الأعضاء الذين تم تعيينهم وفقا لأحكام الفقرة (2) من المادة (40) من الدستور وكذلك الفقرة (ح) من المادة (3) من نظام المجلس الأمن القومي لسنة 2022 ؟ هل تم عقد اي اجتماع للمجلس منذ تاريخ نشر نظامه في الجريدة الرسمية حتى تاريخه وما هي الاسباب والمبررات التي دعت الى تاخر استكمال اجراءاته القانونية علما ان المادة (131) من الدستور تنص : (هيئة الوزراء مكلفة بتنفيذ احكام هذا الدستور )
وتفضلوا بقبول الاحترام ،،،

المحامي النائب صالح عبدالكريم العرموطي

المصدر: سواليف

كلمات دلالية: سواليف الخصاونة مجلس الامن القومي الدستور من الدستور من المادة

إقرأ أيضاً:

«الشيوخ»: نقدر سياسة الرئيس السيسي في حفظ الأمن القومي

وافق مجلس الشيوخ برئاسة المستشار عبد الوهاب عبد الرازق على إرسال برقية إلى الرئيس عبد الفتاح السيسي في بداية دور الانعقاد الخامس من الفصل التشريعي الأول. 

وجاء نص البرقية كالتالي:

«فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس جمهورية مصر العربية، يطيب لمجلس الشيوخ، مع انطلاق دور انعقاده العادي الخامس من الفصل التشريعي الأول، أن يتقدم بالشكر والعرفان، على ما تبذلونه من جهدٍ بلا كلل في خدمة الوطن العزيز وإرساء دعائم التنمية الشاملة، التي عمت أوجه الحياة كافة، رغم ما تعج به الساحة العالمية من أحداثٍ جسام أثقلت كاهل معظم الدول ودمرت اقتصادياتها ومقدراتها، فًواجهتموها بحكمة واقتدار ما خفف كثيرًا من آثارها على المواطن المصري الكريم، بحرصكم الشديد على كرامته وحفظ حقوقه وإشباع حاجاته، من خلال الاستراتيجيات والمبادرات العديدة التي أطلقتموها في جميع المجالات بهدف التنمية الشاملة المستدامة التي توفر حياة كريمة وصحية وآمنة لكل المصريين».

وتابع: «إذ يتابع المجلس عن بصر وبصيرة تحركاتكم الحكيمة على الساحة الإقليمية والدولية الرامية إلى الحفاظ على السلم والاستقرار، فإنه يشيد ويقدر سياستكم الواضحة والحاسمة في حفظ أمن مصر القومى وصون حقوق شعبها ومقدراته، من خلال ما اتخذتموه من قرارات وخطوات وما أبرمتموه من اتفاقيات في هذا الشأن، يقدرها المجلس ويؤيدها ويدعو الشعب المصري إلى الاستمرار في تأييدها والوقوف خلفكم لنعبر بسلام هذه المرحلة التاريخية العصيبة والخطيرة».

كما يتقدم مجلس الشيوخ بخالص التهاني وأصدق الأماني بمناسبة اقتراب ذكرى انتصارات أكتوبر المجيدة، تلك الملحمة الخالدة التي ستظل شاهدة على عظمة مصر وجيشها في صون حريتها واستقلالها.

 

مقالات مشابهة

  • مجلس الشيوخ يعلن القوائم النهائية للجان النوعية ويفتح باب انتخاب هيئات المكاتب
  • رئيس مجلس الشيوخ يدعو لإجراء انتخابات اللجان النوعية
  • مندوب لبنان لدى مجلس الامن: لبنان يرفض الحرب ويُريد تطبيق الـ1701
  • رئيس الوزراء: ثبات حصة مصر من مياه النيل من ثوابت أمننا القومي
  • مجلس الشيوخ يرفع الجلسة العامة بعد تشكيل اللجان البرلمانية
  • «الشيوخ»: نقدر سياسة الرئيس السيسي في حفظ الأمن القومي
  • رئيس البرلمان التركي يدعو الأحزاب لإنجاز دستور مدني ديمقراطي تشاركي
  • بعد رفضها لشبهه كيدية.. ما شروط طلب الإذن برفع الحصانة عن عضو مجلس النواب؟
  • مشروع طهران يواجه الانهيار.. تخبط إيراني بعد اغتيال حسن نصرالله.. والعالم يسأل عن مصير"محور المقاومة"
  • السجن 6 سنوات بحق منتحل صفة ضابط في جهاز الامن الوطني في النجف