متابعة - خميس الخوالدي

حصدت فرق تقنية عبري المراكز الأولى في بطولة الطالبات لجامعة التقنية والعلوم التطبيقية الـ 20 بصحار، حيث توج في الألعاب الفردية فرع عبري بعد حلوله في المركز الأول للترتيب العام للبطولة، وحصل على درع الإجادة الرياضي، وفي بطولة خماسيات كرة القدم فاز فريق فرع صلالة بالمركز الأول، بينما في بطولة كرة الطائرة فاز فريق فرع عبري، وفي بطولة تنس الطاولة لفئة الفرق فاز أيضا فريق فرع عبري، وكذلك في بطولة الريشة الطائرة لفئة الفرق توج فريق فرع عبري بالمركز الأول.

جاء ذلك خلال الاحتفال باختتام البطولة برعاية المكرمة الدكتورة حنيفة بنت أحمد القاسمية مساعد رئيس الجامعة بفرع صحار بحضور عدد من المسؤولين بالجامعة.

وفي منافسات الألعاب الفردية لتنس الطاولة فردي فازت رهام بنت عزيز الحضرمية بالمركز الأول من فرع إبراء، وفي بطولة الريشة الطائرة فردي فازت بيان بنت محمد الحديدية من فرع عبري، بينما في بطولة الشطرنج فازت بالمركز الأول منار بنت محمود الذهلية من فرع الرستاق، أما في بطولة الألعاب الإلكترونية ففازت بالمركز الأول نور بنت راشد الهنائية من فرع نزوى.

وقال الدكتور هلال بن علي المقبالي نائب مساعد رئيس الجامعة لتقنيات التعليم والخدمات الطلابية رئيس اللجنة المنظمة للبطولة: ترجمة للرؤية السامية لحضرة صاحب الجلالة السلطان هيثم بن طارق المعظم - حفظه الله ورعاه - حيال المكانة المتميّزة للمرأة ودورها الأساسي تم تنظيم البطولة الرياضية العشرين لطالبات جامعة التقنية والعلوم التطبيقية في فرع الجامعة بصحار حيث انطلقت البطولة في العشرين من شهر فبراير واستمرت لخمسة أيام متتالية، وشهدت مشاركة واسعة من طالبات الجامعة المنتميات لمختلف فروعها وتضمنت البطولة ست مسابقات رياضية تنوعت بين كرة القدم والكرة الطائرة وتنس الطاولة والريشة الطائرة والشطرنج والألعاب الإلكترونية.

وأضاف المقبالي: هذه البطولة لا تشجع على النشاط البدني فحسب بل تعزز أيضا الروح الجماعية والتنافس الشريف والتميز الشخصي مؤكدة على دور الرياضة كجزء لا يتجزأ من التعليم الشامل كما تسهم في تطوير مهارات القيادة والعمل الجماعي والثقة بالنفس بين الطالبات مما يتوافق مع أهداف الرؤية الطموحة لسلطنة عمان في إعداد جيل قادر على مواجهة التحديات وقيادة النمو والتطور في البلاد.

وتضمن برنامج الحفل كلمة الوفود المشاركة ألقتها الطالبة إسراء بنت حمود بن سالم المعمرية من فرع شناص قالت فيها: أقدم الشكر للطالبات اللواتي قدمن أداءً استثنائيًا وأظهرن مهارات واستعراض للقدرات الجيدة في هذه البطولة، وكن صورة للتفاني والاجتهاد وروح الفريق المتميز وقدمن أداءً استثنائيًا يليق بتميز الجامعة من خلال التفاني والمثابرة، كما تمكنّ من تحقيق إنجازات رائعة وإثبات مكانة الجامعة في هذا المجال.

وأضافت المعمرية: من أهم أهداف البطولة تبادل الخُبرات والمعرفة بين كافّة أفرع الجامعة وكذلك الاستفادة من بناء المهارات العقليّة وصقل الشخصيّة وتعزيز دور الرياضة في الحياة وجعلها عادة يومية، وتفعيل منهج التعاون ضمن الفريق وفتح آفاق أوسع لطالبات الجامعة إضافة إلى إيجاد جو من الاحترام المتبادل والمحبة والإخاء بين المتنافسات، والأهم هو تحقيق رُؤية عُمان ٢٠٤٠ في المجال الرياضي وتمكين المرأة العُمانية والذي يعد سبيلاً لرفعة وسمو راية سلطنة عُمان، مقدمة شكرها لرئاسة الجامعة على إقامة مثل هذه البطولات الخاصة بطالبات الجامعة، كما نشكر اللجنة الفنيّة والحُكّام وكافة الساعين في تنظيم البطولة، والشّكر موصول لجامعة التقنيّة والعلوم التطبيقية بفرح صُحار على هذه الاستضافة الطيّبة وحسن الاستقبال والتنظيم، وتابعت: نبارك لكافة الفرق لحصولها على المراكز الأولى.

المصدر: لجريدة عمان

كلمات دلالية: بالمرکز الأول فی بطولة فریق فرع من فرع

إقرأ أيضاً:

تتويج الفنان العُماني راشد الكندي بالجائزة الأولى في "مهرجان الفن المعاصر" بروسيا

 

مسقط- الرؤية

حصد الفنان العماني راشد الكندي الجائزة الأولى في الرسم في مجال الهوية الوطنية الفريدة في المهرجان الدولي الثالث عشر للفن المعاصر، تحت عنوان "التقاليد والمعاصرة 2024" الذي أُقيم العاصمة الروسية موسكو، خلال الفترة من 20 وحتى 23 من يونيو الجاري، و ذلك في قاعة جوستيني دفور في موسكو.

وجاءت مشاركة الكندي بدعوة من صندوق موسكو العام لدعم الثقافة وتطوير الفن المعاصر. وتعد مشاركة الكندي تمثيلا لسلطنة عمان؛ حيث كان المشارك العربي الوحيد في هذ المهرجان الثقافي الرائع والذي ساهم في التعريف بالفنان والفن العماني بشكل عام. وسلط ركن الفنان راشد الكندي الضوء على سلطنة عمان كوجهه سياحية للزوار من خلال تعريفهم بجماليات سلطنة عمان وتنوعها وتباين تضاريسها، من خلال فرشاة الفنان التي قدمت مزيجا رائعا من اللوحات المختلفة التي أبهرت الزوار.

مقالات مشابهة

  • "طائرة الزمالك" تتعاقد مع اللاعب الروسي ياكوفيلف
  • الزمالك يعلن تعاقده مع صفقة عالمية
  • إغلاق باب التسجيل في الجولة الأولى من  بطولة خالد بن محمد بن زايد للجوجيتسو بفئاتها المختلفة
  • 8 آب موعد انطلاق دوري المحترفين .. والدرع بنظام جديد
  • تتويج الفائزين في مسابقات مهرجان ليالي حصن بركاء
  • انطلاق الجولة الأولى من بطولة خالد بن محمد بن زايد للجوجيتسو ” 28- 30″ يونيو
  • بطولة الدرجة الأولى بنادي الخابورة تصل لدور الأربعة
  • تتويج الفنان العُماني راشد الكندي بالجائزة الأولى في "مهرجان الفن المعاصر" بروسيا
  • المنتخب الألباني يشارك في بطولة الديار العربية لمنتخبات غرب آسيا
  • محافظ بورسعيد يستمع لآراء المواطنين حول الخدمات المقدمة بالمراكز التكنولوجية