بدأ صندوق الاستثمارات العامة، بيع صكوك دولارية ذات أولوية عالية لأجل 7 سنوات، وفقا لوثيقة بنكية ترتيبية اطلعت عليها رويترز اليوم الثلاثاء. 

وقالت الوثيقة إن السعر التوجيهي الأولي للبيع تم تحديده بنحو 115 نقطة أساس، فوق سندات الخزانة الأمريكية.

وذكرت الوثيقة أن صندوق الاستثمارات العامة، الذي يدير أصولا تزيد قيمتها على 700 مليار دولار، كلف جولدمان ساكس، وإتش إس بي سي، وستاندرد تشارترد، كمنسقين عالميين مشتركين لترتيب اجتماعات المستثمرين ابتداء من يوم الاثنين للطرح.

وانضم صندوق الاستثمارات العامة، الشهر الماضي إلى موجة من مصدري الأسواق الناشئة الذين يسعون للاستفادة من ارتفاع الطلب على الديون، قبل أن تخفض البنوك المركزية أسعار الفائدة في وقت لاحق من هذا العام.

وجمعت طروحات الصندوق 5 مليارات دولار عن طريق بيع سندات تقليدية ثلاثية الشرائح في يناير، و3.5 مليار دولار من صفقة صكوك في أكتوبر.

المصدر: صحيفة عاجل

كلمات دلالية: أهم الآخبار صكوك دولارية صندوق الاستثمارات العامة

إقرأ أيضاً:

استثمارات "عُمان المستقبل"

 

بعد أن كشف صندوق عُمان المستقبل- المملوك لجهاز الاستثمار العُماني- عن أول دفعة من مشروعاته الاستثمارية؛ بالشراكة مع شركات محلية ومستثمرين دوليين، بقيمة إجمالية تتجاوز 832 مليون ريال عُماني، يكون الصندوق قد دشن بالفعل باكورة استثماراته، والتي من شأنها أن تسهم في توفير أكثر من 1600 فرصة عمل مباشرة للمواطنين.

الاستثمارات تتضمن رؤوس أموال أجنبية بقيمة 609 ملايين ريال عُماني، بينما تبلغ مساهمات صندوق عُمان المستقبل في هذه المشروعات نحو 220 مليون ريال عُماني، ما يؤكد حرص الصندوق على جذب استثمارات أجنبية، علاوة على حرص هذه الاستثمارات على القدوم إلى سلطنة عُمان بفضل المناخ الاستثماري الإيجابي والذي أكده تقرير إحدى مؤسسات التصنيف الائتماني، وتبوأت عُمان بموجبه أولى درجات الجدارة الاستثمارية. اللافت في المشروعات التي جرى الكشف عنها ضمن هذه الاستثمارات الكبرى، أنها تغطي 10 قطاعات حيوية منها: قطاعات التقنية، والصناعة، والسياحة، والطاقة الجديدة، والمركبات الكهربائية، علاوة على استثمارات تستهدف المؤسسات الصغيرة والمتوسطة والشركات الناشئة في قطاعات الغذاء والصحة والتقنية والتقنية المالية والتجارة الإلكترونية.

إنَّ الجهود المُبشِّرة التي يبذلها صندوق عُمان المستقبل، تُترجم ما نادى به الخبراء والمتخصصون خلال المراحل الماضية، بضرورة توجيه الاستثمارات الوطنية إلى داخل الاقتصاد العُماني، وجذب استثمارات أجنبية في قطاعات نوعية، خاصة تلك التي تسهم في توفير عدد كبير من الوظائف لشبابنا.

مقالات مشابهة

  • وكالة: صندوق الاستثمارات السعودي يدرس زيادة حصته في نينتندو
  • “طاقة” تستكمل بنجاح تسعير سندات بقيمة إجمالية 1.75 مليار دولار
  • طاقة الإماراتية تجمع 1.75 مليار دولار من طرح سندات دولية
  • "طاقة" تستكمل بنجاح تسعير سندات بقيمة 1.75 مليار دولار
  • بلومبرغ: مصر تسعى للعودة إلى مؤشر سندات "جيه بي مورغان"
  • عاصفة دولارية تضرب الأسواق المحلية.. لم يتبق للـ155 الفا سوى نصف نقطة
  • أرامكو السعودية تستكمل إصدار صكوك دولية
  • عاصفة دولارية تضرب الأسواق المحلية.. لم يتبق للـ155 الفا سوى نصف نقطة - عاجل
  • أرامكو السعودية تكمل إصدار صكوك دولية بـ3 مليارات دولار
  • استثمارات "عُمان المستقبل"