تعقد لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب، اجتماعين لها اليوم الثلاثاء، برئاسة المهندس أحمد السجيني، لمناقشة طلبي إحاطة، ومشروعات قوانين بشأن  قواعد وإجراءات التصرف في أملاك الدولة الخاصة.

وتناقش خلال اجتماعها الأول طلبي الإحاطة المقدمين من النائبين: على بدوي، بشأن تقنين أوضاع تملك واستصلاح الأراضي الصحراوية بمحافظة المنيا، حيث إنه يتم تقدير رسوم تملك هذه الأراضي حسب رؤية مدير الأملاك بالمحافظة، وطلب النائب يوسف الشاذلي، بشأن تفعيل مقترح التسعير المركزي لأراضي وضع اليد بمحافظة الفيوم أسوة بباقي المحافظات، والوارد بكتاب الأمانة الفنية للجنة استرداد أراضي الدولة رقم (334/35/2021).

فيما تناقش خلال اجتماعها الثاني: مشروعات القوانين المقدمة من السادة النواب محمد الحسيني، أيمن أبو العلا، محمد سعد الصمودي بشأن تعديل بعض أحكام القانون رقم (144) لسنة 2017، في شأن بعض قواعد وإجراءات التصرف في أملاك الدولة الخاصة، وذلك في ضوء مطالبات المواطنين بضرورة فتح باب تلقى طلبات تقنين أوضاع واضعي اليد وتيسير الإجراءات وفقاً لأحكام هذا القانون ولائحته التنفيذية.

وذلك بالاشتراك مع لجان: الشئون الدستورية والتشريعية، والخطة والموازنة، والدفاع والأمن القومي، والزراعة والري والأمن الغذائي والثروة الحيوانية.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب المهندس احمد السجيني

إقرأ أيضاً:

القانون يحدد الأجر المستحق للموظفة خلال فترة الحمل والوضع.. تفاصيل

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

حدد قانون التأمينات الاجتماعية والمعاشات، عدد من الضوابط الخاصة بالتعامل مع الموظفات المؤمن عليهن خلال فترات الحمل والوضع، حيث  نص على أن الأجر المستحق لصالح الموظفة خلال فترة الحمل والرضاعة يعادل 75% من الأجر المشار إليه طبقا لأحكام هذا القانون.
واشترط القانون للحصول على هذا لأجر ألا تقل مدة اشتراك الموظفة في التأمين الاجتماعي عن 10 أشهر، وألزم التشريع جهة العمل بصرف التعويض، على أن تتحمل جهة العمل مصاريف انتقال المريض بوسائل الانتقال العادية من محل الإقامة إلى مكان العلاج إذا كان يقع خارج المدينة التي يقيم بها، وبوسائل الانتقال الخاصة متى قرر الطبيب المعالج أن حالة المريض الصحية لا تسمح باستعماله وسائل الانتقال العادية.

مقالات مشابهة

  • محمد بن راشد: زراعة الإمارات هي وصية زايد واستدامة وعمران لهذه الأرض الطيبة
  • محمد بن راشد يترأس اجتماعا لمجلس الوزراء في منطقة المرموم بدبي .. ويطلق البرنامج الوطني “ازرع الإمارات”
  • وكيل إفريقية النواب: انتصارات أكتوبر ملحمة وطنية أعادت لمصر والعرب العزة والكرامة
  • محافظ سوهاج يسلم 13 عقدا لتقنين أراضي أملاك الدولة للمواطنين
  • محلية النواب: تعديلات جديدة على لائحة البناء لتنشيط حركة البناء
  • قبل مران اليوم.. الأهلي يهنئ أبطال اليد ببرونزية العالم
  • محمد بن زايد يصل إلى صربيا في زيارة عمل
  • 6 آلاف منزل بصنعاء تحت حصار المليشيات: مطالبات بإنهاء الظلم ورفع القيود عن أملاك المواطنين
  • القانون يحدد الأجر المستحق للموظفة خلال فترة الحمل والوضع.. تفاصيل
  • “الزادمة” يبحث مع رئيس مصلحة أملاك الدولة توفير مواقع لمشاريع استثمارية في الجنوب