أعلن الجيش الأوكراني، اليوم الثلاثاء، ارتفاع عدد قتلى الجنود الروس إلى 411 ألفا و550 جنديا، منذ بدء العملية العسكرية الروسية بعدما سجل مقتل 850 من الجنود خلال الـ24 ساعة الماضية.
وذكرت هيئة الأركان العامة للقوات المسلحة الأوكرانية، حسبما أوردت وكالة أنباء (يوكرين فورم)، أنه خلال هذه الفترة "خسرت روسيا أيضا 6 آلاف و556 دبابة و12 ألفا و494 من المركبات المدرعة و10 آلاف و9 من النظم المدفعية و1000 من أنظمة راجمات الصواريخ متعددة الإطلاق و686 من أنظمة الدفاع الجوي و340 طائرة مقاتلة و325 مروحية و25 سفينة حربية، فضلا عن 1588 من المعدات الخاصة و7 آلاف و729 طائرة مسيرة وغواصة واحدة و13 ألفا و65 من المركبات وخزانات الوقود".

 
وفي سياق متصل، ذكرت القوات الجوية التابعة للجيش الأوكراني أن قوات الدفاع الجوي أسقطت 11 طائرة روسية بدون طيار هجومية أحادية الاتجاه وصاروخين أطلقتهما روسيا فوق سماء البلاد في الساعات القليلة الماضية.
وأوضحت القوات - في بيان (نقلته وكالة أنباء "يوكرين فورم" الأوكرانية الرسمية) - أن الجيش الروسي أطلق في الساعات الأولى من صباح اليوم صواريخ باليستية من طراز إسكندر من منطقة فورونيج وأربعة صواريخ جوية موجهة من طراز Kh-59 بالإضافة إلى صاروخ جوي موجه من طراز Kh-31P من منطقة خيرسون و13 طائرة مسيرة انتحارية من طراز شاهد من منطقتي بريمورسكو-أختارسك وكورسك في الاتحاد الروسي.
وأضاف البيان أنه نتيجة لذلك، تم اعتراض طائرتين من طراز Kh-59 و11 شاهد فوق أقاليم خاركيف وسومي ودنيبروبتروفسك وخميلنيتسكي وكيروفوهراد، في حين شاركت طائرات مقاتلة ووحدات صواريخ مضادة للطائرات ومجموعات إطفاء متنقلة ووحدات حرب إلكترونية في صد الضربات.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: أوكرانيا قتلى الجيش الروسي من طراز

إقرأ أيضاً:

المقاومة تستهدف طائرة أباتشي في سماء الشجاعية

#سواليف

استهدفت #كتائب_القسام، وكتائب الشهيد عبد القادر الحسيني؛ #طائرة_مروحية من طراز #أباتشي، بصاروخ “سام”، في سماء #حي_الشجاعية شرق مدينة #غزة.

وقالت كتائب القسام في بيان، اليوم الخميس: “تمكن مجاهدو كتائب القسام وكتائب الشهيد عبد القادر الحسيني من إطلاق صاروخ “سام 7” تجاه طائرة مروحية من طراز “أباتشي” في سماء حي الشجاعية شرق مدينة غزة”.

مقالات ذات صلة المفوضية السامية العليا لحقوق الانسان تطالب باطلاق سراح الكاتب الزعبي دون قيد او شرط 2024/07/04

مقالات مشابهة

  • أوكرانيا: ارتفاع قتلى الجيش الروسي إلى 549 ألفا و840 جنديًا
  • الجيش الأوكراني يسقط 24 طائرة مسيرة روسية
  • روسيا: القضاء على ما يقرب من 120 جنديا أوكرانيا خلال الساعات الـ 24 الماضية
  • موسكو تتهم مقاتلة غربية بالاقتراب من طائرة روسية فوق سوريا
  • الجيش الأوكراني يسقط 32 طائرة مسيرة أطلقتها روسيا
  • موسكو تتهم مقاتلة حربية بالاقتراب الخطر من طائرة روسية فوق سوريا
  • موسكو تتهم مقاتلة غربية بالاقتراب إلى حد الخطر من طائرة روسية فوق سوريا
  • قائد روسي: أوكرانيا تستخدم صواريخ أمريكية الصنع ضد أهداف مدنية
  • المقاومة تستهدف طائرة أباتشي في سماء الشجاعية
  • الجيش الأميركي : نفذنا ضربات ناجحة على أهداف للحوثيين خلال الساعات الـ24 ساعة الماضية