أفادت وسائل إعلام عبرية، الثلاثاء، بإطلاق دفعة كبيرة من الصواريخ من لبنان على شمالي الأراضي الفلسطينية المحتلة، في حين أعلن "حزب الله" اللبناني عن استهداف قاعدة مراقبة للاحتلال الإسرائيلي.

وأشارت القناة "12" العبرية، إلى إطلاق دفعة كبيرة من الصواريخ من لبنان على مناطق بالجليل الأعلى شمال الأراضي المحتلة، في حين ذكرت إذاعة جيش الاحتلال أن عشرات الصواريخ استهدفت منطقة ميرون بالجليل الأعلى، حيث دوت  صفارات الإنذار في بلدات عدة، منها سعسع وكفار حوشن ودوفيف وسفسوفة.



وذكرت قناة "الجزيرة" أن 40 صاروخا انطلق من مناطق في جنوب لبنان باتجاه مواقع تتبع للاحتلال الإسرائيلي في الجليل الأعلى.

إطلاق 40 صاروخًا من جنوب لبنان باتجاه مواقع إسرائيلية في الجليل الأعلى pic.twitter.com/vo9AJMLUCv — مصعب عبدالله (@videooof5) February 27, 2024 إطلاق صواريخ من جنوب لبنان باتجاه الجليل الأعلى pic.twitter.com/KKV3gBiF6v — الجزيرة مصر (@AJA_Egypt) February 27, 2024
من جهته، أعلن "حزب الله" استهداف مقاتليه لقاعدة ميرون للمراقبة الجوية في جبل الجرمق "بدفعة صاروخية كبيرة من راجمات عدة".

وقال في بيان عبر حسابه في منصة "تلغرام": "دعما لشعبنا الفلسطيني الصامد في قطاع غزة وإسنادا لمقاومته الباسلة ‌‌‌‏والشريفة، وردا على ‏العدوان الصهيوني على محيط مدينة بعلبك في البقاع، ‌‎استهدف ‌‏مجاهدو المقاومة الإسلامية عند ‏الساعة 08:00‌‎ ‎من صباح يوم الثلاثاء 27-02-2024 قاعدة ميرون للمراقبة الجوية في جبل ‏الجرمق بدفعة صاروخية كبيرة من عدة راجمات". ‏


يأتي ذلك في ظل تصاعد التهديدات الإسرائيلية بتوسيع الهجمات على الأراضي اللبنانية ما لم ينسحب مقاتلو "حزب الله" بعيدا عن الحدود.

ومنذ الثامن من تشرين الأول /أكتوبر الماضي، تتواصل المواجهات على الحدود اللبنانية مع الأراضي المحتلة بين الاحتلال من جهة وحزب الله وفصائل فلسطينية من جهة أخرى بوتيرة يومية، تزامنا مع العدوان الإسرائيلي الوحشي على قطاع غزة.

اعمدة الدخان ترتفع من قاعدة ميرون الجوية بعد الهجوم الصاروخي من جنوب لبنان ???????????????? pic.twitter.com/7utUm9kb7u — مصدر مسؤول (@fouadkhreiss) February 27, 2024

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية لبنان حزب الله الاحتلال غزة لبنان غزة حزب الله الاحتلال المزيد في سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة جنوب لبنان کبیرة من حزب الله

إقرأ أيضاً:

غارة إسرائيلية تستهدف بلدة الطيبة جنوب لبنان

نقلت قناة القاهرة الإخبارية عن وسائل إعلام لبنانية، أن الاحتلال الإسرائيلى شن غارة على بلدة الطيبة جنوب لبنان.

كما أفادت قناة القاهرة الإخبارية فى خبر عاجل لها من مراسليها بأن الطائرات الحربية الإسرائيلية تخترق جدار الصوت بجنوب البلاد وجبل لبنان وصولا إلى العاصمة بيروت.

وتواصل قوات الاحتلال شن مئات الغارات والقصف المدفعي وتنفيذ جرائم في مختلف أرجاء قطاع غزة، وارتكاب مجازر دامية ضد المدنيين، وتنفيذ جرائم مروعة في مناطق التوغل، وسط وضع إنساني كارثي نتيجة الحصار ونزوح أكثر من 90% من السكان.

مقالات مشابهة

  • حزب الله يقصف أهدافا للاحتلال.. وغارات إسرائيلية على جنوب لبنان
  • سقوط قذيفة صاروخية بالقرب من مستوطنة راموت نفتالي قرب الحدود مع لبنان
  • صفارات الإنذار تدوي في راموت نفتالي بالجليل الأعلى خشية إطلاق قذائف صاروخية من لبنان
  • غارات إسرائيلية على منازل في جنوب لبنان .. والاحتلال يزعم أنها لحزب الله
  • 50 ألف جنيه للجوائز.. الأعلى للثقافة يطلق مسابقة شباب المترجمين لعام 2024
  • حزب الله يدك مواقع إسرائيلية بالصواريخ.. والاحتلال يشن غارات على لبنان (شاهد)
  • لبنان.. غارة إسرائيلية تستهدف مبنى قُصف سابقا في الجنوب
  • مراسلتنا: 3 قتلى جراء غارة إسرائيلية استهدفت منزلا في بلدة حولا الحدودية جنوب لبنان
  • سيناريو الهجوم البري على لبنان.. مقاتلات إسرائيلية تخرق حاجز الصوت فوق بيروت
  • غارة إسرائيلية تستهدف بلدة الطيبة جنوب لبنان