تأسس المركز القومى لدراسات الأمن الصناعى، بقرار جمهورى رقم 932 سنة 1969، ثم عدل بالقرار رقم 333 لسنة 2003 باسم المركز القومى لدراسات السلامة والصحة المهنية وتأمين بيئة العمل.

أخبار متعلقة

وزير العمل يتفقد المركز القومي للسلامة والصحة المهنية

وزارة العمل.. تعقد اجتماع مع العاملين بالمركز القومي للسلامة والصحة المهنية

وزير القوى العاملة يتفقد المركز القومي لدراسات السلامة والصحة المهنية

ويختص «المركز» بمعاونة المنشآت على اختلاف مستوياتها في دراسة مشاكل السلامة والصحة المهنية وتأمين بيئة العمل، وإيجاد الحلول المناسبة لها، وتقديم الخدمات والدعم الفنى والتدريبى في مجالات السلامة والصحة المهنية وتأمين بيئة العمل.

كما يختص بوضع الخطط المركزية للبحوث والدراسات في هذه المجالات ويتابع تنفيذها بالتنسيق مع الأجهزة المعنية بوزارة العمل بما يكفل النهوض بمستوى السلامة والصحة المهنية وتأمين بيئة العمل في أماكن العمل وحماية مقومات الإنتاج البشرية والمادية، ويهدف المركز إلى تنفيذ اشتراطات السلامة والصحة المهنية داخل بيئة العمل من خلال المحاور: 1- عقد دورات تدريبية داخلية بالمركز الرئيسى وفروعه الثلاثة «السويس- الإسكندرية- أسيوط».

2- يقوم بعقد دورات تدريبية خارجية «بالمنشآت» بناء على طلبها.

3- إجراء الدراسات الميدانية لمشاكل السلامة والصحة المهنية وتأمين بيئة العمل وإعداد البحوث البيئية الهندسية والمعملية والإكلينيكية لكشف أسباب هذه المشاكل واقتراح الحلول التشريعية والوسائل الفنية لعلاجها.

4- تنظيم المؤتمرات المحلية والإقليمية لبحث مشاكل السلامة والصحة المهنية وتأمين بيئة العمل والمشاركة في المؤتمرات الخارجية التي تعقد لهذا الهدف. 5- ترشيح الباحثين في بعثات عملية وعلمية للتخصص في مختلف علوم السلامة والصحة المهنية وتأمين بيئة العمل وأساليب تطبيقها. 6- نشر الأبحاث والبيانات العلمية وتبادلها مع الجهات العلمية التي تعمل في هذا المجال سواء داخل مصر أو خارجها.

7- كذلك تدريب مسؤولى السلامة والصحة المهنية داخل المنشآت على الاشتراكات المطلوبة وتوعية العامل وصاحب العمل بتشريعات واشتراطات «الصحة المهنية».

خدماتي المركز القومى لدراسات الأمن الصناعى القومى لدراسات السلامة والصحة المهنية مشاكل السلامة مقومات الإنتاج البشرية والمادية

المصدر: المصري اليوم

كلمات دلالية: زي النهاردة شكاوى المواطنين زي النهاردة

إقرأ أيضاً:

صرف أكثر من 8 مليارات ليرة لصالح الفلاحين المسوقين إنتاجهم من الشعير في درعا

درعا-سانا

صرفت فروع المصرف الزراعي التعاوني في درعا أكثر من 8 مليارات و647 ليرة سورية لصالح الفلاحين المسوقين إنتاجهم من الشعير إلى فرع المؤسسة العامة للأعلاف، وذلك منذ بداية تسويق المحصول في الـ 21 من أيار الماضي حتى اليوم.

وأوضح مدير فرع مؤسسة الأعلاف المهندس فراس الشرع في تصريح لمراسل سانا اليوم أن الفرع حول لفروع المصرف الزراعي التعاوني في درعا 10 مليارات ليرة يتم صرفها تباعاً على الفلاحين، وفق قوائم اسمية، مبيناً أن الصرف يتم وفق آلية بسيطة وإجراءات ميسرة ومدة لا تتجاوز 48 ساعة.

وأضاف الشرع: إن فرع المؤسسة العامة للأعلاف استلم منذ بداية موسم التسويق في الحادي والعشرين من الشهر الماضي حتى اليوم كمية من الشعير وصلت إلى 3253 طناً، إضافة إلى نحو 35 طناً من القمح المرفوض من فرع المؤسسة السورية للحبوب.

مدير فرع المصرف الزراعي التعاوني بإزرع ماجد الحريري بين في تصريح مماثل أن الصرف يتم عن طريق فروع المصرف الزراعي التعاوني في إزرع ونوى والصنمين وخربة غزالة ودرعا، ووفق آلية بسيطة ونظام الصرف المعمول به بالمصرف الزراعي التعاوني، موضحاً أن الاعتماد المرصود لقيم الشعير تم تحويله من مؤسسة الأعلاف لزراعي إزرع الذي بدوره يوزع لصالح فروع المصرف الزراعي بالمحافظة.

قاسم المقداد

مقالات مشابهة

  • العمل: ندوة للتوعية حول اشتراطات السلامة والصحة المهنية بالقاهرة
  • وزارة العمل توعي عمال القطاع الصحي في القاهرة باشتراطات السلامة والصحة المهنية
  • كيف يمكن للموظف أن يتغلب على الروتين؟
  • غدًا المركز القومى للسينما ينظم فعاليات ثقافية إحتفالا بثورة ٣٠ يونيو
  • اللجنة المشتركة للسلامة المرورية بأبوظبي توفر استراحات مغطاة لسائقي الدراجات النارية
  • صرف أكثر من 8 مليارات ليرة لصالح الفلاحين المسوقين إنتاجهم من الشعير في درعا
  • تدريبات ومناقشات حول تطبيق معايير السلامة في بيئة العمل بالأحساء
  • وزير العمل يدعو لتكثيف الجولات التفتيشية على مواقع العمل لمتابعة اجراءات السلامة
  • دارة الملك عبدالعزيز تشارك في المؤتمر (57) لدراسات الجزيرة العربية في باريس
  • مسؤول: رفع كفاءة «عقبة شعار» للسلامة المرورية بجودة عالية لمرتادي الطريق