صحيفة الاتحاد:
2024-10-03@20:01:03 GMT

برشلونة عينه على «الديك»!

تاريخ النشر: 27th, February 2024 GMT

أنور إبراهيم (القاهرة)

أخبار ذات صلة جيرونا يستعيد «وصافة الليجا» ديكو: «الثنائي» ليسا للبيع!


كشفت صحيفة «سبورت» الكتالونية النقاب، عن أن برشلونة الإسباني، يأمل في الحصول على خدمات الدولي الفرنسي أدريان رابيو لاعب وسط يوفنتوس الإيطالي، من أجل تدعيم صفوفه في الموسم الجديد، بعد أن عانى تعرّض معظم لاعبي هذا الخط لإصابات متكررة، خلال الموسم الحالي، وفي مقدمتهم، بيدري وفرينكي دي يونج وسيرجيو روبرتو، وقبلهم جابي الذي أجرى جراحة الرباط الصليبي، وتبعده إلى ما بعد نهاية الموسم، وما ترتب على ذلك من تراجع أداء «البارسا» في الكثير من مباريات الموسم، وخروجه من كأس ملك إسبانيا، وخسارته السوبر الإسباني، وإن كان لا يزال ينافس ريال مدريد وجيرونا على قمة «الليجا»، حيث يتفوق عليه «الملكي» بـ 8 نقاط، وجيرونا بنقطتين، ولا تزال هناك 12 جولة على نهاية المسابقة.


ومن هذا المنطلق، جاء اهتمام إدارة «البلاوجرانا» بتدعيم وسط الفريق في الصيف المقبل.
وكان رابيو في مقدمة الأسماء المطروحة، بحكم خبرته الكبيرة مع يوفنتوس ومنتخب بلاده.
وقالت الصحيفة إن برشلونة بصدد العمل في هذا الاتجاه، من أجل ضم رابيو الذي ينتهي عقده مع «السيدة العجوز» في 30 يونيو المقبل، ولم يبد النجم الفرنسي استعداده بعد لتمديد عقده، ما يعني أنه قد يصبح حراً ومتاحاً «مجاناً» بنهاية الموسم.
وأضافت الصحيفة أن المهمة لن تكون سهلة بالنسبة لبرشلونة، نظراً لأن يوفنتوس يبذل جهوداً مكثفة لإقناع رابيو بتجديد عقده، بعد أن أصبح عنصراً لا غنى عنه في الفريق منذ وصوله قبل 4 مواسم.
واعترفت الصحيفة بأن برشلونة يواجه منافسة شرسة في الصفقة، لأن رابيو على «رادار» أندية أوروبية أخرى كبيرة، في مقدمتها إنتر ميلان وأرسنال ونيوكاسل ومانشستر يونايتد وبايرن ميونيخ، وإزاء هذه المنافسة القوية يحتاج برشلونة إلى بذل جهد مضاعف، من أجل إقناع «الديك الفرنسي» بالانضمام إلى «الكتالوني».

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: برشلونة يوفنتوس أدريان رابيو

إقرأ أيضاً:

في الجولة الثانية من دوري أبطال آسيا للنخبة.. الهلال عينه على نقاط الشرطة العراقي

هلال سلمان- جدة

تتواصل اليوم الجولة الثانية من دوري أبطال آسيا للنخبة؛ حيث يستضيف الهلال نظيره الشرطة العراقي في الـ 9 مساء، كما يلعب في مجموعة الغرب أيضًا الغرافة القطري مع حامل اللقب العين الإماراتي.

ويحتل الهلال المركز الثاني برصيد 3 نقاط بفارق الأهداف عن الاستقلال الإيراني، وذلك بعد فوز (الزعيم) على الريان القطري 3-1 في الجولة الافتتاحية، أما الشرطة فهو في المركز السادس بنقطة وحيدة بعد تعادله مع النصر 1-1 في الجولة الأولى.

وينص النظام الجديد للبطولة على أن يواجه كل فريق 8 منافسين مختلفين داخل منطقته؛ منها 4 مباريات على أرضه، و4 مباريات خارج أرضه، خلال الفترة بين 16 سبتمبر 2024 حتى 19 فبراير 2025.

ويتأهل أفضل 8 أندية من الغرب، ومثلها من الشرق إلى دور الـ 16، المقرر إقامته في مارس 2025، تليه الأدوار النهائية التي تقام بنظام التجمع اعتبارًا من الدور ربع النهائي، حيث تستضيف السعودية الأدوار النهائية خلال الفترة من 25 أبريل حتى المباراة النهائية التي تقام يوم 4 مايو 2025.

غياب البليهي والعويس
يقود الهلال المدرب البرتغالي جيسوس، الذي يعتمد على نجوم الفريق سالم الدوسري ونيفيش وكانسيلو ولودي وكوليبالي وسافيتش وميتروفيتش ومالكوم والحارس ياسين بونو، ويغيب علي البليهي والحارس محمد العويس بسبب الإصابة، كما يحوم الشك حول مشاركة حسان تمبكتي، الذي يعاني من إصابة في الكتف، وربما يلعب مكانه خليفة الدوسري.
أما الشرطة العراقي فيقوده المدرب أحمد صلاح علوان، ويضم الفريق بعض اللاعبين المميزين؛ أمثال القائد المخضرم علاء عبدرب الزهرة، والمهاجم حسين علي وزميله مهند علي ومحمد داود وسجاد جاسم، والبرازيلي لوكاس سانتوس، والسنغالي إدريسا نيانغ، والسوريين فهد اليوسف ومحمود المواس والكاميروني سالومون بيندجيمي، ويقود المباراة الحكم العماني قاسم الحاتمي.

مقالات مشابهة

  • عقد هائل.. سان جيرمان عينه على حسم صفقة صلاح
  • بشير الديك.. أنا غرقان فى بحر التصوف وأقرأ حالياً لـ«ابن عربي والقشيري» (2)
  • الزمالك يتفق مع نجم الفريق على تجديد عقده لنهاية الموسم قبل اعتزاله
  • تشيزني ينضم رسمياً إلى برشلونة الإسباني
  • العائد من الاعتزال.. هكذا أعلن برشلونة عن تعاقده مع الحارس تشيزني
  • رسمياً.. تشيزني يؤمن عرين برشلونة
  • توصية جماعية تطيح بنجم الأهلي خارج القلعة الحمراء.. الموسم الأخير
  • هل يعود نيمار إلي برشلونة بعد انتهاء عقده مع الهلال؟
  • برشلونة يستهدف خطف هدف يوفنتوس
  • في الجولة الثانية من دوري أبطال آسيا للنخبة.. الهلال عينه على نقاط الشرطة العراقي