#سواليف

صرخ أب فلسطيني من نقص الطعام في قطاع غزة، وعدم تمكنه من إطعام أولاده بسبب الحصار المشدد الذي فرضه الاحتلال على غزة وخاصة محافظات الشمال.

وفي مقطع مصور متداول على منصات التواصل الاجتماعي، ظهر الأب -وبجانبه أحد أبنائه- يصرخ متمنيًا الموت لأولاده لأنه غير قادر على أن يجلب لهم الطعام.

وقال الأب “في ناس بيصحى عليها الصبح مبتلاقيش لقمة تطعمها لأولادها، أنا باتمنى لولادي الموت، عشان ما يطلبش مني رغيف خبز، مش قادر أطعمهم، مش قادر أطعم ولادي، نحنا بنيجي هون بنموت”.

مقالات ذات صلة الدويري: لا أتوقع تجاوز قواعد الاشتباك رغم التصعيد الإسرائيلي بالشمال 2024/02/27

وأضاف باكيًا “كل يوم بنموت، لا في رز، ولا في أكل، ولا في طحين، إحنا إيش ذنبنا؟ بناشد الدول العربية وكل العالم، الحقونا يا عالم، غزة بتموت من الجوع”.

“أتمنى لولادي الموت عشان مش قادر أطعميهم”.. صرخة قهر لنازح فلسطيني وسط تفشي المجاعة في قطاع #غزة #الجزيرة_مباشر #غزة_لحظة_بلحظة pic.twitter.com/CtcKclRjor

— الجزيرة مباشر (@ajmubasher) February 26, 2024

وأمس الأحد، حذر برنامج الأغذية العالمي من تزايد أزمة سوء التغذية في قطاع غزة، وقال في بيان “أزمة سوء التغذية تتزايد بقطاع غزة في ظل حالة الطوارئ المتعلقة بخطر الجوع”.

وأضاف البرنامج الأممي “البيانات الحديثة تُظهر زيادة سريعة في مسببات سوء التغذية الحاد بالقطاع”، مشيرًا إلى أن “البيانات الواردة من شمالي قطاع غزة تُظهر ارتفاع سوء التغذية لدى الأطفال خلال 4 أشهر فقط إلى مستويات طارئة”.

ويشن جيش الاحتلال الإسرائيلي منذ 7 أكتوبر/تشرين الأول الماضي حربًا مدمرة على قطاع غزة، خلفت حتى اليوم الاثنين 29 ألفًا و782 شهيدًا، و70 ألفًا و43 مصابًا، معظمهم أطفال ونساء. كما تسببت الحرب في دمار هائل للبنية التحتية وكارثة إنسانية غير مسبوقة، مما أدى إلى مثول إسرائيل أمام محكمة العدل الدولية بتهمة ارتكاب “إبادة جماعية”.

المصدر: سواليف

كلمات دلالية: سواليف غزة الجزيرة مباشر سوء التغذیة قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

مهاجر عراقي يغتصب فتاة حتى الموت على متن قارب هجرة.. فيديو

خاص

تعرضت فتاة للاغتصاب والاختناق حتى الموت على يد مهاجر عراقي أثناء غرق القارب الذي كانوا على متنه في البحر الأبيض المتوسط.

وبحسب ما أوردته “ديلي ميل”، زعم الناجون أن الرجل قام بفعلته التي لا توصف بعد أن رأى زوجته وابنته تغرقان، حسبما ذكرت وسائل إعلام إيطالية، و”نفس” عن غضبه بالانتقام من الفتاة البالغة من العمر 16 عامًا.

وتعرضت المراهقة للاغتصاب والاختناق أمام والدتها المذهولة على يد الرجل البالغ من العمر 27 عامًا أثناء غرق القارب الشراعي، حسبما أفادت وكالة الأنباء AGI نقلاً عن تحقيق للشرطة.

مقالات مشابهة

  • «سكران ومش قادر يوقف».. بالوتيلي يظهر بحالة مؤسفة في إيطاليا «فيديو»
  • وزير فلسطيني: قطاع غزة يعيش كارثة غير مسبوقة ووصلنا لحد المجاعة (فيديو)
  • بعد 268 من العدوان.. 37877 شهيدًا فلسطينيًا في غزة
  • الأهلي يشكر أنتوني موديست ويتمنى له التوفيق فيما هو قادم
  • مهاجر عراقي يغتصب فتاة حتى الموت على متن قارب هجرة.. فيديو
  • الزمالك يدرس تصعيد لاعبى قطاع الناشئين للفريق الأول تحسبًا لعدم حل أزمة القيد
  • إعلام فلسطيني: غارات جنوب قطاع غزة.. واقتحامات في نابلس
  • إعلام فلسطيني: انتشال جثامين 5 شهداء في رفح جنوبي غزة
  • رجل أمن روسي ينجو من الموت بأعجوبة بعد تعرضه لحادث مروع .. فيديو
  • "كمائن الموت".. "كتائب القسام" توجه رسالة مصورة للجيش الإسرائيلي (فيديو)