شاهد المقال التالي من صحافة السعودية عن الأرصاد عن طقس السبت أجواء حارة ورياح متربة بعدة مناطق، وأشار مركز الأرصاد إلى تأثير الرياح النشطة المثيرة للأتربة والغبار، تحد من مدى الرؤية الأفقية، على أجزاء من مناطق المدينة المنورة، مكة .،بحسب ما نشر صحيفة عاجل، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات الأرصاد عن طقس السبت: أجواء حارة ورياح متربة بعدة مناطق، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

الأرصاد عن طقس السبت: أجواء حارة ورياح متربة بعدة مناطق

وأشار مركز الأرصاد إلى تأثير الرياح النشطة المثيرة للأتربة والغبار، تحد من مدى الرؤية الأفقية، على أجزاء من مناطق المدينة المنورة، مكة المكرمة وكذلك الطريق الساحلي بين منطقتي مكة المكرمة وجازان، فيما تزال الفرصة مهيأة لتكوّن السحب الرعدية على أجزاء من منطقتي عسير وجازان.

فيما تكون حركة الرياح السطحية على الخليج العربي شمالية غربية إلى شمالية شرقية بسرعة 15-35 كم/ساعة, وارتفاع الموج من نصف المتر إلى متر وربع, وحالة البحر خفيف الموج.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

الأرصاد تحذر من موجة حارة جديسدة في هذا التوقيت (فيديو)

أكد الدكتور محمود القياتي، عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، أن البلاد تشهد ارتفاعًا ملحوظًا في نسب الرطوبة، مما يزيد من الإحساس بارتفاع درجات الحرارة رغم أن درجات الحرارة لا تسجل قيمًا عالية، حيث تتراوح درجات الحرارة على القاهرة بين 32 و33 درجة، ولكن ارتفاع نسب الرطوبة يجعلنا نشعر بارتفاع درجات الحرارة أكثر.

الأرصاد تكشف موعد الموجة الحارة القادمة الأرصاد تكشف حالة الطقس الأيام المقبلة (تفاصيل)

وأشار "القياتي"، خلال مداخلة هاتفية مع برنامج "صباح الخير يا مصر" المذاع عبر القناة الأولى، اليوم الثلاثاء، إلى أن الطقس سيظل حارًا نهارًا على معظم الأنحاء، مائل للحرارة ليلًا، خاصة في المناطق المغلقة، حيث تصل نسبة الرطوبة إلى 80% في القاهرة الكبرى، موضحًا أن هذه الأجواء تستمر حتى نهاية الأسبوع.

وحذر عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، من الشبورة المائية الخفيفة في الصباح الباكر على بعض المناطق من شمال البلاد، بما في ذلك القاهرة والوجه البحري والسواحل الشمالية، متوقعًا أن يكون هناك رياح نشطة محملة بالرمال والأتربة على جنوب سيناء.

وتوقع، أن تشهد البلاد ارتفاعًا مؤقتًا في درجات الحرارة نهاية الأسبوع، حيث ستصل درجة الحرارة إلى 37 درجة في القاهرة يوم السبت، قبل أن تعاود الانخفاض تدريجيًا بدءًا من يوم الأحدن موضحًا أن البحر المتوسط سيظل معتدلًا وملائمًا لأعمال الصيد والملاحة البحرية، بينما البحر الأحمر قد يشهد بعض الاضطرابات مع ارتفاع الأمواج إلى ما بين 2.25 و2.5 متر، مما قد يؤثر على حركة الملاحة البحرية به.

مقالات مشابهة

  • الشؤون الصحية بالحرس الوطني تطرح وظائف لحملة الثانوية فأعلى بعدة مناطق
  • "الأرصاد": أمطار خفيفة ورياح على نجران وتبوك
  • طقس الأربعاء: أجواء حارة بمعظم أنحاء المملكة.. وأمطار ورياح نشطة ببعض المناطق
  • ‎هيئة الأرصاد الجوية تكشف توقعات حالة الطقس غدا.. أجواء حارة على القاهرة الكبرى
  • الأرصاد تحذر من موجة حارة جديسدة في هذا التوقيت (فيديو)
  • الرحمة الإلهية.. زخات مطرية رعدية ورياح قوية منتظرة اليوم بعدة مناطق مغربية
  • أجواء حارة وشبورة مائية.. الأرصاد تعلن تفاصيل طقس الثلاثاء بدرجات الحرارة
  • طقس الاثنين: أجواء حارة بمعظم أنحاء المملكة.. وأمطار ورياح نشطة ببعض المناطق
  • رطوبة ورياح.. الأرصاد تكشف تفاصيل طقس اليوم الإثنين
  • 7 مناطق.. أماكن الرياح والأتربة المثارة اليوم الاثنين