الحرة:
2024-06-29@13:46:04 GMT

الجيش الأميركي يقول إنه دمر أسلحة تابعة للحوثيين

تاريخ النشر: 27th, February 2024 GMT

الجيش الأميركي يقول إنه دمر أسلحة تابعة للحوثيين

قال الجيش الأميركي، الاثنين، إنه دمر ثلاث سفن مسيرة وصاروخين كروز مضادين للسفن كانت معدة للإطلاق باتجاه البحر الأحمر من المناطق التي تسيطر عليها جماعة الحوثي في اليمن.

وذكرت القيادة المركزية الأميركية في منشور على أكس أنها دمرت طائرة مسيرة فوق البحر الأحمر. وأضافت أن جميع الأسلحة "تشكل تهديدا وشيكاً للسفن التجارية ولسفن البحرية الأميركية بالمنطقة".

#القيادة_المركزية_الامريكية pic.twitter.com/H6r1sXzkUG

— U.S. Central Command (@CENTCOMArabic) February 27, 2024

ومنذ 19 نوفمبر، نفذ الحوثيون المدعومون من إيران، عشرات الهجمات على سفن تجارية وناقلات في البحر الأحمر وخليج عدن وبحر العرب يشتبهون بأنها مرتبطة بإسرائيل أو متجهة إلى موانئها، ويقولون إن ذلك يأتي دعما لقطاع غزة الذي يشهد حربا بين حركة حماس وإسرائيل منذ السابع من أكتوبر.

ولمحاولة ردعهم، شنت قوات أميركية وبريطانية عدة موجات من الضربات على مواقع تابعة لهم في اليمن منذ 12 يناير الماضي. وينفذ الجيش الأميركي وحده بين حين وآخر ضربات على صواريخ يقول إنها معدة للإطلاق.

وإثر الضربات الغربية، بدأ الحوثيون استهداف سفن أميركية وبريطانية في المنطقة.

المصدر: الحرة

إقرأ أيضاً:

سنتكوم تؤكد تدمير سبع مسيّرات ومحطة أرضية تابعة للحوثيين

أعلنت  القيادة المركزية الأميركية "سنتكوم"، الجمعة، تدمير سبع مسيرات تابعة للحوثيين ومركبة استخدمت كمحطة للتحكم في منطقة تسيطر عليها الجماعة المدعومة من إيران. 

وقالت "سنتكوم" في بيان عبر إكس: "خلال الـ 24 ساعة الماضية، نجحت قوات القيادة المركزية الأميركية (CENTCOM) في تدمير سبع طائرات بدون طيار تابعة للحوثيين المدعومين من إيران ومركبة واحدة (تستخدم بمثابة) محطة للتحكم البري في المناطق التي يسيطر عليها الحوثيون في اليمن".

وأضافت "تبين أن الطائرات بدون طيار ومحطة التحكم الأرضية تمثل تهديدا وشيكا للولايات المتحدة وقوات التحالف والسفن التجارية في المنطقة. وقد تم اتخاذ هذه الإجراءات لحماية حرية الملاحة وجعل المياه الدولية أكثر سلامة وأمنا".

واختتمت بيانها بالتأكيد على أن "هذا السلوك الخبيث والمتهور المستمر من قبل الحوثيين المدعومين من إيران يهدد الاستقرار الإقليمي ويعرض حياة البحارة عبر البحر الأحمر وخليج عدن للخطر".

June 28 U.S. Central Command Update

In the past 24 hours, U.S. Central Command (CENTCOM) forces successfully destroyed seven Iranian-backed Houthi uncrewed aerial vehicles (UAVs) and one ground control station vehicle in Houthi-controlled areas of Yemen.

It was determined the… pic.twitter.com/EnueJAjhgZ

— U.S. Central Command (@CENTCOM) June 28, 2024

 وزعم الحوثيون، في وقت سابق الجمعة، استهدافهم أربع سفن في البحرين، الأحمر والمتوسط. ولم تؤكد "سنتكوم" أو هيئات الملاحة البحرية ذلك.

مقالات مشابهة

  • الجيش الأميركي يدمر محطة تحكم و7 مسيرات للحوثيين في اليمن
  • الجيش الأميركي: تدمير 7 مُسيّرات ومحطة تحكم حوثية تهدد الملاحة الدولية
  • الجيش الأمريكي يزعم تدمير طائرات ومحطة تحكم أرضية للحوثيين
  • سنتكوم تعلن تدمير سبع مسيّرات ومركبة تابعة للحوثيين في اليمن
  • الجيش الأميركي يقول إنه دمر 7 طائرات مسيرة ومركب تحكم للحوثيين في البحر الأحمر
  • الجيش الامريكي يعلن عن تدمير 7 طائرات مسيرة تابعة للحوثيين
  • ​ الجيش الأميركي يعلن تدمير 7 مسيّرات ومركبة تابعة للحوثيين خلال 24 ساعة
  • الجيش الأمريكي: تدمير 7 طائرات ومحطة تحكم للحوثيين
  • سنتكوم تؤكد تدمير سبع مسيّرات ومحطة أرضية تابعة للحوثيين
  • استهداف سفينة بالبحر الأحمر والجيش الأميركي يدمر موقع رادار للحوثيين