زار نائب رئيس مجلس الشورى الدكتور عبدالله محمد أبو الغيث صباح يوم الإثنين جامعة إقليم سبأ.

وخلال افتتاح ورشة لتطوير المجالات التعليمية والبحثية والإدارية والمالية، التي نظمتها نيابة الدراسات العليا والبحث العلمي بالجامعة، قال أبو الغيث أن مليشيات الحوثي عمدت إلى التدمير الممنهج للتعليم بصورة تؤكد تخلفها وممارساتها الإجرامية التي طالت كل مناحي الحياة.

وأشاد نائب رئيس مجلس الشورى بجهود رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور محمد حمود القدسي ونواب رئيس الجامعة ،وعمداء الكليات والمراكز ورؤساء الأقسام العلمية على جهودهم الكبيرة التي نقلت الجامعة لتجعلها في مستوى متقدم بين الجامعات اليمنية خلال فترة زمنية قياسية قصيرة، مشددا على مضاعفة تلك الجهود لتحسين الأداء والتزام معايير الحوكمة والكفاءة.

من جهته ثمن رئيس جامعة إقليم سبأ الأستاذ الدكتور محمد القدسي زيارة نائب رئيس مجلس الشورى للجامعة وحضوره هذه الفعاليات مؤكدا على أهميتها في تطوير وتحديث وجودة التعليم والبحث وخدمة المجتمع.

مشيدا بالدور الذي قامت به نيابة الدراسات العليا والبحث العلمي ممثلة بالأستاذ الدكتور حسين الموساي في إقامة وتنظيم هذه الورشة التي ناقشت عددا من المحاور أهمها محور المجالات التعليمية ومحور الإشراف والمناقشة، والمحور الإداري والمالي.

وطاف نائب رئيس مجلس الشورى ومعه رئيس جامعة إقليم سبأ ووكيل وزارة الثقافة الدكتور عبدالرحمن النهاري بالعديد من مرافق الجامعة، حيث زار مركز التطوير الأكاديمي وضمان الجودة، وكلية الطب ومعاملها وأقسامها.

وفي ختام الزيارة أبدى أبو الغيث إعجابه بسير العملية التعليمية والإدارية، وسير عجلة التنمية للبنية التحتية للجامعة، مثمنا تفاني قيادة الجامعة، وكافة منسوبيها في النهوض بالجامعة كمؤسسة ريادية في بناء الإنسان وصناعة العقول من علماء وخبراء ينتجون البحوث والدراسات العلمية لحل المشكلات وتطوير التنمية في البلاد إلى جانب دورها في خدمة المجتمع.

المصدر: مأرب برس

إقرأ أيضاً:

رئيس جامعة بنها يتفقد سير العملية التعليمية والمراكز والوحدات بكلية الهندسة بشبرا

أجرى الدكتور ناصر الجيزاوى رئيس جامعة بنها، اليوم، جولة تفقدية بكلية الهندسة بشبرا، لمتابعة سير العملية التعليمية داخل الكلية خلال العام الدراسي الجديد رافقه خلالها الدكتور جمال عبد العزيز القائم بعمل عميد الكلية، ووكلاء الكلية.

وخلال الجولة تفقد رئيس الجامعة، عدد من المراكز والوحدات داخل الكلية منها مركز التطوير المهني بالكلية، وأجرى حوار مع عدد من الطلاب داخل المركز، مشيرًا إلى أن المركز يهدف إلى تطوير وتعزيز المهارات الشخصية ومهارات التوظيف لدى الطلاب، بالإضافة إلى خدمات المشورة الفردية، وعقد دورات للغة الانجليزية، ودمج مشاركة القطاع الخاص من خلال المعارض والمنح التدريبة المقدمة من المركز.

كما عقد "الجيزاوي" لقاء تعريفيا مع الطلاب الجدد بالكلية، مشيدا بالكلية وانجازتها خلال الفترة السابقه حيث تعتبر من أعرق الكليات على مستوى مصر وتحتل تصنيفا متقدما على مستوى العالم كما إنه ا تضم عدد الاساتذة الذين نفتخر بهم.

وحث رئيس الجامعة الطلاب على المشاركة والاستفادة من الأنشطة الطلابية المختلفة التي تنظمها الجامعة من أجل تنمية مهاراتهم وقدراتهم بما يساهم في بناء شخصيتهم.

مقالات مشابهة

  • رئيس جامعة بنها: نسعى لتكوين شراكات مع الجامعات الدولية لتطوير البحث العلمي
  • رئيس الدولة يستقبل المشاركين في ورشة “أداء شرطة الأمم المتحدة” الـ3 التي تستضيفها وزارة الداخلية
  • رئيس الدولة يستقبل المشاركين في ورشة أداء شرطة الأمم المتحدة الـ3 التي تستضيفها الداخلية
  • رئيس جامعة بنها يتفقد سير العملية التعليمية والمراكز والوحدات بكلية الهندسة بشبرا
  • رئيس جامعة بنها يتفقد سير العملية التعليمية بكلية الهندسة بشبرا
  • مجلس أمناء جامعة مصر للمعلوماتية يعين الدكتور أحمد حمد نائبًا للرئيس
  • مجلس أمناء مصر للمعلوماتية يعين الدكتور أحمد حمد نائباً للرئيس.. و"بهجت": قامة مرموقة تساهم في تحقيق رؤيتنا
  • المحروقية تبحث التعاون بين عُمان وأمريكا في المجالات التعليمية والبحثية
  • رئيس جامعة الزقازيق يتفقد سير العملية التعليمية بالجامعة الأهلية
  • نائب رئيس جامعة بنها يتفقد سير العملية التعليمية بكليتي التربية والحقوق