ستوكهولم – وصف رئيس الوزراء السويدي أولف كريسترسون مصادقة البرلمان المجري على انضمام بلاده إلى حلف شمال الأطلسي (الناتو) بـ”اليوم التاريخي”.

وقال كريسترسون في منشور عبر منصة إكس”: “إنه يوم تاريخي. لقد وافقت برلمانات جميع دول الناتو على عضوية السويد في الناتو”.

وأضاف: “نحن على استعداد لتحمل مسؤوليتنا تجاه أمن الناتو”.

بدورها قالت ماغدالينا أندرسون، زعيمة الحزب الاشتراكي الديمقراطي السويدي، في منشورها إن “جميع الدول الأعضاء في الناتو وافقت على طلب السويد”.

وأضافت: “بلادنا في طريقها لتصبح العضو الثاني والثلاثين في الناتو”، مؤكدة أن السويد ستسهم في تعزيز أمن الحلف.

من جهتها، قالت وزيرة الخارجية السويدية السابقة آن ليند: “تصبح السويد العضو الثاني والثلاثين في حلف شمال الأطلسي وستجعل بلادنا حلف شمال الأطلسي أقوى وأكثر أمانًا”، وتابعت: “إنه يوم جيد للأمن والتعاون”.​​​​​​​

وصادق البرلمان المجري، الاثنين، على طلب انضمام السويد إلى حلف شمال الأطلسي “الناتو”، لتنال ستوكهولم مصادقة جميع الدول الأعضاء على انضمامها للحلف.

 

الأناضول

المصدر: صحيفة المرصد الليبية

كلمات دلالية: حلف شمال الأطلسی

إقرأ أيضاً:

مؤلف “العتاولة” يكشف سبب انسحابه من الجزء الثاني

متابعة بتجــرد: كشف السيناريست المصري هشام هلال، عن أسباب انسحابه من كتابة الجزء الثاني لمسلسل “العتاولة” الذي حقق نجاحاً كبيراً في الموسم الرمضاني، إذ أكّد أنه لم يتمّ استبعاده، لكنه لا يميل إلى فكرة الجزء الثاني من الأعمال التلفزيونية.

هلال، أوضح في تصريحاتصحفية، أن المسلسل يحتمل وجود جزء ثانٍ منه، لكنه أصبح لا يميل إلى تقديم أكثر من جزء لقصة واحدة، لذلك تمّت الاستعانة بكاتب آخر، لكتابة قصة الجزء الثاني، مشيراً إلى أنه اتخذ هذا القرار منذ العام 2012، الذي كتب فيه مسلسل “طرف ثالث”، متمنياً التوفيق لفريق العمل كله.

السيناريست المصري، كان قد أوضح في تصريحات سابقة لـ”النهار العربي” تفاصيل كتابة الجزء الأول، حيث قال إنه يميل عند كتابته أي عمل ينتمي لهذه النوعية من الحكايات، أن يميز بين البيئة الشعبية والعشوائية، فالأولى مليئة بجوانب الخير والشر، أما الأخيرة ففيها العديد من المظاهر الإجرامية، فهو يحرص دائماً على تقديم الدراما الشعبية بصورتها المنصفة، كاشفاً عن أنّ نشأته في حي السيدة زينب، في العاصمة القاهرة، كانت سبباً في إلمامه بتفاصيل الحارة الشعبية.

ويُشار إلى أن تحضيرات الجزء الثاني انطلقت في الفترة الماضية من خلال إتمام التعاقدات مع أبطال العمل الرئيسيين، من بينهم أحمد السقا، طارق لطفي، زينة، ومصطفى أبو سريع، كما تمّ استبعاد عدد من الفنانين، منهم مي كساب، وفريدة سيف النصر، بناءً على تغيّر الخطوط الدرامية الخاصة بالقصة والأحداث الجديدة، ومن المقرّر أن يتمّ التعاقد مع فنانين جُدد لم يظهروا في الجزء الأول.

أحداث “العتاولة” دارت حول الشقيقين خضر ونصار، اللذين يقومان بأعمال إجرامية من سرقة ونصب، ما يضعهما في العديد من المشاكل والعقبات، وشارك في بطولته طارق لطفي، أحمد السقا، فريدة سيف النصر، مصطفى أبو سريع، محمد التاجي، مي كساب، ميمي جمال، هدى الأتربي، نهى عابدين، صلاح عبدالله، محمد نجاتي، صفوة، مريم محمود الجندي، زينة، فاتن سعيد، أحمد كشك، مؤمن نور، وإنتاج صادق الصباح، وإخراج أحمد خالد موسى.

main 2024-07-04 Bitajarod

مقالات مشابهة

  • مؤلف “العتاولة” يكشف سبب انسحابه من الجزء الثاني
  • لماذا تخاف أوروبا من عودة ترامب إلى البيت الأبيض؟!
  • موسكو سترد على قرار فنلندا منح أمريكا حق استخدام قواعدها
  • بوميل: “النهائي بين مولودية الجزائر وشباب بلوزداد سيكون تاريخي”
  • أوكرانيا لن تهزم روسيا .. استطلاع أوروبي يصدم الأوكرانيين
  • بسبب الفساد..الناتو سيبلغ كييف أنها غير جاهزة للانضمام للحلف
  • “التلغراف”: الناتو لن يوجه الدعوة إلى أوكرانيا للانضمام بسبب الفساد
  • «البنتاجون» يتعلن حزمة أسلحة لأوكرانيا بقيمة 2.3 مليار دولار
  • الإعصار بيريل Beryl يحطم جميع الأرقام القياسية.. فيديو
  • وول ستريت جورنال: الناتو ينشئ مركزا في كييف لتعزيز الدعم طويل الأمد تحسبا لفوز ترامب