صدى البلد:
2024-09-08@13:57:10 GMT

دعاء للتوفيق قبل الذهاب للعمل.. احرص عليه في الصباح

تاريخ النشر: 27th, February 2024 GMT

يخرج الإنسان من منزله في الصباح، وكل أمنيته التوفيق والنجاح في قضاء حاجته ، وأفضل دعاء للتوفيق لم يأت به صيغة معينة، ولكن السلف الصالح وأهل الفضل تركوا لنا بعض الأدعية للتوفيق ، وهناك الكثير من الأدعية التي تقال في الصباح للتوفيق، وحتى يبدأ يومه  بذكر الله ، وتحل البركة عليه في كل خطواته ، وأفضل دعاء للتوفيق في الصباح يحتاج الى حسن التوكل على الله والنية الصادقة في الدعاء.

 

أفضل دعاء للتوفيق في الصباح

«اللهم ارضنا بقضائك و بما قسمته لنا، واجعلنا من الحامدين لك في السراء والضراء، اللهم يا من لطفه بخلقه شامل، وخيره لعبده واصل، لا تخرجني وذريتي وأهلي وأحبابي من دائرة الألطاف، وآمنا من كل ما نخاف، وكن لنا بلطفك الخفى الظاهر».

اللهم إني أسألك شكر نعمتك وحسن عبادتك، وأسألك لسانا صادقا، وقلبا سليما، وأعوذ بك من شر ما تعلم، وأسألك من خير ما تعلم، وأستغفرك مما تعلم، إنك أنت علام الغيوب، اللهم زدنا ولا تنقصنا، وأكرمنا ولا تهنا، وأعطنا ولا تحرمنا، وآثرنا ولا تؤثر علينا، وأرضنا وارض عنا، اللهم أعنا على ذكرك وشكرك وحسن عبادتك».

دعاء يحصن النفس من المرض.. احرص عليه وخذ بالأسباب عالج الحسد الذي أصابك في رزقك بهذه الطريقة.. أمين الفتوى يكشف عنها

دعاء للتوفيق

اللهم بك ملاذي، اللهم أتوسل إليك باسمك الواحد، والفرد الصمد، وباسمك العظيم فرج عني ما أمسيت فيه، وأصبحت فيه، أجرني، أجرني، أجرني، يا الله، اللهم يا كاشف الغم والهموم، ومفرج الكرب العظيم، ويا من إذا أراد شيئا يقول له: كن فيكون، رباه رباه أحاطت بي الذنوب والمعاصي، فلا أجد الرحمة والعناية من غيرك، فأمدني بها.

اللهم إن شكرك نعمة، تستحق الشكر، فعلمني كيف أشكرك، يا من لك الحمد كما ينبغى لجلال وجهك، وعظيم سلطانك، الحمد لله يجيب من ناداه نجيا، ويزيد من كان منه حييا، ويكرم من كان له وفيا، ويهدي من كان صادق الوعد رضيا - ربي اجعلني لك شكارا، لك ذكارا، لك رهابا، لك مطاوعا، لك مخبتا، إليك أواها منبيا، الحمد لله رب العالمين حمدا لشكره أداء، ولحقه قضاء، ولحبه رجاء ولفضله نماء ولثوابه عطاء».

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: فی الصباح

إقرأ أيضاً:

انطلاق المبادرتين الرئاسيتين «تعلم بصحة» و«100 يوم رياضة» في جامعة العريش

أعلنت جامعة العريش، انطلاق المبادرة الرئاسية اتعلم بصحة، و100 يوم رياضة، لتحسين صحة ورفاهية الشباب بالجامعة.

تفعيل المبادرة الرئاسية بجامعة العريش

وذكر الدكتور حسن الدمرداش، رئيس جامعة العريش، في بيان له، أنه في إطار الجهود الوطنية لتعزيز صحة وسلامة الشباب المصري، فعلت إدارة الجامعة، المبادرات الصحية والرياضية التي أطلقها الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية.

تشجيع الشباب على ممارسة الأنشطة الرياضية

وأضاف أن مبادرتي «تعلم بصحة» و «100 يوم رياضة» من المبادرات الرئاسية الهامة وتهدفان إلى تعزيز الصحة العامة للطلاب، وتشجيعهم على ممارسة الأنشطة الرياضية.

وأوضح «الدمرداش» أن جامعة العريش تنسق مع وزارتي الشباب والرياضة والتضامن الاجتماعي لتنفيذ هذه المبادرات على أرض الواقع، كما أن المجلس الأعلى للجامعات برئاسة وزير التعليم العالي والبحث العلمي، وجه بضرورة الاهتمام بهذه المبادرات ووضعها موضع التطبيق من خلال الأنشطة الطلابية.

وأشار رئيس الجامعة، إلى أن هذه المبادرات تأتي في إطار الجهود المبذولة لرعاية الفئة الأكثر نشاطًا في المجتمع، كما تعكس اهتمام القيادة السياسية بالارتقاء بالمستوى الصحي والرياضي للشباب وتوفير البيئة المناسبة لتحقيق طموحاتهم.

مقالات مشابهة

  • دعاء قبل النوب يغفر الذنوب.. اختم يومك بالخشوع والطمأنينة
  • 5 طرق للتخلص من انتفاخ القولون العصبي بسهولة.. احرص على اتباعها
  • بعد تعرض سيدة وابنتها لعقر كلب.. تعرف على الإسعافات الأولية العاجلة
  • مع بدء العام الدراسي الجديد.. أدعية للتوفيق والنجاح
  • دعاء للمريض بالشفاء العاجل.. «اللهم رب الناس أذهب البأس»
  • محمد الدّويش : الحمد الله النصر ما وقع مع متعب الحربي
  • دعاء مٌستجاب لقضاء الحاجة في الجمعة الأولى من ربيع الأول
  • دعاء الرزق في نهاية الجمعة الأولى من شهر ميلاد الرسول
  • انطلاق المبادرتين الرئاسيتين «تعلم بصحة» و«100 يوم رياضة» في جامعة العريش
  • دعاء يوم الجمعة.. اللهمَّ اجعَل لنا في هذا اليوم دعوةً لا‌ تُرَد